الجزائر
منح الدكتوراه طويلة المدى بالخارج

إقصاء المسجلين في السنة السادسة وحجار مطالب بالتدخل

حسان حويشة
  • 3770
  • 7
أرشيف

ناشد الأساتذة الجامعيون الباحثون والمسجلون في السنة السادسة دكتوراه، والذين شاركوا في منحة تربص طويل المدى في إطار البرنامج الوطني الاستثنائي ((PNE لسنة 2018/2019، وزير التعليم العالي، الطاهر حجار، التدخل لإلغاء الإقصاء الذي مس فقط المسجلين في السنة السادسة.
وورد في رسالة المعنيين التي تلقت “الشروق” نسخة منها، أن الإقصاء مس الأساتذة الباحثين المسجلين في السنة السادسة دكتوراه والذين شاركوا في منحة تربص طويل المدى في إطار البرنامج الوطني الاستثنائي لسنة 2018/2019، تم قبول ملفاتهم من طرف المجالس العلمية والندوات الجهوية وأيضا من طرف لجان التقييم.
ولفتت الرسالة إلى أن المقصيين قدموا ملفقات الترشح لهذه المنحة في الآجال المحددة قبل العاشر ماي2018 ، علي مستوى الأقسام والكليات والمصادقة عليها من طرف المجالس العلمية والندوات الجهوية وأيضا مقابلة لجان التقييم التي كانت خلال التاسع والعاشر والحادي عشر من جويلية 2018.
وأضاف الأساتذة الجامعيون أن الوزارة راسلتهم في عدة مناسبات وطلبت من البعض إكمال الملفات التي خضعت لتقييم أولي من طرف اللجان العلمية في الجامعات ومراكز البحث، وأكدت أن الملفات مقبولة إداريا، دون أية إشارة لإقصاء الأساتذة المسجلين سنة سادسة. وأوضحت الرسالة أن الأساتذة المسجلين سنة سادسة تفاجأوا بإقصائهم بعد إعلان النتائج النهائية، بالرغم من قبولهم من طرف اللجان العلمية.

مقالات ذات صلة