-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

إقالة الطاقم الفني تدخل الوفاق في دوامة الأزمة

الشروق أونلاين
  • 9204
  • 2
إقالة الطاقم الفني تدخل الوفاق في دوامة الأزمة

أكد‭ ‬رئيس‭ ‬نادي‭ ‬وفاق‭ ‬سطيف‭ ‬في‭ ‬حوار‭ ‬خص‭ ‬به‭ ‬‮”‬الشروق‮”‬‭ ‬مباشرة‭ ‬عقب‭ ‬إنهاء‭ ‬مهام‭ ‬المدرب‭ ‬نور‭ ‬الدين‭ ‬زكري‭ ‬ومساعده‭ ‬خير‭ ‬الدين‭ ‬ماضوي‭ ‬أن‭ ‬القرار‭ ‬جاء‭ ‬عن‭ ‬قناعة‭ ‬شخصية‭ ‬وبإجماع‭ ‬أعضاء‭ ‬المكتب‭ ‬المسير‭.

ررتم  إنهاء  مهام  المدرب  نور  الدين  زكري  ومساعده،  فما  هي  الأسباب  الحقيقية  التي  دفعتكم  إلى  اتخاذ  قرار؟  

بدون شك أن قرار إنهاء مهام المدرب نور الدين زكري ومساعده جاء بعد تفكير طويل وتشخيص عميق لوضع الفريق، فقد حان الوقت للرئيس أن يستعيد كامل صلاحياته ويبجل مصلحة الفريق عن مصلحة، أي كان بعيدا عن الشعبوية والعاطفة.
  من جهة أخرى، لاحظت التسيب الذي طال النادي والتراجع الصارخ في الجانب الانضباطي. أما أهم نقطة فهي تراجع النتائج التي باتت لا تعكس حجم الاستثمارات، وبداية دخول الفريق في نفق مظلم يعيق أداء موسم كروي محترم
 ‬لقد  عاش  محيط  الفريق  بكل  جوارحه  مسلسلا  طويلا  اسمه  زكري  ـ  سرار،  فرغم  طول  حلقاته  إلا  أن  نهايته  جاءت  سريعة  جدا؟ 
 أولا يجب احترام وتقدير جهود المدرب نور الدين زكري الذي لقي دعما كبيرا من جانبي شخصيا ووجد محيطا متفهما ورياضيا، ومنحته صكا على بياض ولم أتدخل يوما في شؤونه التقنية. فقد تصرفت معه بحكمة، ولو كانت لي نيتي سيئة، لما جددت عقده مع نهاية الموسم. الوفاق موجود من  أجل  اللعب  على الألقاب  وتأمين  الفرجة  وزرع  الأمل،  لذا  جاء  القرار  سريعا  ومباغتا  في  نظر  البعض،  إلا  أنني  اتخذت  القرار  السليم  وأتحمل  كامل  مسؤوليتي  في  هذا  الشأن .
 
يحمّلك  البعض  مسؤولية  كل  ما  جرى  للفريق،  وحتى  فقدان  الأمل  في  التأهل  الى  المربع  الذهبي؟ 
من منطلق منصبي كرئيس، أتحمل مسؤولياتي، وبالنظر إلى ظروف انطلاق المنافسة مبكرا وتسارع الأحداث وارتباط الفريق بمواعيد أهمها الخوض في تجربة الاحتراف أجلت البتّ في الكثير من الأمور وكانت كل جهودي موجهة نحو تامين مطالب الفريق المتعددة من مستحقات متراكمة، لكن  فقدان  الفريق لحظوظه  في  التأهل  إلى  دوري  أبطال  إفريقيا،  فهذا  لا  يمكن  السكوت  عنه .
 
 ‬قرار  إنهاء  المهام  المفاجئ  يربك  التشكيلة  عشية  بداية  التحضير  لمباراة  الحظ  الأخير  أمام  ديناموس  الزيمبابوي،  ومن  هو  خليفة  زكري؟
 ‬وقع  اختيارنا  على  المدرسة  الايطالية  من  خلال  المحضر  البدني  جياني  ساليناس  الذي  يعمل  هذه  المرة  كمدرب  رئيسي  لما  يملكه  من  شهادات  عالية  تؤهله  إلى  تدريب  أي  نادٍ  في  الجزائر .
 
وهل  تعتقد  أن  أنصار  الوفاق  سيتقبلون  هذا  التغيير؟
 المناصر الحقيقي والوفي لألوان الفريق لا يتصرف بالعاطفة، وانطلاقا من هذا اطلب من الأنصار مساندة الفريق ومرافقته بقوة والمساهمة الحقيقية الصادقة لإخراجه من محنته، لأننا نملك خيرة اللاعبين في البطولة الوطنية وبالتالي الوفاق يتطلع إلى لعب الأدوار الأولى وطنيا  والحافظ  على  كل  مشاركاتنا  القارية والإقليمية . 
 
 ‬كيف  تقرأ  مستقبل  الوفاق؟ 
 بطبيعة الحال، قطار الحياة يستمر، وأتمنى لنور الدين زكري التوفيق والنجاح وسيحتفظ له سجل الوفاق بأشياء جميلة، وإني لِجد متفائل بالمستقبل من خلال انتهاج الاحتراف، وعليه سأركز كل جهودي وخبرتي في خدمة وفاق سطيف والمدينة.           ‬

زكري  للشروق :  ” سرار  شخص  معقد،  رفضت  تدخله  في  الأمور  الفنية  ولم  يتركني  أعمل “ 


أكد نور الدين زكري، خبر إقدام إدارة وفاق سطيف على إقالته رسميا أمس من تدريب الفريق، وذلك عن طريق مكالمة هاتفية تلقاها من طرف أحد أعضاء الإدارة، الذي أعلمه بقرار إنهاء مهامه: “نعم تلقيت إتصالا من أحد أعضاء المكتب المسير للفريق الذي أعلمني رسميا بقرار إنهاء مهامي من العارضة الفنية”
و أوضح في الحديث الذي خص به الشروق، أنه لا توجد أي مشاكل أو أسباب مباشرة لهذه الإقالة. ولكنه في المقابل، لم يتوان في فتح النار على رئيس الفريق عبد الحكيم سرار، الذي وصفه بالشخص المعقد، موضحا أنه كان دائما يحاول التدخل في  شؤونه  الفنية  ولكنه  رفض  ذلك :  ” المشكلة  الوحيدة  هو  رئيس  الفريق الذي  أعتبره  شخصا  معقدا،  أراد  التدخل  في  التشكيلة  والأمور  الفنية،  ولكنني  منعته  ولم  أتركه  يقوم  بذلك ” ،  أكد  المدرب  السطايفي .
 
” الإقصاء  من  رابطة  الأبطال  ليس  السبب “
 ورفض نور الدين زكري، أن تربط إقالته بالنتائج التي سجلها الوفاق في منافسة رابطة أبطال إفريقيا، خاصة الهزيمة الأخيرة أمام مازامبي والتي رهنت حظوظ الفريق في التأهل إلى الدور نصف النهائي وهو الذي كان أحد أهداف الوفاق هذا الموسم.
 
كنت  أنوي  تجسيد  مشروع  ” مورينيو ”  مع  الوفاق “
وكشف محدث الشروق النقاب عن المشروع الكبير الذي كان سطره هذا الموسم، والذي أكد أنه كان يحلم بإعادة إنجاز مشروع المدرب البرتغالي لريال مدريد جوزي مورينيو مع وفاق سطيف، والذي يمتد على مدى ثلاث سنوات، وهذا من خلال الفوز بلقب رابطة الأبطال، ومن ثَم اقتطاع تأشيرة المشاركة في كأس العالم للأندية، “ولكن رئيس الفريق سرار منعني من تحقيق هذا المشروع، وخلق لي صعوبات كبيرة” قال ابن الأوراس، متسائلا في نفس الوقت عن سبب عدم تنقل رئيس الفريق أو نائبه مع الفريق إلى أدغال إفريقيا للعب منافسة من حجم رابطة أبطال إفريقيا.
 
الوفاق  في  خطر،  لا  توجد  أموال  ومعظم  اللاعبين  لم  يمضوا  عقودهم “
 وذهب نور الدين زكري إلى حد إعتبار أن وفاق سطيف أصبح في خطر، مؤكدا أنه يمر بمرحلة صعبة قد تعصف به إذا ما بقيت الأحوال على حالها، معتبرا بأن اللاعبين ضحية هذه الوضعية التي يجتازها الفريق، وفي نفس السياق، كشف زكري أن عددا كبيرا من اللاعبين لم يجددوا عقودهم لحد الآن، وهو ما يشكل سابقة خطيرة لأنه بإمكانهم إخلاء الفريق خلال 24 ساعة فقط. وبالإضافة إلى ذلك، أضاف محدث الشروق أنه عكس ما يعتقده كثيرون، فإن خزينة الوفاق فارغة ولا توجد أموال مثلما هو شائع والكثير من اللاعبين لم يتحصلوا على مستحقاتهم.
 
” سرار  تحدى  الأنصار  وأعاد  جديات “
وبخصوص قضية اللاعب لعموري جديات، الذي حدثت له بعض المشاكل، أكد المدرب السطايفي السابق، أن جديات أيضا راح ضحية الوضعية العامة التي يعيشها الفريق. لكنه اعتبر مسألة عودته إلى الفريق بعدما غادره، بمثابة تحد من طرف الرئيس سرار تلبية لرغبة جميع أنصار الوفاق.
 
” سآخذ  أموالي  والله  يسهل  على  كل  واحد “
وفي الأخير أوضح نور الدين زكري أنه سينتظر الأيام القليلة القادمة، إلى غاية تسوية مسألة مستحقاته مع إدارة الفريق، وبعدها سيغادر، وبلغة الواثق من نفسه قال: “سآخذ مستحقاتي وبعدها الله يسهل على كل واحد” في إشارة منه إلى أنه لن يسعى بدوره للبقاء بالقوة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • samir

    vous avez raison mr brahim je suis fan de l ess et je suis fière de la jsk.

  • brahim

    MR SERAR/ TU N AS PAS LES MOYENS DE TA POLITIQUE ALORS JE TE CONSEIL DE CHANGER TON MODE DE GESTION AVANT QUE CA SOIT TROPS TARD PQ L'ESS A SON PRESTIGE QU'IL FAUT PROTEGER. JE SUIS FAN DE LA JSK MAIS J'AIME l'ESS.