-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بعد الترخيص بأدائها في باقي المساجد

إقامة صلاة التراويح بجامع الجزائر.. وزارة الشؤون الدينية تحسم الجدل

الشروق أونلاين
  • 6892
  • 2
إقامة صلاة التراويح بجامع الجزائر.. وزارة الشؤون الدينية تحسم الجدل
ح.م

أكد المفتش العام لوزارة الشؤون الدينية والأوقاف، الدكتور لخميسي بزاز، أن صلاة التراويح لن تقام هذا العام بجامع الجزائر خوفا من الإقبال الكبير للمصلين .

وقال بزاز للإذاعة الجزائرية بسطيف إن القرار جاء بسبب عدم جاهزية بعض الأمور إداريا وتنظيميا.

وساد ترقب وسط المواطنين، حول إمكانية فتح جامع الجزائر لأداء صلاة التراويح خلال شهر رمضان المقبل، بعد ترخيص السلطات بأدائها في باقي المساجد.

ويُسمح في الوقت الحالي بأداء الصلوات الخمس في “جامع الجزائر”، باستثناء صلاة الجمعة، التي تم تعليقها في نوفمبر 2020 بعد أقل من شهر عن افتتاحه الرسمي، حيث فرضت السلطات، إجراءات صارمة على المصلين الذين يأتونه من كل الأحياء، وحتى من خارج العاصمة.

وأفادت تقارير بأن وزارة الشؤون الدينية تلقت عددا كبيرا من طلبات المواطنين لفتح جامع الجزائر، لكن يسود بعض التردد، بسبب الظروف الصحية التي تمرُ بها البلاد.

ويسعى المواطنون لإقناع وزارة الشؤون الدينية بالسماح بالصلاة في الجامع الذي يتسع لـ140 ألف مصلٍ، مع التعهد بالتقيُّد بإجراءات الوقاية المفروضة.

وأعلنت اللجنة الوزارية للفتوى التابعة لوزارة الشؤون الدينية والأوقاف، الأربعاء 31 مارس، عن فتح المساجد المعنية بصلاة الجمعة والصلوات الخمس لأداء صلاة التراويح خلال شهر رمضان الفضيل، على ألا يتجاوز وقتها 30 دقيقة، مشددة على احترام كل البروتوكولات الصحية.

وأوصت اللجنة بفتح المساجد المعنية بصلاة الجمعة والصلوات الخمس، لأداء صلاة التراويح، حرصا على تحصيل فضل هذه السنة خلال شهر رمضان الفضيل.

وفيما يتعلق بمواصلة الإجراءات الوقائية، أوصت اللجنة بوجوب الحرص على اتباع كل البروتوكولات الصحية المصاحبة لفتح المساجد، والتي صارت مثالا يحتذى به.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • KOFO

    مالفرق بين قراءة حزب واحد او حزبين يوميا. عند قراءة حزب واحد تنصرف الاغلبية الى المقاهي عند نهاية التراويح فلا احترام للبرتوكول الصحي ولا هم يحزنون لا في المساجد ولا في غيرها.

  • ddsdsdssds

    هل ستقام صلاة التراويح لأول مرة في جامع الجزائر؟ c'est vous qui doivent nous ramener cette information