-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
90 مليارا من أموال المدخرين تعرضت للاختلاس

إيداع مدير وكالة بنك “بدر” بتيارت الحبس

سليمان بودالية
  • 5157
  • 5
إيداع مدير وكالة بنك “بدر” بتيارت الحبس
أرشيف

أودع، في ساعة متأخرة من ليلة الأربعاء إلى الخميس، قاضي التحقيق لدى محكمة تيارت مدير وكالة تيارت لبنك الفلاحة والتنمية الريفية “بدر”، وموظف في ذات المؤسسة الحبس الاحتياطي في تجاوزات مالية، لها علاقة بقضية اختلاس أموال مدخرين.

وقال مصدر مطلع أن المتهمَين ذُكرا في التحقيقات التي أجراها مدققو المفتشيتين العامة والجهوية لبنك الفلاحة والتنمية الريفية في العمليات البنكية بعد شكاوى من زبائن لوكالة تيارت تحدثوا عن اختفاء مبالغ من حساباتهم خلال الصائفة الماضية، حيث تم الاستماع لعدد من الموظفين والمسئولين قبل أن تحال القضية على العدالة، وقد تكفلت الشرطة بالتحقيق فيها.

وكان الغموض يلف القضية حتى بعد قيام زبائن الوكالة بالاعتصام أمامها وغلق الباب أمام قاصديها عدة مرات للمطالبة بإيجاد حل لمشكلتهم، فيما كانت المديرية الجهوية، الواقع مقرها بتيارت، قد طلبت من المتضررين الصبر قبل أن تستبعد من رفعوا قضايا أمام العدالة، والشروع في تعويض المتضررين الذين قالوا أنهم لم يتجهوا إلى القضاء.للإشارة، فضيحة اختلاس حوالي 90 مليار سنتيم من حسابات الزبائن أثرت كثيرا على سمعة البنك والمؤسسات البنكية عموما، حيث بات من المخيف ترك الأموال في الحسابات المصرفية، وفضّل الكثيرون الاحتفاظ بأموالهم في بيوتهم بدل تعريضها للاختلاس، في وقت تجتهد الدولة في القضاء على ثقافة الشكارة!!

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • بركات

    المصدقيۃ تعمل للعشارات السنين,والهدم فی عمليۃ غير قانونيۃ.ومستحيل ان انسان فی قوی عقله يضع اموال"دم فادوا'فی البنوك وليس يوجد قانن يحمی المدخر

  • عبدو

    من لم يسرق؟
    سياسيين و قضاه و وزراء و رؤوساء وزارات .. مدراء صحه و تربيه .. جمارك و خطوط .. رجال اعمال و تجار .. مدراء مصارف و شركات بترول ... مواطنون عاديون .. ما هذه البلد ؟
    كيف يصلح الحال و بيننا هذا الكم الهائل من اللصوص ؟
    لا حل الا بارجاع احكام الاعدام اصبح الكل لا يخاف السجن يسرق و يسجن 5 سنوات و يخرج ليستفيد مما سرق

  • Belhakem billel

    اتقوا الله في بلادكم ياناس، في مرحلة كيما هاذي تقول بلي صرا اختلاس تع 90 مليار من بنك عمومي، الحقيقة انو صرات هذه الحادثة ،والعدالة راهي تقوم بالعمل نتاعها الحمد لله، لكن انكم تسلطو الضوء في الحادثة هاذي في الوقت هذا بالذات فوالله لهو عمل شنيع ونية خبيثة يعلمها الله، يعني الناس كي تسمع خبر كيما هذا وهي عندها اموال في البنوك واش راح تعمل، يصرا عملية سحب اموال جماعية وهذا هو قصدكم، وبعدين واش ؟؟ غلق الوكالات البنكية لعدم توفير سيولية مالية كافية لجميع الزبائن، وبالتالي حل البنوك عن طريق الافلاس، والنتيجة الاخيرة لهذا الخبث الاعلامي انهيار الاقتصاد الجزائري، يا جهل يا خبث والارجح أنو خبث.

  • احسن

    ان البنوك اصبحت غير امنة.. العمال البسطاء يفعلون ما يشاءون ..فمثلا في الكناب لرياض الفتح يتغيبون بالالة و يرفضون فتح حسابات في وكالاتهم. رفضوا لي تجدي بطاقة CIB بون تعرضهم لاي عقوبة من ادارتهم. اين مسؤوليهم CNEP BANQUE RIADH EL FETH.

  • janito

    هذو لي ايحبو الفوط