-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
قرار وزاري مشترك بين وزارة التعليم العالي ومديرية الوظيف العمومي

إلزام المشاركين في مسابقات التوظيف بدفع مبالغ ما بين 2500 و5000 دينار

الشروق أونلاين
  • 8357
  • 4
إلزام المشاركين في مسابقات التوظيف بدفع مبالغ ما بين 2500 و5000 دينار
وزير التعليم العالي: رشيد حراوبية

فرضت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمديرية العامة للوظيف العمومي بموجب قرار وزاري مشترك على أن كل مترشح يتقدم للمسابقات والإمتحانات المهنية مطالب بدفع مبلغ 2500 دينار.

  •  
  •  وإذا تطلبت المسابقة أو الإمتحان المهني استعمال تجهيزات خاصة أو وسائل تقنية فإن المترشح ملزم بدفع مبلغ يتراوح ما بين 3500 دينار إلى 4000 دينار.
  • وينص القرار الوزاري الذي يحدد مبالغ أداء الخدمات من قبل مؤسسات التعليم العالي المؤهلة كمراكز امتحان في إطار تنظيم المسابقات والإمتحانات المهنية لفائدة المؤسسات والإدارات العمومية، حيث ينص القرار على إلزام المترشح بدفع مبلغ يتراوح بين 4000 و5000 دينار إذا تطلبت المسابقة أو الإمتحان المهني مؤهلات خاصة.
  • ويتضمن القرار الذي دخل حيز التنفيذ ابتداء من اليوم وصدر أمس في الجريدة الرسمية على أن أداء الخدمات المقدمة من قبل مؤسسات التعليم العالي كمراكز امتحان على الخصوص يتمثل في القيام بأشغال الأمانة التقنية لتحضير الإختبارات الكتابية والشفوية المتعلقة بكل العمليات التنظيمية والمادية الخاصة بإجراء المسابقات والإمتحانات المهنية، بالإضافة إلى أشغال لجنة اختيار مواضيع الإختبارات، ومهام الحراسة أثناء إجراء الإختبارات، وتصحيح أوراق الإختبارات الكتابية وإعداد التصحيح النموذجي وكذا جدول التنقيط بالنسبة لكل مادة، وكذا أشغال لجنة الإختبار الشفوي عند الإقتضاء، وتحضير الأدوات والتجهيزات الخاصة بالإختبارات التطبيقية عند الإقتضاء، والقيام بأشغال لجنة إعلان نتائج المسابقات والإمتحانات المهنية.
أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • عبد الرشيد الجزائري

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    إخواني الشباب الكرام خاصة البطالين منكم لأن الموضوع يخصنا لنحسبها بالعقل: انا جامعي متخرج سنة 2003 مقيم بالشلف أعتبر حالتي مثال أقيس عليه لا على سبيل الحصر إتبعوني وأحكموا.
    - حقوق المشاركة في المسابقة : 2500 دج (أقل تقدير )
    - تكوين الملف و إرساله للإدارة المعنية: من 150 دج ما فوق.
    -يوم المسابقة : * إن كانت المؤسسة المسؤولة عن المسابقة تقع داخل ولايتك : التنقل + الأكل + مصاريف مختلفة التدخين ، قهوة ما شابه ذلك..: من 250 دج ما فوق.
    * إن كانت المسابقة خارج الولاية: التنقل( ذهاب، إياب ) + المبيت+ فطور + عشاء + مصاريف أخرى : 1500 فمافوق.
    المجموع : 4400 دج .
    ملاحظة : 1- هذه مصاريف المشاركة في مسابقة واحدة و ليست لها أي علاقة بالنجاح في المسابقة من عدمه
    2- هذه الحسابات لي شخصيا و أعلمكم انها حسابات واحد مشحاح أو بالأحرى ماعندوش فما قولكم في من يشارك بمسابقة بـ 5000 دج و يتنقل خارج الولاية و يشارك في أكثر من مسابقة .
    3-أنا شخصيا شاركت في أكثر من 30 مسابقة منذ 2005 وحتى الآن لا أؤمن لا يالنزاهة في نتائج المسابقات ولا في التوظيف في الجزائر بصفة عامة.
    لذا أقول لوزير التعليم العالي و البحث العلمي رأينا كيف تتستقبلون المترشحين و كيف توفرون احسن الخدمات و كذا مدير الوظيف العمومي لعلمكم فقط أن أي حراق جزائري على الأقل الجامعيين منهم أو إنتحار أو ما شبه ذلك من الحلول الميؤوس منها أنتم مسؤولون عنها و كل شخص صادق على هذا القرار او شارك فيه من قريب أو بعيد.
    حسبنا الله و نعم الوكيل في كل من ظلمنا .و أقول لإخواني الشباب الشدة في الله و الله موجود و بعد الشدة يأتي الفرج و والله والله والله ستتغير الاوضاع للأحسن بإذن الله

  • مالك السطايفي

    ربي يهديهم برك الدنيا راهي فانية وغدا الحساب عند ربي سبحان
    المهم نقول حاجة لشباب روح تخدم في الشنطي ومتمدش الرشوة خليك من المسابقات تاع الدزاير راه تاع ولاد القيادة برك الزوالي والله مايسال في الجزائر شعرة راه ليهم الدنيا وحنا معنا ربي حسبي الله ونعم الوكيل

  • نضال

    حسبنا الله و نعم الوكيل .

  • نعيمة

    من خلال هذا القانون الجديد إتضح لي أنه يقول للشباب أسرقواوحرقوا (الجزائر مدير بيكم والو)
    لا مال+لا خدمة+لا زواج= الضياع
    هذه هي النتيجة وبالتالي فساد وضياع المجتمع