-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
من بعيد

إلى السيّد علاء مبارك: باللّه… ما لكم؟ كيف تنطقون؟

إلى السيّد علاء مبارك: باللّه… ما لكم؟ كيف تنطقون؟

كنت غارقا في همومي، هاربا بعروبتي إلى فترة الزهو العربي حين كان اسم “جملية” اختيارا عربيا لكل مولودة عربية، وعندما كانت الأوراس أنشودة ثورة وحب ومجد على كل لسان عربي… محتارا في حال أمّة وجدت لتكون شاهدة على الناس، فإذا بها تتحوّل على يد السفهاء والمفسدين والمفلسين إلى بقايا شعوب، تبحث عن قضايا خاسرة لتجعل منها قضايا كبرى.

  • لحظة حرجة من زمن الأمة، التي لا يريد لها ساستها أن تعمّر على نهج التوحيد إلى الأبد، أحسبها لحظتي وعمري وقناعتي، فقد أحببت مصر اختيارا، والعاشق حرّ فيما يعشق وآهٍ من سيطرة الهوى، حبّ غرسته فيّ الجزائر منذ الطفولة، حين كان أهلي يرفضون أن تقام الأعراس أو تتم مظاهر الفرح حتى لو كانت ختان طفل والقاهرة على رأي بومدين بين النار والدخان إثر هزيمة عربية شاملة، لم نعرف لها بعد حرب الاستنزاف طريقا، إلا حين هوت الأنفس في بحور الضياع بعد مباراة الجزائر ومصر في الخرطوم.
  •  آهٍ أيعقل أن تدور الدوائر، والأمم تتربص بنا، لتصبح الخرطوم التي قالت فيها العرب لاءاتها الثلاث: لا صلح، لا تفاوض لا استسلام مع إسرائيل، أرضا لخلاف غير مبرر بين نظامي مصر والجزائر، وأن يغدو الإعلام الرسمي والخاص بوقا لسفهاء القوم وأراذلهم… لقد كذّبت نفسي حين زاد الشيطان في غرورها، ورفضت أن تلهيني أو تغدر بي جاهلية ما قبل الإسلام، عصبية الجاهلية المعاصرة التي ركبت سفينة طاغوت الحاكم ووثنيتهم مدعية بهتانا وزورا، بحجة أنها تدافع عن الأوطان، ولكني استشطت غضبا حين تابعت برنامج “البيت بيتك” على الفضائية المصرية.
  •  البرنامج يقدمه صحافيان: الأول: الأستاذ ثامر أمين، لا أعرفه على الصعيد الشخصي، وبالتالي لا يحق لي الحديث عنه في شقه الإنساني أو العلائقي، أما الجانب المهني فقد عاث في الأرض فسادا وكشف عن جهل مطبق بقواعد المهنة، حيث ذكر أنه لن يقبل اعتذار الشعب الجزائري، ولا أدري عن ماذا سيعتذر؟ وما هو الجرم أو الخطأ الذي ارتكبه؟، وبالنسبة لي تحديدا فلن أقبل لأحد أن يعتذر نيابة عنّي لأنّني غير معني بسلوك الآخرين، ثم على الأستاذ ثامر أن يعود في لحظة صدق مع النفس وبعيدا عن إغراء الكاميرا إلى حلقات برنامجه ليدرك خطورة ما قدم خلال الأيام الماضية من خطاب تحريضي كان الولاء فيه ليس لمصر، ولكن لحكامها، وهو حرّ في ذلك، ولكن لعن الله أهل الفتنة جميعا منّا ومنكم.
  •  أما الصحافي الثاني فهو الصديق العزيز “خيري رمضان”، وللتاريخ فهو صاحب فضل عليّ ، فقد فتح لي مع الأخوة “أسامه سرايا” و”محمد حبوشة” والدكتور “محمد السعيد إدريس” صفحات مجلة “الأهرام العربي” لأعبّر فيها عن قضايا الجزائر أيام العشرية السوداء، حين كانت الصحف الجزائرية التي تدعي الوطنية اليوم تقتات من دماء الجزائريين، وتعطي مساحات واسعة لأخبار الجماعات الإرهابية، ولم يحدث أن تدخل أي منهم فيما أكتب، بل أن خيري له الفضل أيضا على زوجي الكاتبة “شهرزاد العربي”، إذ لم تتحمل رؤيتها في قضايا التراث غير مجلة الأهرام العربي، وكان ذلك بترحيب ودعم واحترام من الأستاذ خيري رمضان.
  •  أذكر هذا اليوم لأنني أعاتبه هنا عتاب الصديق الذي جمعنا وسيجمعنا همّ مشترك، أحببنا هذا أم كرهنا، ولأني أعرف حبّه للجزائر، أوّجه له الأسئلة: إلى أين سيذهب بنا جميعا هذا التصعيد؟ ولمصلحة من؟ وماذا عن المستقبل؟ وبعد هذا وقبله: أليس من العار أن نكون نحن المهتمين بوحدة أمتنا من الذين إذا تخاصموا فجروا؟
  •  في إحدى حلقات الأسبوع الماضي، استضاف البرنامج عبر الهاتف الأستاذ “علاء مبارك«”، ابن الرئيس المصري، “محمد حسني مبارك”، وهو، للأمانة، لا يظهر كثيرا ولا يتدخل في الشأن السياسي على الأقل في الظاهر، لكن يبدو لأن الحرب على الجزائر، وهي الحرب الأولى التي يقودها النظام المصري عبر مؤساسته الإعلامية بعد أن اعتبر السلام مع العدو الإسرائيلي خيارا استراتيجيا، وشاركه حكام العرب في ذلك.
  •  علاء مبارك اعتبر الجزائريين كلهم إرهابيين وغير اسم “روراوه” إلى “هوهاوه”، وهذه ليست هي القضية، وإنما الأهم هو أنه قال: أين الجزائريون الذين يحبّون مصر؟.. وهذا سؤال مشروع ومطلوب وضروري في هذه المرحلة، لأنه يتعلق بالعلاقة بين شعبين، وليس بين جماعات حكم ومصالح في البلدين تسعى لإخراجنا من التاريخ.
  • ليعلم الأستاذ علاء، أن حب الجزائريين لمصر ليس ورقة نستغلها ولا صفقة نريد أن نبرمها ولا حربا يلهب الجميع سعيرها، ولا مزاجا يحكم مصير حياتنا… إنها أكبر مما يتصور، لأننا وجدنا في مصر قبل أن يكون كثير من المصريين المعاصرين فيها، وأننا على عكس الصورة التي تقدم علينا اليوم في ظل التغيرات المزاجية الكبرى.
  •   إنكم اليوم في مصر تطرحون سؤالا سبق أن طرحه الرئيس الأمريكي “جورج بوش” ومعه غلاة المحافظين، حين تساءلوا بعد نسف البرجين: لماذا يكرهوننا؟ وبدل أن ينتظروا الإجابة من الآخرين، ويتعاونوا مع دول المستضعفين، اعتمدوا أسلوب الطغاة والمستكبرين فاحتلوا أفغانستان والعراق؟ وهاهي أمريكا على قوتها تدفع الثمن اليوم وتدخل أزمة لا يعلم إلا الله نتائجها المستقبلية.
  • أيعقل: أن يدور اليوم في مصر بين نخبها وعامتها سؤال مفاده: لماذا يكرهنا العرب؟… حسب فهمي، أن من يصنعون القرار في مصر باتوا يكرهون أنفسهم نتيجة نرجسية وشوفينية لم تعد مقبولة على المستوى العالمي.   
  • عمليّا، ليس هناك سوء فهم ورفض لدور مصر، فإما أن تكون كبيرة وتتولى القيادة، وإما أن تقف في صفوف الصغار… غير مقبول أن تؤدي دور القائد والمقود معا… لا أنكر أن توترا قائما في العلاقة بين مصر والدول العربية الأخرى، لا يتعلق بالدور والمكانة، لأنهم جميعا خارج التاريخ، وقد ظهر ذلك جليا بعد احتلال العراق، وقد ذكرت في العديد من المرات أن مصر والعرب كلاهما ينافق الآخر، فلا هي معترفة بأن إخوتها الصغار كبروا، ولا إخوتها يعترفون بدورها من أجلهم، وكل منهما يدرك هذا، ولكنه يصر على التجاهل، وينقل هذا إلى الشعوب عبر مواقف معينة منها المباراة الأخيرة بين مصر والجزائر.
  • الأخ علاء، أقول لكم بصدق وخذوها من محب لكم: نحن الجزائريين لسنا طرفا في شؤونكم الداخلية، ولا يهمّنا أن يرث أخوكم جمال أبيكم مبارك سواء وهو حي أو وهو ميّت، ولنا داخل بلادنا ما يكفينا ويزيد من همومنا الخاصة. ولا يمكن لكم، مهما أوتيتم من قوة، أن تعكّروا صفو مزاج شعب، تريدون أخذه رهينة مثلما تفعلون مع الشعب المصري اليوم.
  • الأخ علاء: إننا لن نقبل أن يزجّ بنا في حرب قبل الرياضيّون والفنّانون وكثير من قادة الرأي في مصر أن يكونوا طرفا فيها، وساهم أمثالهم في الجزائر فيها باعتبارها طريقة مثلى…
  •   ليعلم أهل الخصومة في مصر والجزائر، أن الإخوة في البيت الواحد يختصمون وأحيانا يتقاتلون مثلما فعل ابنا آدم في الزمن الأول، وليس غريبا أن يحدث هذا بين البشر، بمن فيهم المؤمنون، ولكن الخصومة أو الخلاف يؤسس على موقف معيّن، وسواء أكنّا نحن البادئين بالظلم أم كنتم أنتم الظالمين، فإنه لابد من إنهاء التلاسن والحرب الكلامية المنظمة، قبل أن يعلم الظالمون في الدنيا قبل الآخرة أي منقلب ينقلبون، وإنني على يقين من أن خسارتنا جميعا ستكون أكبر على الصعيد المحلي والقومي والدولي، فاعتبروا يا أولي الألباب.  
أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
143
  • رقية رحماني

    الشروق هزمت اكبر دولة عربية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • اشرف

    لما رايت الجهل فى الناس فاشيا تجاهلت حتى ظن بى انى جاهل
    نحن الامازيغ الاحرار الدين فتحوا الاندلس و اسسوا اكبر حضارة التى يشهد عليها التاريخ....
    احيطك علما ان اخر اكتشاف و دراسة قام بها احد العلماء ان الاهرامات و ابو الهول و الحضارة الفرعونية ليست من صنع الفراعنة انما هى من صنع قوم عاد
    بسم الله الرحمن الرحيم (الم ترى كيف فعل ربك بعاد ارم ذات العماد التى لم يخلق مثلها فى البلاد)
    اما القران الكريم فقد تحدث عن الفراعنة (و فرعون ذى الاوتاد الذين طغوا فى البلاد فاكثروا فيها الفساد)
    ليس كل من قرا كتاب فهو فهيم
    و ليس كل من شرب الخمر فهو نديم
    و فوق كل ذى علم عليم ...تحياتى لشعب مصر

  • rofia

    تحيا الجزائر تحيا الجزائر تحيا الجزائررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررر

  • houria

    madabih yt3alem ykra awalan khatr hata 3arabiya may3refhach mlih w ylomna hna li nhko france golo ya habs hna win mahatitna nthato besah nta wach ya monafik

  • سمير

    اتمنى ان استيقظ يوما واجد فيه كرة القدم وماادراك ما القدم ان تختفي من الوجود والى الابد اخذة معها الفتنة
    و من ياججها ....الله يلعن هذا الجلد المنفوخ

  • صلاح اكرم

    بسم الله الرحمان الرحيم وصلي الله علي سيدنا محمد وءاله وصحبه ان العقل ميزان الرجل وان الحكمة هدية من الله لقد كثر التهويل من دعاة الفتنة وان اشدهم عبدو الدي وصفنا بكلمة لقيط ولم يستثني احدا كاننا لسنا شرفاء يا شعب مصر العظيم من علماءكم ودعاة الاصلاح نخاطبكم لانكم رمز الدين ان تجعلوا من وعظكم ما يصلح النفوس والخاطر واني اخاظب اصحاب الضمائر الحية واما عبدو فانه ملعون لعنة لاتمحيها التوبة لانه كادب في قوله ويا ليته تكون له الجراة وينتقد سيده المبجل العظيم بانحطاطه لعدوه اسرائل واني اعلم ان الاشراف من الشعب المصري لا يرضون ولا يسمعون كلام عبدو واقسم لو اراك لافل فيك عجبا ولو في دارك انت فقط اما اولاد الرئيس فلا وجود لهم واعلمو ان مؤلف النحو فانه ابن معطي الدي دكر في الفية ابن مالك هو جزائري سيدي عبد الوهاب الشراني اصله جزائري واول لاعب عربي وافريقي ينال كاس الابطال الاروبية هو ماجر ايطالي ادا لم تكن تعرفه واسال عنه شوبير يخبرك عن جنسيتهوازف تحياتي الي شرفاء مصر ومنهم علاء صادق الرجل المعتدل ومحمود الخطيب وابا تريكة المتخلق عار عليكم يا زارعي الفتنة

  • عبدو 1850

    شكرا اخي نحن كلنا شعب مسلم

  • بدون اسم

    يا اخ طارق حرام عليك بتدعي الاسلام وتقول نحن متفرنسين طيب ازاي وفرنسا بلد اوروبية وكل عادتها عادات اوروبية متنفعش مع المسلمين واذا كنت بتنكر مصر وفضلها عليك روح اسأل اجدادك وهما هيعرفوك مين المصريين ومصر ايه بالنسبلهم يا جيل الفرنسيين بتعتزوا اوي بفرنسا
    امال استشهدتوا في سبيل الاستقلال ليه كنتوا خاليهم معاكوا مش فرنسا دي اللي كانت محتلاكوا ومموتا منكوا ملايين

  • نبيل

    بارك الله فيك لاول مرة اسمع صوت العقل صادر من اخوتنا فى الجزائر

  • cherif

    لم تهتد مجمل الصحف والقنوات التي سخرت لا زيد من شهر قبل وبعد مباراة مصر الجزائر
    لتوجيه كل أنواع السباب والقدح والقذف للشعب الجزائري دون ان يحدث كل هذا السباب وهته الصنوف من الشتائم أي رد فعل من الجانب الجزائري بل بالعكس فالمشاهد والمتابع الجزائري ينتقل من قناة لأخرى
    لسماع هذا السباب وكأنه يتابع مسلسل سكاتشات .
    حيث ارتأى التلفزيون الجزائري إعادة بث هذه الشتائم بدل الفوازير في شهر رمضان القادم حيث بحوزته 60 ساعة من التسجيلات .
    بعد دراسة اجتماعية ة نفسية اكتشفت الشتيمة التي لا يمكن أن يتقبلها جزائري حر مهما كان هدوؤه ومنصبه . وإذا واجهته بها يفقد صوابه .
    حل اللغز لااحقا ,

  • cherif

    لم تهتد مجمل الصحف والقنوات التي سخرت لا زيد من شهر قبل وبعد مباراة مصر الجزائر
    لتوجيه كل أنواع السباب والقدح والقذف للشعب الجزائري دون ان يحدث كل هذا السباب وهته الصنوف من الشتائم أي رد فعل من الجانب الجزائري بل بالعكس فالمشاهد والمتابع الجزائري ينتقل من قناة لأخرى
    لسماع هذا السباب وكأنه يتابع مسلسل سكاتشات .
    حيث ارتأى التلفزيون الجزائري إعادة بث هذه الشتائم بدل الفوازير في شهر رمضان القادم حيث بحوزته 60 ساعة من التسجيلات .
    بعد دراسة اجتماعية ة نفسية اكتشفت الشتيمة التي لا يمكن أن يتقبلها جزائري حر مهما كان هدوؤه ومنصبه . وإذا واجهت الجزائري وقلتها له يتنرفز وا يفقد صوابه .
    سأكشفها لكم بلاحقا ......

  • faty

    tahya eldjazair w vive les les verts et abou trika gada3

  • محمد الرمشي

    السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
    يا اخي في الهند او في المغرب انا منك انت مني انت بي
    لا تسل عن عنصري عن نسبي انما الاسلام امي و ابي .
    نحن قوم اعزنا الله بالاسلام يدلنا الله ادا ابتغينا العزة في غير الاسلام.
    انا مع مصر من اجل الجزائر
    لاني احب الجزائر اقول تحيا مصر مهد الاسلام
    كل من اساء للجزائر او لمصر لن يضر الا نفسه ! ارجوكم لا تشمتو اليهود فينا يا مسلمي الجزائر و مصر ! هل كرة القدم اهم الاسلام ? اللهم ازل الفتنة اللتي افتعلناها بانفسنا و لم نجد مخرجا منها اللهم اجعلنا يدا واحدة يارب اللهم عليك بكل من اراد بنا سوءا و اجعل كيده في نحره يا رب .

  • زوهير عين مليلة

    ارجوا من المصرين ان يفهموا ان الوطن العربي قد تطور فى جميع الميادين فى عصرنا الحالي لم يعد هناك دولة كبرى ام الدنيا _الحضارة_ الفراعنة_ الخ... ودول صغرى/

  • محمدعبدالباسط نوار

    من يريد ان يتكلم عن فلسطين او يريد ان يذهب اليها فلياتى الي مصر ومن بعد يذهب الي فلسطين ويرينا ويسمعنا ماذا سوف يفعل انتم الجزائرين مالكم خدمة غير الهدرة انا ادرى بكم لانى عشت فى الجزائر استشهد مليون ونصف شهيد علي ايدي فرنسا وتقولون تحيا فرنسا وما اخذتم منهم كل ما هوغير مليح الحمامات وبيوت الدعارة والخمارات اروحو الى غزة وارونا ماذا ستفعلون ونحن ورائكم مش تهدرو وصاىىىىىىىىىىىىىى

  • coucou

    égypte ome douni wensitiw chekoun babaha m3ak ya lekhadra baylabayla bayle

  • طارق التلمساني

    سلام عليكم . يا اخوتي يا جزائريين انا لا ادري لمادا لا زلتم تتكلمون عن بلد اسمه مصر ! انسوه بالله عليكم متى تكلمنا عن شيء اسمه مصر من قبل لا ادري متى ! انا شخصيا لم ادكر هدا البلد مند ولادتي اعرف ان هنالك بلدا يسمى مصر و لكن لا تربطني به اي صلة و شاء الله ان اعرف هدا الشعب بعد الحملة التي و الله لم تاثر في انفسنا شيئا نحن الجزائريين سوى انكم يا مصريين قد تقطعون على اخوانكم المصريين اللدين يعيشون في الجزائر سبيل العيش . ان كنتم كما تدعون انا اخوانكم لكنتم اول من يقف في وجه الفضائيات اللتي والله لم اعرف انها موجودة حتى يوم الحملة!!!! ارجوكم يا جزائريين انسو هدا البلد اللدي لا ينفعنا و انتم يا مصريين اتركونا و شاننا ! نحن امازيغ متفرنسين تركنا لكم العروبة افعلو بها ما تريدون ! نحن مسلمون و هدا هو الاهم ( تحيا الجزائر تحيا المغرب تحيا تونس تحيا سوريا تحيا فلسطين الحبيبة تحيا فرنسا)

  • نور المصرية وافتخر

    احب اوضح للجزائرين انكم من بداءتم بالعدوان عندما سممتم المنتخب المصري عندكم في بلادكم هل هذا واجب الضيافة هل هذا كرمكم علي من تستضيفوا وبعد ذلك قبل الماتش يوم25سبتمبر صرحتم وقلتمانكوا لن تتنازلو عن دخول كاس العالم الا لو نحن تنازلنا عن الاهرامات ورفعنا عليها علم الجزائر وعندما اتيتم عندنا لم نمسكم بسوء ولم نمس لاعبيتكم بسوء وكلة مسجل علي اليوتيوب وكل الدول العربية شاهدة علي ذلك لانا مصريين نعرف الاصول ونحترم من ياتي عندنا وبعد الماتش الاول انظروا الي الفتاة التي كانت تقف امام الكاميراوتفععل حركات قذزة وعندما ذهبتم الي السودان ارسلتواالشباب فقط في عمر يتراوح بينمن16الي25عام في طائرات غير مدنية ويحملون معهم اسلحة بيضاءاما نحن فارسلنا نساء واطفال وعلية القوم لاننا نيتنا نية خير ولاننوي علي سوءلانه في الاول والاخر مجرد ماتش كورة وشاهدوا علي اليوتيوب ما حدث بعد المباراه واريد من يكتب ان يكتب كلمة حق لاان الاعتراف بالحق فضيلة وحسبي الله ونعم الوكيل ولا تنسوا ان الثورة الجزائرية قامت من القاهرة وتعرضت مصر للعدوان الثلاثي بسبب تضامنها مع الجزائر

  • معاذ قسنطينة

    الله عليك يا رقم 104 النفوس تدعو الى التهدئة وأنت ...انك بكل بساطة شيطان أخرص...عيب عليك...

  • rachid tlemcen

    تحيا الجزاير 1.2.3...viva l'algirie

  • المفتخر بعروبته

    فلتحيا الجزائر والشعب الجزائرى ، ولتحيا مصر وشعبها
    قولا_ لاإله إلا الله وأن سيدنا محمد رسول الله
    اللهم أهدى شباب المسلمين لما تحبه وترضى .
    اللهم أرنا الحق حقا وارزقنا إتباعه ، وـرنا الباطل باطل وارزقنا إجتنابه . شكرا لصاحب المقال .يجعله فى ميزان حسناتك ، ونريد هكذا صحفيين . وشكرا

  • farid marocaine

    rana m3akom hay hay hay inchalah elfouz li algezaire et vive le maroc et sahara marocaine et maghrib arabe

  • jazairya wa aftakhir

    aljazair ahla balad wya masr entou baditou w entou chatamtou w li ma yhebna ma nhebouh w li ma yheb falastin w 3am bi y hasserha ma3a l yahoud alah yetwala amro entou akhir cha3b fel 3alam tkoulou ehna ikhwa ihna malna ikhwat l fara3ina a3daa lah aljazair fel 3oyoun tafna wala tahoun

  • صفيان الجزائري

    نحن من يصنع التاريخ ياهذا و ايس التاريخ من يصنعنا.

  • سالم الجزائري/عربي وافتخر

    سلام...يا شروق يا جريدة تدعي الدفاع عن الجزائر...كم زادت ارصدتكم من الفتنة بين مصر والجزائر...ولماذا تنشروا اراء الفتنة...وبالمقابل يا اعلام مصر التعبان لماذا تريدون ردم الهوة بين المسلمين والاقباط في مصر على حساب الجزائر وقلتم ان شبابها حرقوا ما يسمى بالانجيل ..وتريدون ان تمرروا ورقة خاسرة اسمها التوريث الجمهوري..رسالتي في نفس الموضور لم تنشر اين هي حرية الراي

  • مراد

    اذا كان المصريين عندهم نخوا ولو بنسبت1% يتحركو من اجل غزة وهذا الجدار الذي يبنيه مبارك وعاءلتة العميلة لاسرائل اقو وتيقنو من هذه النسبهذه مصر 30%رقاصات 10% اخولهم اليهود و المسحيين 10% مسلمين 20%ممثلين دعارة 20% منافقون و دجالين 10%

  • ابوادهم

    ياجماعه انتو لسه فكرين لكلك لكلك كفايه ده ماتش كورة وخلص

  • محمد

    مصر فوق الجميع والتاريخ مشرف دينى -سياسى رياضى-فنى-ويكفى اننا عندنا تاريخ ثلث اثار العالم عندنا اقسم بالله انى معرف تاريخ عن الجزائر غير-وردى -والاخطر بلومى بسب الدكتور المصرى غير كدى ملكوش تاريخ

  • احمد حلاوة

    والله العظيم عيب كبير البيحصل دة لاتسبو احد ولاتخوضو في اعراض احد اهذهو الاسلاملاياخوانا البيصل دة حرام

  • الجلفاوي

    ايها الجزائريون والمصريون اتقو الله في انفسكم حسني البارك وبوتسريقة عملاء اليهود و النصارى يوقعون بينكم وانتم لاتفقهون اسالكم بالله عليكم هل اصاب من مكروه للعصابة اقصد الرئيسين الاالشعبين المغلوب على امره فاتقو الله في انفسكم وعوا ان الشعبين اخوين الايوم يبعثون وخسات اليهود و النصارى وعملائها النصر للشوب الاسلامية كلها دون استثناء والخزي والندامة للعملاء .دمتم

  • محمد ربيع

    يا أخوتى كفانا لقد أخذ الموضوع أكثر من حجمه نحن اخوه عرب مسلمين ومسيحيين تعالوا نتحد من أجل استقلالنا فكريا وثقافيا ودينيا ونهجر مشعلوا الفتن وأصحاب اللامبادئ

  • ziane

    merci

  • صلاح الشريف

    شعب مصر والجزائر اخوه ولايمكن مبارات كوره قدم تفرق بين الشعبين ولاكن عندي ملحوظه بلاش الكلام الجارح في مصر لان مصر ام الدنيا وقلب العروبه

  • صلاح الشريف

    شعب مصر والجزائر اخوه ولايمكن مبارات كوره قدم تفرق بين الشعبين ولاكن عندي ملحوظه بلاش الكلام الجارح في مصر لان مصر ام الدنيا وقلب العروبه

  • مصرى وأبن مصر

    أنا بكره أسرائيل

  • عبد الله

    من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليقل خيرا او ليصمت .
    صدق الهادي الأمين

  • عبدالله المصري

    الأخوة والأحباب
    كل عام وأنتم بخير بمناسبة العام الهجري ومقدم سنة جديدة، تسمو فيها النفوس عن الصغائر والشقاق والنفاق.
    قال المصطفى (ص) فيما صح عنه، من كان يؤمن بالله واليوم الأخر فليقل خيرا أو ليصمت. صدق النبي الكريم (ص).
    برجاء من الأخوة الجزائريين والمصريين أن يقولو كلام طيب يهدئ النفوس وكفانا سمت الأخوة في الجزائر بألفاظ سنحاسب عليها يوم القيامة وأرجوا من الأخوة في الجزائر العمل بمقولة النبي المصطفى وقول الخير أو أن يكون الصمت أفضل. ما حدث في مباراة الجزائر ومصر يحدث يوميا في مصر والجزائر بسبب التعصب، فلا شعب الجزائر هم تلك الوجوه المتخلفة التي كانت في الخرطوم ولا شعب مصر هم الزبالة التي نحتقرها في مصر مثل الراقصين والراقصات. ففي الجزائر ومصر شيوخ ركع وحملة للقرآن ومن يموت في خدمة الدين ومن يحارب في العراق الأمريكان ومن يقاتل الأمريكان في أفغانستان وهناك أسر مصرية جزائرية اختلط فيها النسب والدم. ويكفي لمن يحاول إشعال الفتن مقولة بنت مصرية صغيرة لم يتجاوز عمرها 5 سنوات والدتها جزائرية، قالت عندما شئلت من تشجعين قالت مصر والجزائر، فكيف تكون تلك البنت الصغيرة أوعى من رجال كبار.
    فلنقل جميعا خيرا أو لنصمت اهتداء بما قاله من شرفت به الأرض والسماء نبي الرحمة والتسامح (ص).

  • sara

    o allah i ask you forgivness and unity to all muslims in the word and thanks to all those who work for this perpose

  • د. عبدالله خطاب

    الأخوة والأحباب
    كل عام وأنتم بخير بمناسبة العام الهجري ومقدم سنة جديدة، تسمو فيها النفوس عن الصغائر والشقاق والنفاق.
    قال المصطفى (ص) فيما صح عنه، من كان يؤمن بالله واليوم الأخر فليقل خيرا أو ليصمت. صدق النبي الكريم (ص).
    برجاء من الأخوة الجزائريين والمصريين أن يقولو كلام طيب يهدئ النفوس وكفانا سمت الأخوة في الجزائر بألفاظ سنحاسب عليها يوم القيامة وأرجوا من الأخوة في الجزائر العمل بمقولة النبي المصطفى وقول الخير أو أن يكون الصمت أفضل. ما حدث في مباراة الجزائر ومصر يحدث يوميا في مصر والجزائر بسبب التعصب، فلا شعب الجزائر هم تلك الوجوه المتخلفة التي كانت في الخرطوم ولا شعب مصر هم الزبالة التي نحتقرها في مصر مثل الراقصين والراقصات. ففي الجزائر ومصر شيوخ ركع وحملة للقرآن ومن يموت في خدمة الدين ومن يحارب في العراق الأمريكان ومن يقاتل الأمريكان في أفغانستان وهناك أسر مصرية جزائرية اختلط فيها النسب والدم. ويكفي لم يحاول لإشعال الفتن مقولة بنت مصرية صغيرة لم يتجاوز عمرها 5 سنوات والدتها جزائرية، قالت عندما شئلت من تشجعين قالت مصر والجزائر، فكيف تكون تلك البنت الصغيرة أوعى من رجال كبار.
    فلنقل جميعا خيرا أو لنصمت اهتداء بما قاله من شرفت به الأرض والسماء نبي الرحمة والتسامح (ص).

  • احمد

    اخوانى جميعا انى شخص لا يتحدث عن جهل ولكنه يتحدث عن علم لانى ادرس فى كلية العلوم وقد وصلنى الحمد لله الكثير من العلم الدنيوى ووصلنى الكثير الحمد لله ايضامن العلم الدينى وانا اقول لكم جميعا من المصريين والجزائرين الكل مخطئ وخاصة الصحافة الجزائرية والاعلام الجزائرى
    لما نشرتموه بعد مبارة القاهرة من اعتداءات لم تحدث ابدا
    وهذه الاعتداءات والصور التى نشرت زعزعت النفوس الجزائرية طبعا من خفوفهم وحبهم على بلدهم وابناء بلدهم فقامو بسفك دماء المصريين فى السودان واعتداءات عندما يراها انسان لا يتخيل ابدا انا هؤلاء اولاد دين واحد وارض واحده وتحت رايه واحده لماذ كل هذا ؟ لماذا تشعلون حربا بين الشعبين لن تنتهى ابدا ؟
    اتظنون ان الشعب المصرى سيسكت عن حقه والله انتم مخطئون سوف يبنتظرون اول لقاء بينكم وبينهم وسيسفكون دمائكم وسيفعلون بكم الكثير من العنف
    حانت اللحظه لكى يصلح الاعلام الجزائى ما بدأه مع المصريين
    وصدقونى اخوانى الجزائريون الشعب المصرى متسامح جدا وسيامح كل ما حدث اذا تم الاعتذار

  • malak

    شكرا للكاتب الذي اجتهد في توحيد الشعبين المصري والجزائري ولكن لدي ملاحظة اتمنى من القراء التنحي عن العصبية والابتعاد عن كل مايسئ لشعب المصري الشقيق فنحن الجزائريون معروفين بطيبة القلب وتحياتي لجريدة الشروق وعيد سعيد لكل الامة العربية والى كل المصريين الاشقاء .

  • هوبة الجن

    يارب انصر مصر دايما واحنا فى الاخر عرب وانا بحب لاعيبة جزائرين كتير منهم كريم متمور ومجيد بوقرة

  • رشا

    كان نفسي اشوف كل هذا التواحد على العدو الحقيقي وقبل ان تهاجموا رئيسنا انظروا الى انفسكم تحيا مصر تحيا الرئيس محمد حسني مبارك

  • صبرى حمدان

    السلام عليكم اولا نحن اخوه فى الأسلام ولايجوز ان نجرح
    بعضنا البعض لايوجد اعلام نزيه فى العالم كله كل جريده او
    قناه تريد جذب مشاهدين او زيادة عدد توزيعها . يقول الرسول
    ليس المسلم بالبذىء أو اللعان" فهل نحن بعد ذلك مسلمون
    شعب الجزائر عظيم وشعب مصر عظيم والكره فالأول والآخر
    لعبه لن تؤثر على علاقاتنا وكلنا فى الهم عرب

  • أشرف حسن

    الرجاء منكم التأكيد على وحدتنا العربية وقضيتنا الواحدة وأنا كمواطن مصرى عربى أحب شعب الجزائر وأفخر بنضال هذا الشعب ولا يمكن بأى حال من الأحوال واتمنى لكم جميعاً التوفيق وأنه لا يمكن أن مبارة فى كرة القدم تغير هذا الشعور تجاه هذا البلد العريق . هذا ليس رأى وحدى ولكن كل أصدقائى يشتركون معى فى هذا الرأى .

  • SHEREES

    والله يا اخي كلامك صحيح الي حد ما ولكن هل يعقل ان يكون الرد من القراء الجزائرين بهذا الشكل علي واحد يمثلهم والله علي قدر ما حدث في العهود السابقه منا ناحيتكم ووقوفنا بجانبكم وعلي قدر وقوفكم انتم بجانبنا ايضا في العهود السابقه فالزمن اصبح غير الزمن والبدايه الغير مبشره من اذاعه خبر وفاه اخوه جزائرين في مصر والتي انتقلت من عندكم من هو المسئول عنها هل الاعلام المصري وهل اعتداءكم علي المصريين بالسودان هو بسبب الاعلام المصري ايضا ؟ اتعلم يا اخي متي ستعود العروبه الي ماكانت عليه ... للاسف اذا وجدنا عدو خارجي فعلا يتهجم علينا او عليكم وهذا هو مانخشي تحقيقه بسبب الفرقه التي اصابتنا بسبب من سيلبس الترننج في كاس العالم ..... للاسف ولنا جميعا الله الذي اسأله ان يحمينا من شر انفسنا جميعا

  • hesna

    يا علاء مبارك انت شتمت الجزائر بصفة المواطن ...وانا سارد بصفتي مواطنة جزائرية ايضا ...والامر يعنيني ...وارجو من الشروق ان تمرر تعليقي ....العين بالعين يا كلب اسرائيل هذا ردا على هوهاوا والله انك تحسن النباح اكثر من والدك.....وليكن في علمك ان الشروق تحجب رسائل والله لو قراتها لاصبت بالكلب ايها المواطن المصري ويا احسن ممثل للشعب المصري ....وهل تعلم لما تفعل ذلك ...لانها كبيرة.

  • خيرالدين

    صراحة اتمنا ان ك مصري يخرج من الجزائر لانكم وصفتونا بانتن الصفات ياايها الدين ادعيتم تعليمنا العربية
    نحن شعب لا نحب من يسبنا و من بعد دالك تريدون ان ننسا لا والله لا اسامح كل من تجرء وسب " وطن النيف و الرجلة"
    تدكرو اننا جزائرين مسلمين امازيغ و نتكلم الفرنسية و كل اللغات غير من المصرين
    و لالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالا لمسامحة المصرين

  • محمد نصر الدين

    ان ما المؤمنين اخوة فاتقوا الله

  • محمد نصر الدين

    ان ما المؤمنين اخوة فاتقوا الله

  • محمد نصر الدين

    ان المؤمنين اخوة فاتقوا الله

  • محمد نصر الدين

    ان المؤمنين اخوة فاتقوا الله

  • jacoub

    عام سعيد

  • نحن رجال لا و لن نذل أبدا

    أخي العزيز
    من دون تعليق
    و لكن هناك خطأ في العنوان الذي إخترته ........
    لا أحد يحق له أن يدعو هذا ال..بالسيد ....

  • محمد

    مصر ام الدنيا والجزائر بلد المليون شهيد نحن اخوة في الدين

  • ابو اروى

    كفانامن اشعال الفتنه اعلموا انا الله سيحاسبكم على ما تقولونه انظروا لحال المسلمين فى كل مكان انظروا لابناء فلسطين الصغار والامهات المترملات وكذلك بالعراق وافغانستان والسودان والصومال الم يستيقظ ضميرنا ابدا لذلك كل ذلك ما حدث بيننا مدبر
    ارجوكم ان تفيقوا وانا اولكم اما مناهموم كثيره يجب مواجهتهااحلفكم بالله كفانا ما حدث

  • ريتاج

    انا من بلدى الحبيبه العاليه دائما مصر عاصمة العرب و العروبه/ احب ان اقدم التهنئه الى دوله اسرائيل و اقول لهم برافوا و الف الف الف مبروك خططى صح و كسبتى بردوا صح يا ريت و يا رب نحاول ننحن العرب نفوق و نعرف نستوعب اللى حدث من فتنه بدل ما بس جالسين ننظر لى انفسنا و نخسر بعض و نخسر عروبتنا و نخسر ديانتنا اللى فعلا فعلا خساره فينا كلمة مسلم و كلمة عربى حاولوا تفوقوا يا اهل الجزائرو لا تدعوا الغليله تفقدنا بعضنا البعض

  • علا

    تحيا مصر .................. تحيا مصر.............

  • Mourad

    je vous prie de cesser ce scandale d'iserrer des comentaires bidons jusqu'à vulgaires tel que paru dans le comentaire n°76.........un peu de respect au moin pour ceux qui sont avec leurs enfants devant le pc........et puis j'en veux vraiment à celui ou ceux qui veillent sur la selection des comentaires....je vous demande pas d'inserrer mon comentaire mais d'en tirer une leçon........bonne année et plus de professionnalisme pour chourouk

  • جمال

    مصر أم الدنيا والحضارة والتاريخ والعلم والفن الدور عليكم يا جزائرين فأنتم البربر بلا تاريخ ولاماضى ولاحاضر سامحونى

  • بدون اسم

    إلى السيّد علاء مبارك: باللّه... ما لكم؟ كيف تنطقون؟
    ارجو منكم حذف كلمة السيد من العنوان لان هذا الشخص لا يستحقها أو وضع مثلا
    إلى النكرة علاء مبارك: باللّه... ما لكم؟ كيف تنطقون؟

  • asma

    فخورين بك ياجريدة الشروق علمت اولادافراعنة درسا في الاخلاق

  • اسلام

    مصر0 الجزائر1 في مصر و هدا عار كبير

  • lilia

    merci pour tous .vive lalgerie.
    nous resstes toujours des fréres

  • مصرى

    قبل المباراه ب 3 ايام وده على لسان كم من كان فى السودان اشترى الجزائريين جميع السلاح الابيض وغيره بعد المباراة هجم جمهور الجزاير على المصريين وتم وضع العلم المصرى تدوسه السيارات والتهجم على الفتيات المصريات وعلى اى احد كان يلبس اللون الاحمر كل ده ونقول مصر السبب لو العكس هو اللى حصل ممكن اعرف الرد يكون ايه وكل شيئ حصل موجود على اليوتيب وعجبى

  • مسلم

    السلام عليكم ورحمة الله وبراكاته
    سباب المسلم فسوق وقتاله كفر والعياذ بالله، وقال تعالى عزوجل (ماينطق من قول إلا لديه رقيب عتيد) أرجوا من الإخوان الجزائريين والمصريين الأشقاء بأن يترفعوا عن السب والشتم من أجل كرة هذا والله عيب، يوجد في مصر من الشرفاء والأحرار مالاتحصيه أقلام، نفس الشيء بالنسبة للجزائر هناك شرفاء وأحرار
    دعوها(الفتنة) فإنها نتنه، يرحم والديكم اكرر كلامك لما له من جمال

  • عبدالله

    المصري خير الناس في الارض ويجب احترام الرموز الوطنية لنا

  • البسكري القشاش

    يا لمصاروة متنجمونا في والو باستثناء الرقص و القحب و تحيا الجزائر و تونس و المغرب و ليبيا و فلسطين

  • atman

    vive lalgerie

  • سالم

    تحيا الجزائر

  • عا مر

    شكرا

  • hadj mouhamed boumediene

    legiptsien ses le2em israile

  • مطاطلة.ك.سكيكدة

    السلام عليكم ورحمة الله اضم رايي دون ادنى تردد الى راي العقلاء والعقلانيين في البلدين لتهدئة النفوس وتطييب الخواطر لان مايجمعنا لا يمكن باي حال من الاحوال ان يقارن بما يفرقنا ولا ارى امرا تفرقنا بسببه الا هذا الجلد المنفوخ الذي سلب العقول واخد الالباب رغم اني من ضحاياه فانا عاشق لهذا الجلد الممتع.... لكني اوجه كلمة للاخوة في مصر مفادها انه لايمكن ولا يصح مطلقا لالن يسمحوا بما سمحوا به في قنواتهم الفضائية من سب غير مسبوق وهجوم لا اخلاقي على بلدنا شعبا وتاريخا ورموزاو.و.و.و.و. والجزء الثاني من الكلمة هو انقذوا بلدكم من هذا الواقع المتدني جدا جدا حتى انا صدمت من هذا المستوى السياسي والاعلامي والاخطر الاخلاقي المنحط بكل اسف لم اتصور يوما ان تكون مصر وما ادراك ما مصر بهذه الصورة الضعيفة الباهتة الفاشلة امام ازمة بسيطة عابرة تنتهي للسخرية بصفارة مواطن سيشيلي اسمه= الان ايدي مايي=واخيرا انا فخور جدا جدا جدا بكوني جزائري وفخور لاول مرة ربما بموقف سلطات بلدي خلال الازمة مع مصر تحيا الجزائر والمجد والخلود لمليون ونصف المليون شهيد ولي رجاءخاص للسلطات المصرية ان تكلف ادارة الحالة المدنية بالبحث ومساعدة مواطن مصري ليعرف اصله ووالده الحقيقي لاني سمعت انه كثر ناسبوه وسمه على ما اظن حكيم ومواصفاته انه ابعد واحد عن الحكمة واعتقد مهنته غاني ومن رواد المواخير والعياذ بالله والسلام عليكم ورحمة الله تعالى

  • imen

    viva lalgerie
    vive el chourouk

  • bilel

    شكرا للشروق و للعرب جميعا

  • meriem constontine

    اشكركم يا شروقنا اثلجتم ضدورنا و بارك الله فيكم كل الجزائر معكم و نساندكم حتى الموت 1 2 3 viva l'algeri

  • maria

    السلام عليكم : لما هدا الصراع من أجل دنيا فانية
    فوزوا بالتي هي أحسن تكسب آخرتكم و تسامحوا ولا تكونوا ذوي القلوب الجافة ولا تنسوا أنكم مسلمون وهذه الفتن كلها نقص الإيمان وحب الدنيا ونسيان الآخرة.
    إعملوا لدنياكم كانك تموت غدا وادعوا الله أن يطهر قلوبنا من الكره والغل والحقد و ينزع الغشاوة من أبصارنا آمين.

  • nacer

    non la junesse en fit quoi nossome perdu aides non nou avon rien pour vivere pas de travelle pas de de skna lalgerie nobliges de haraga ilne ya pas eutre choi ci ca rebi yahdikom tout les porte son feremi je dit a chourouk de aidi chababe

  • سماح

    يكفينا صراع فيما بيننا واخواننا في غزة يتألمون ويتمنون ان ينهض اي عربي ويضرب من اجلهم ولو حتى عن الطعام واقتدوا باميناتو حيدر التي ابت إلا ان تسمع صوت شعبها الصحراوي المظلوم لجميع العالم

  • adel

    vivealgerien
    vivechourouk

  • mustapha

    merci khaled amor ben gaga ,que dieu vous protege vive algerie et vive egypte

  • halima

    a tout les algerien et les frere egyptienne est ce que le ballon l'avenir des nations

  • mouhamed

    اولا نشكر الشروق الجزائرية ....
    وارجو ان تتحسن الاوضاع بسن البلدين الشقيقين لاننا اخوة و عرب

  • محمد

    انا محمد احمد من مصر ارجو من جريدة الشروق ان تكتب هذه الرسالة يوميا اذا كانت صادقة فى مقدمة الصفحة الاولى اعلاها (مصر والجزائر شعبين حبيبين لا يجب ان تفرقهم كرة القدم هذا الصراع الذى ابتدعه اصحاب النفوس الشريرة هؤلاء اللذين نصبوا على الشعبين بعباراتهم المستفزة فى الاعلام الاسود بالبلدين يجب ولابد ان يكون هناك حب صادق بين الشعبين حتى نقضى عليهم لانى على علم بان هذا الشاب الشمام الذى ظهر قبل المباراة يهدد المصرين فبركه من البلدين )منه لله اللى كان السبب فى هذه الفرقه لماذا لانحترم شخص يظهر حبه للبلدين

  • نجوى

    تركنا تحرير فلسطين ولهونا بكرة القدم فصارت تلهو بنا وتجرَنا نحو الفتن .. كرة مليئة بالهواء صارت تحبس الأنفاس وتسيَر الأهواء..أهواء مريضة لقلَــــة ضعيفة فارغـــة العقول جوفـــــــــاء..ساءتـــها خســـارة وسـرَها فوز.. يا ليته فوز العقلاء وثورة على الأعداء.

  • يوسف

    مبروك علينا و رجالنا رجال بمعنى الكلمة و صح بان فوق الميدان و تحيا الجزائر.....

  • حكيم الجزائري

    ملاحظة
    السلام عليكم ورحمة الله وبراكاته
    سباب المسلم فسوق وقتاله كفر والعياذ بالله، وقال تعالى عزوجل (ماينطق من قول إلا لديه رقيب عتيد) أرجوا من الإخوان الجزائريين والمصريين الأشقاء بأن يترفعوا عن السب والشتم من أجل كرة هذا والله عيب، يوجد في مصر من الشرفاء والأحرار مالاتحصيه أقلام، نفس الشيء بالنسبة للجزائر هناك شرفاء وأحرار
    دعوها(الفتنة) فإنها نتنه، يرحم والديكم

  • حبيب غزة ألجزائري

    أريد أن أوجه رسالة ألى أشقائي شعب مصر ألمحترم
    أريد أن أعرف هل شعب مصر تثور فيه ألنخوة و ألشجاعة من أجل "هالة صدقي,و محمد فؤاد,و مذيعات ألفسق,أيهاب توفيق ألمخنث,و...."من أللذين يزعمون أنهم تعرضوا لأعتداءات في ألسودان, مع أن هناك من ألمصريين ألشرفاء أللذين كذبوا هاته ألأدعاءات ألمغلطة لاخواننا في مصر و أكد لكم أنه لم تمس و لاشعرة من ألمصريين ألموجودين في ألجزائر....

  • souheil bel hanachi

    vive lalgerie et ain abid

  • حشمت

    لا خلاف اننا نحن البادئين برشق حافلة الفريق الجزائرى .. وهذا ان كان حدث من قلة متعصبة يعج بها كل شعب وكل امة ولم يكن للمستوى الرسمى فى مصر دخل فيها فى البداية لكن الاخراج الشرطى تدخل لنفى الواقعة والصاقها بالفريق الجزائرى عندما اوحوا الى السائق بذكر شهادة غير صادقة وصدقنا انفسنا وانطلقت مواكب المشجعين المترفين من ممثلين ورجال دولة الى السودان وكان منكم ما كان مما لا يتفق مع الاسلام والعروبة وتاريخ العلاقة بين الشعبين ... ايها الاخوة فى الجزائر .... ما تفعله الحكومات لا يجب ان ينطلق على الشعوب ولا يجب ان ننساق وراءها فهم تحكمهم مصالحهم الشخصية وليست للشعوب عندهم ادنى اهتمام ... ان دعوة الشعوب للتلاقى وتوحد الرؤية ليس متاحا فى ظل تنافر الحكام ... ادعو معى لحكامنا بالهداية وبعدها يكون لكل حادث حديث

  • ahmed salemo

    نحن واللة اش ارهبنا الاخوة المصريين فى الخرطوم ولم نقدر ايش انها مبارة كورة الاعتراف بالحق فضيلة وما بدى ننسا اننا اخوة والاعتذار واجب للاخ الاكبر

  • hadj

    merci pour tous les cubes elchorouke

  • nadjib el djazail

    تحيا الجزائر العمل و الصرامة للنهوض باللأمة العربية

  • احمد ابو الشيخ

    ان شاء الله مصر ديما فوق الجميع وبطولة افرقيا للمره السادسه و الثالثه على التوالى بين احضان الفراعنه ومصر عمرها مازعلتش حد منها ابدا ولى بيزعل يبقى حقود عليها

  • mona

    vive antar yahya et vive algere jetaime tout les algereaen

  • مروة

    شكرا لجريدة الشروق او كونترة على المصرائليين

  • بولنور

    شكرا يا افضل جريدة و تحيا الجزائر

  • انور القاضي

    هذا هو حالنا نحن العرب نغفل اعيننا عن العدو الاساسي والمشترك وهو اسرائيل لندخل فى معارك فرعية ونزاعات ليس لها من واقعنا سوي الهدم والتفرقة والمستفيد الاول والاخير هم الصهاينة فماذا فعانا لمشاكانا الاذلية والمستقبلية
    من بطالة وجهل وتخلف عن الامم المتقدمة رحنا فى معارك ونعرة وطنية كذابة ستزيد الفرقة بدلا من توحيد جهودنا للتكامل والاتحاد فى جميع المجالات.

  • مبروك الضلعة

    بدون تعليق.32 المت بكل ما يجب ان يقال.هذا هو الرد المناسب بارك الله فيك.

  • usama

    لسانك حصانك ان صونتو صانك وان هنتو هانك
    كلمة تلقيق فى جهنم سبعين خريفا وكلمة تلقيق فى جهنم سبعين خريفا تحرو الكليمات حتى ننجى جميعا من النا
    من كان يأمن بالله واليوم الاخر فليقل خيرا او ليصمت
    ارجو ان تأخذو بكلامى ولقائينا الجنة ان شاء الله

  • ممدوح عشره

    انا مصرى عربى لن يفصل مصريتى عن عروبتى كائن من كان
    ان مصرى احب الجزائر كما احب مصر
    انا مصرى غاضب ممن قذف اتوبيس الجزائر فى مصر
    انا مصرى غاضب من الجزائريين الذين تعدوا على المصريين فى السودان .
    انا مصرى سعيــــــــــــــــــــــــــــــــــــــد جدا بمن وقعت منهم ورقة التوت وتخيلوا انهم لسان مصر او لسان الجزائر ممن اشعلوا الفتنه . فقد ذهبوا الى مزبله التاريخ .
    لن ينسى الجزائريون ما فعلته مصر مع ثوره الجزائر
    لن ينسى المصريون ما فعلته الجزائر فى حرب الكرامه العربيه
    و يا عم خالد لازالت امى جميله وبنتى ايضا جميله

    وكل عام وانتم وشعب الجزائر بخير ..

  • !!!

    بني اسرائيل ايضا ذكروا في القرآن و الخنزير ايضا ذكر في القرآن و الحمار ايضا ذكر في القرآن . فرعون الطاغية ذكر في
    ويكفيني اني جزائرية وكما قال الشاعر : هم زانوا الذكرى بالشرف و زانوا جبينهم بالذهب نحن نشيد و لا نكتفي بكان جدي و كان ابي لنا همة نعلوا بها كذا تكن الهمة العالية .

  • saliha

    لا يسعني الا ان اقول بارك الله فيك اخي خالد عمر

    صدقت في كل ما قلته
    و لاننسى مساعدات الجزائرالى مصر بالسلاح والمال والجنود في حرب 73
    وليسقط أهل الفتنة (شبير-مصطفى عبدو-أديب)

  • لزهر

    احيى كل الجزائريين و اقول للكل تحيا الجزائر

  • معتز

    حرام عليكو كده بصراحه الموضوع اخذ حجم كبير فى لاعلام المصرى والجزائرى بصراحه كاف احنا كسبنا ماتش وخصرنا ماتش مش فى مشكله وانتوا برده كسبتو ماتش ومبروك عليكوا بس خلاص بقى كل واحد المفروض يسكت وى خلاص هو مش كان ماتش كووره وخلاص خلص وشكرااااااااااا
    تحيا للشعب المصرى والمنتخب وبالتوفيق

    تحبا للشعب الجزائرى ومنتحبه وباتوفيق

    ارجوا الهدوا من الجميع لعلى وعسه ترجع صله مصر والجزائر مره اخره مثل ما كانت عليه

  • رابح

    لماذا لا يتكلم الاعلام المصري والفنانين الفساق على الجدار الفولاذي الذي سيقام على معبر رفح . ام انهم ينبحون كلكلاب الا على التفاهات.

  • sami

    kisat match misr vs dzayer tagtiya mina nidam ala elfashel fi mokhtalef kitaat merci

  • بشرى

    peace be upon u
    really all what u said is so great
    so my congratulation to u

  • جزائرية و أفتخر

    هل يعني دكركم في القران أنكم ملوك الدنيا ، أنت مخطىء كثيرا يا
    نادر ، وأقول لك هده الكلمات الانسان كله دكر في القران ، مصر أم
    الدنيا و الجزائر ابوها ،وأنا أفتخر بكوني جزائرية ولو لم أكن جزائرية لتمنية أن أكون جزائرية وأقول للشعب الجزائري افتخروا ببلادكم كثيرا لأنها بلاد الشهماء والأبرار و الرجال

  • نجاح

    لن يعتذر الجزائريون لانكم انتم من بداتم بالعدوان ولن نسامح من احرق العالم الجزائري واعتدى الفريق الوطني
    يبدو انكم تعانون من جنون العظمة ... اطعموا الجياع الذين اصبحو يبيعون اعظائهم و يسكنون في المقابر
    عيوبكم لاتعد ولا تحصى

  • kamikas

    الشكر للشروق ولخالد فقه

  • لايهم

    بني اسرائيل ايضا ذكروا في القرآن و الخنزير ايضا ذكر في القرآن و الحمار ايضا ذكر في القرآن . فرعون الطاغية ذكر في  
    ويكفيني اني جزائرية وكما قال الشاعر : هم زانوا الذكرى بالشرف و زانوا جبينهم بالذهب نحن نشيد و لا نكتفي بكان جدي و كان ابي لنا همة نعلوا بها كذا تكن الهمة العالية .

  • نادر الليمونى

    نحن من ذكرنا فى القرآن
    محم ام الدنيا
    نحن خير اجناد الارض
    فمن تكونون؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • zaidi brahim

    lazam moubarak ya3tadir liljazair li anache youmatil miser ou miser asaat liljazair lakin la bouda 3ala maser yin an yahfidou dars djaydan

  • عمر26.

    رجاء لا تدكرو اسم ابناء الريس المصري....لاننا لم نكن نعرفهم ولا نريد دلك.....وليدهبا للجحيم...لان اجدادنا البرابرة واجدادهم الفراعنة....وهدا هو الشيء الوحيد الصحيح الدي قالوووووووووووووووه

  • احمد محسن

    بسم الله الحمن الرحيم
    انا مصر احب شعب الجزائر ولكن احداث المبارة الاخيرة اثبت
    اننا علي نقطة خلاف من اجل مبارة يقوم الاخ بضرب اخيه وهذا تم في السودان وهو مصورعلي اليوتوب يقوم بحرق العلم المصري ويقوم بوضع العلم المصري تحت اقدام السيارات في الميدان انا لااقول ان الشعب الجزائري والغلطان ولكن في مصر من قام واشعل الفتنه ولكن مع احتري الشديد لجريدة الشروق لاداعي ان تتحدث عن مبارة ومصر وانجلترة
    وان المدرب يسخر من المصريين او انا مدرب حارس المنتخب الامريكي المصري هوكلب لاسياده الامريكان هذا كلام يشعل الفتنه بين البلدين ولننظرماذا قدم اجدادنا لبعض لقدسعدت مصر الجزائر في الثورة بمال والسلاح مما كان لهاثر العدوان الثلاثي علي مصر وساعدات الجزائر مصر بالسلاح والمال والجنود في حرب 73 ونحنوا نختلف ونتعارك علي مبارة
    عيب ياعرب عيب (احمد المصرى جزائر عربي مسلم

  • رمضان ابوسريع

    لا اقول لك بالغت ولكن اصبت كبد الحقيقة رغم ما اجد فىنفسى من ضيق ولكن لتذهب نفسىالى الجحيم ان لم تقبل الحق

  • سعيد

    خالد عمر بن قفة : اود ان الفت انتباهك بانك غير مجبر على مخاطبة علاء مبارك ان كان لا يعنى شيئا وكان لايوجد ما يجب الخوض فيه
    وانت بهذا تروج لمشروع علاء مبارك اكثر مما تنتقد
    لان علاء مبارك لايعنى للجزائريين اى شئ شانه شان اى ممثل فى مسرحية دريم والحياة وكانك تريد الدخول فى النقاش
    لا تجادل سفيها ولا تناقش طاغية ولا تحاور دجالا
    اذا كنت تغار على الجزائر فخاطب الراى العام دفاعا على قضيتك ولا تخاطب اصدقاء الماضى لانك بهذا لاتشكل الا شريحة معينة من الجزائر لها اتجاه لا يعبر على الاغلبية

  • karim algeria

    123 viva lageri ahna arjal wahna dima 9odam a3labiha mayhbonach homa i habou nansy ou hayfa i habou ra9isat i love algeria is best

  • amad

    بربى نبغى نرجع المياة لمجاريها فعلينا نصالح اخوانا فى مصر لأننا من حملنا الاسلحة فى السودان وسممناهم هنا فى ارضنا الغالية
    123

  • MUSTAPHA

    لله يا جزاير يا وردة الروووووووووووووح أهدي هده الكلمات إلى كل جزايري حررررررررررررررر سوف يعرفون بنو فرعون من هم أحفاد الأمير عبد القادر
    بدون تكلف........فوووووور عليكم طك طك طك طك طك طك

  • سمية الجزائر اروع ما خلق لله

    نحن شعب دماؤنا حمراء و عروقوناا خظراء والجزائر الهواء الذي نتنفسه لذا لا تعبث معنا يا اخوتنا المصرين لان اروحنا رخيسة من اجل كل ما هو جزائري

  • محمود

    شكرا

  • عرعار سمير

    أرجــــو، أرجـــــو عـــدم السكــوت على فــراعنة آخــــر زمــــن، حـــتى ولـــو إعــتذروا شكــــــرت

  • حسان القسنطيني

    لا يسعني الا ان اقول بارك الله فيك اخي خالد عمر

    صدقت في كل ما قلته

    سلام

  • حسان القسنطيني

    لا يسعني الا ان اقول بارك الله فيك اخي خالد عمر

    صدقت في كل ما قلته

    سلام

  • aziza

    likoli masri djazayri yrabih ....3jabtoni malyar ...hadohoma rajala......atamana an yatawahada al3arab jami3an tahta rayat al islam .....kam awado an akona zahra min hadikat achorok .......................domtom firi3ayat alah wahifdih

  • lakdar

    شكرا لجريدة الشروق اكبر جريدة فى الشرق الاوسط

  • ahmed

    مصر ستخرج من الدور الاول في كأس إفريقيا والجزائر ستمر إلى الدور الثاني في كأس العالم

  • djamel52

    هدءو من فضلكم

  • ahmed

    وانا مصرى احب بلدى وشقيقتى الجزائر بارك الله فيك وياريت نقنع الجميع بالتهدئه ماتيجو نتحد من اجل فلسطين احسن علشان نحرق علما واحد وهو العدو الوحيد للعرب والمسلمين الى يوم الدين الصهاينه أقسم بالله لو تم الصلح اسرئيل هتتجنن وهيترعبو مننا لانهم بيكرهو وحده العرب لاتنسو ان ال80مليون مصرى لو لاقدر الله تجرء الصهاينه على الجزائر لن يقفو مكتوف الايدى (انا وابن عمى على إسرائيل

  • ناصر المصرى

    من قلبى وانا مصرى احب بلدى وشقيقتى الجزائر بارك الله فيك وياريت نقنع الجميع بالتهدئه ماتيجو نتحد من اجل فلسطين احسن علشان نحرق علما واحد وهو العدو الوحيد للعرب والمسلمين الى يوم الدين الصهاينه أقسم بالله لو تم الصلح اسرئيل هتتجنن وهيترعبو مننا لانهم بيكرهو وحده العرب لاتنسو ان ال80مليون مصرى لو لاقدر الله تجرء الصهاينه على الجزائر لن يقفو مكتوف الايدى (انا وابن عمى على إسرائيل

  • abderahmene

    salut sava je m apelle abderahmene bougherra j' abite à mostaganeme ex salamondre vive algeri vive algei 3 foit

  • amin

    vive lalgeri welchorok

  • أيوب

    في المصريين الشيخ محمد حسان وفينا الشيخ أبو عبد السلام . وليسقط أهل الفتنة (شبير-مصطفى عبدو-أديب)

  • احمد

    شكر خاص لجريدة الشروق على كل المجهودات المبذولةفي توصيل الحقائق الى القارئ الجزائري بالخصوص فمزيدا من النجاحوانشاء الله في القريب العاجل نرى قناة للشروق مع كل تحياتي للشعب الجزائري .............................A-M YABOUS

  • دنيا

    شكرا لشروق احسن جريدة ولله خلعت الاعلامين المصريين الفاشلين 123 viva lalgirei

  • zakaria

    بارك الله فيك

  • حمزة

    الشروق جريدة جميلة في كل المواضيع وخاصة الرياضية وشكررررررررررررررررررررررررررررا لكل عمال جريدة الشروق

  • Mohcene

    Bien dit!!!

  • abdou

    بدون تعليق.
    بارك فيك الرحمان.

  • samiya

    ليس عليا القول الا (يرحم البطن اللى جابتك)

  • سليم محمد

    شبا بنا عاطل با طل زطل بصح بلادنا فيها خير