الجزائر
بتهمة الإضرار بالمصلحة الوطنية والمساس بسلامة وحدة الوطن

إيداع رابح ظريف الحبس المؤقت بالمسيلة

أحمد قرطي
  • 11334
  • 28
أرشيف
رابح ظريف

أمر قاضي التحقيق لدى محكمة المسيلة، مساء الثلاثاء، بإيداع رابح ظريف المدير السابق للثقافة، رهن الحبس المؤقت، بحسب البيان الصحفي الصادر عن نيابة الجمهورية لدى محكمة المسيلة، تحوز “الشروق”نسخة منه، بعد إحالته على وكيل الجمهورية وذلك عملا بأحكام المادة 11 من قانون الإجراءات الجزائية، وبناء على التحقيق الابتدائي المفتوح من قبل الضبطية القضائية المختصة، من أجل وقائع ذات طابع جزائي.

واستنادا إلى البيان المذكور أعلاه فإنه بعد استجوابه بخصوص الوقائع المنسوبة إليه، تمت إحالته على قاضي التحقيق بذات المحكمة، بموجب طلب افتتاحي لإجراء التحقيق تم إيداعه رهن الحبس عند الحضور الأول.

ووجهت للمعني الذي أنهيت مهامه بداية الأسبوع بقرار من الوصاية، جنحتا عرض لأنظار الجمهور منشورات، من شأنها الإضرار بالمصلحة الوطنية والمساس بسلامة وحدة الوطن، الفعل المنصوص والمعاقب عليه بنص المادة 96 و79 من قانون العقوبات والمادتين 52 و66 من قانون المجاهد والشهيد.

للإشارة، فإن المعني الذي كان يشغل منصب مدير للثقافة بالمسيلة، وصحفيا سابقا بالإذاعة المحلية، وكاتب سيناريو، كان قد نشر بتاريخ 10 جانفي الجاري منشورا عبر صفحته الشخصية على موقع الفيس بوك، على شكل رد على المخرج بشير درايس، تطرف فيه لعدة نقاط، كما وجه فيه بحسب المنشور تهمة الخيانة للثورة التحريرية والعمالة لعبان رمضان.

مقالات ذات صلة