الجزائر
لمسات جمالية

إليك 10 وصفات فعالة لتعطير الجسم طبيعيا؟

الشروق أونلاين
  • 4773
  • 0
ح.م

“.. ولا يشم منكِ إلا أطيب ريح..” هذه واحدة من النصائح الشهيرة التي قدمتها الأعرابية لابنتها عند زواجها.

فالرائحة الذكية الجميلة تزيدكِ أنوثة، وتنعش نفسك وعقلك، فقديماً قال الحكماء: “من طابت رائحته طاب عقله، لذلك جمعتِ لكِ من موقع “سوبر ماما” بعض الوصفات السهلة والطبيعية لتعطير جسمك.

ـ أضيفي قطرات من عطرك المفضل و المركز إلى صابون الاستحمام السائل، وافركي به جسمك، واتركيه لفترة ثم اشطفي بالماء.

(ملحوظة: مواصفات صابون الاستحمام السائل الجيد: لا ينتج رغوة كثيرة، لا يسبب اسمراراً بالجلد، ينعم الجلد ويترك عليه لمعة خفيفة).

ـ ابشرى صابونتك المفضلة وامزجيها مع المسك المبشور، دلكي جسمك بهذا الخليط بعد الاستحمام ثم اشطفيه.

ـ اخلطي ماء الورد مع كمية من زيت أطفال ذى رائحة جميلة، ودلكى جسمك بهذا المزيج بعد الاستحمام، وتمتعى ببشرة ناعمة مع رائحة عطرة خفيفة.

ـ ابشري صابونة دوف، واخلطيها مع ملعقتين كبيرتين من زيت اللوز وعصير ليمونة. ضعي الخليط على نار هادئة حتى تذوب مكوناته ويصبح شبيهاً بالكريم، ثم ادهني به جسمك.

ـ اخلطي ملعقتين من كريم Lotion + 5 ملاعق من زيت اللوز الحلو + ملعقتين من عطرك المفضل أو الصندل أو دهن العود، وادهنى به جسمك.

ـ اصنعي مزيجاً من ماء الورد + الجلسرين + زيت المسك الأبيض، ورشي به جسمك بعد الاستحمام ثم جففيه برفق.

ـ بللي قطنة أو منديلاً أو قطعة من القماش الناعم بماء الورد، ومرريها على جسمك. حمام ورد لترطيب وتعطير الجسم: املئي البانيو بماء دافئ، ثم ضعى فيه فنجان ورد بلدي + ½ فنجان ماء ورد + ½ كوب لبن جوز الهند، واجلسي فيه لمدة 15 دقيقة.

ـ حمام الأعشاب المعطرة: ضعي بعض الأعشاب ذات الرائحة الجميلة فى فوطة أو قطعة شاش أو منديل، ثم اربطيها، وضعيها تحت الماء، ثم دلكي بها جسمك.

ـ حمام إكليل الجبل: انقعى كوبين من عشب إكليل الجبل الجاف (أو الحصالبان) في نصف لتر من الماء المغلى، ثم صفيه وأضيفيه إلى ماء الاستحمام.

مقالات ذات صلة