-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

إيران التي تخيف الجميع!

عمار يزلي
  • 2715
  • 0
إيران التي تخيف الجميع!

قبل أيام من العيد، لم أعد أفهم كثيرا مما يحصل في العالم حولنا من تقلبات مزاجية مصلحية نفسية، بسبب التصرفات المتوقعة ـ غير المتوقعةـ ممن تتوقع أنهم لا يتوقعون الوقوع فيها، فإذا بهم يقعون فيها!

قبيل أيام فقط توصلت الدول النووية العظمى إلى اتفاق مع إيران يقضي في النهاية بإبقاء المنظومة التكنولوجية النووية الإيرانية مع تقليص في حجم التوجهات نحو تصنيع التقنية ذات الاستعمال العسكري النووي، مقابل رفع العقوبات والانخراط في المنظومة الاقتصادية العالمية.. هذا التوقيع رحّب به العالم كله، إلا أنا وأنت.. الذين يريدون أن يروا إيران نووية لتكون قوة إسلامية إقليمية، مقابل إسرائيل التي لا يسيطر على توجهاتها وممارساتها الجنونية أحد، بل على العكس يزيدونها دعما على دعم ويضعفون جيرانها بكل ما أوتوا من قوة من تدمير للبنيات التحتية الحيوية العربية لتبقى هي حصان طروادة، الذي يصول ويجول في المنطقة بلا رقيب ولا حسيب.. كل الدول رحبت، فقط دولة وكيان: إسرائيل ودولة خليجية، فقط هاتان الدولتان تخوفتا من هذا الاتفاق وطالبتا بالضغط أكثر على إيران حتى لا تتسلح نوويا. إسرائيل مفهوم تخوّفها، لكن الدولة الخليجية: لماذا كل هذا التخوف وهذا التشدد الذي يضعها في نفس الصف مع إسرائيل؟ هل الصواريخ الإيرانية موجهة الآن إلى مدنها؟ لا أفهم! إما أنا بغل وإما أن شيئا قد حصل في الخفاء!

نمت على هذا التساؤل لأجد نفسي أتابع حدثا تاريخياعظيماعلى شاشة التلفزيون الرسمي لهذه الدولة الخليجية، ولا حول ولا قوة إلا بالله..

المعلق كان لا يزاليرطلمن ساعات وينبح منذ يومين: يقوم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامينالنتن ياهوبزيارة عمل إلى دولتنا يزور خلالها عدة مرافق، ومعلوم أنالنتنياهو، الذي يزور البلد لأول مرة، كان قد قام بزيارة مماثلة إلى مصر، حيث وقف على الوضع في سيناء والطور، وقدم النصح والمساعدة لمنع تسلل أصحابموسى” (مرسي) وعبور البحر الأحمر والتوجه نحو صحراء سيناء لغزو الأرض الموعودة!

كنت أتابع وأنا آكل في نفسي: هل أنا في حلم أم في منام أمكابوسأم أربيجي؟؟!

حين أفقت، كان رأسي يكاد ينفجر بمعدل 20 ميغاطن من البلوتونيوم المخصب!

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
  • moumou

    ويتم تغطية التدخل الإيراني في سوريا والعراق واليمن بغطاء اعلامي تلتحف به الشعوب المسلمة فتظل نائمة في العسل ويرتفع صوت شخيرها ليزعج الحيتان في الاطلنطي بينما يقع خامنئي وأوباما وحسن نصر الله وبشار وعبد الله صالح على قفاهم ضحكاً على الشعوب المفعول بها...ههههههههه

  • moumou

    الاوبرا الأمريكية الايرانية
    أوباما بعد توقيع الاتفاق النووي : مازلنا قلقين من دعم إيران للإرهاب بالمنطقة
    خامنئي بعد توقيع الاتفاق "سياسة إيران تجاه أمريكا المتغطرسة لن تتغير"
    ..هكذا يتم استخدام الإعلام والحرب الكلامية لخداع البسطاء وإخفاء العلاقة الحميمة بين إيران وأمريكا وتحالفهم ضد المشروع السني وتكتب الصحف التي يظنها المواطن المغفل ذات مصداقية وتعلو نغمات الأوبرا, ليلتقط هذه التصريحات الاوبرالية بعض السذج, فيتحدثون عن ( ايران المقاومة للمشروع الامريكي ) وعن ( عداوة امريكا لايران ) ..يتبع

  • محمد

    يسبون الخلفاء الراشدين و أم المؤمنين و يحرفون بيان رسول رب العالمين ثم يأتي كاتب المقال يتساءل,
    نهار تحتل إيران الجزائر و تردنا على دين إسلامها هي و ليس على دين إسلام الله و رسوله هذاك الوقت كاتب المقال يفطن.

  • hamza benabide

    سي عمار صحى النوم وأضن أنه قد أثر عليك نوعا ما فأصبحت تتهم نفسك بعدم الفهم وأنت تفهم جيدا ايران ليست بالوداعة التي تظنها و لا تنسى دماء محمد الصديق بن يحي
    سياستهم معقدة طعاطفنا مع أي طرف لن يزيدناسوى خبالا كي تخطي راسك برك لا ينفجر من السوجي هدا.

  • رشيد - Rachid

    طبعا إيران ليست بهذه الوداعة التي نظنها
    ولكن دول الخليج تسير في طريق مخالف تماما لمبادئ المواطن العربي وأخلاقه.
    بصراحة المسلمون اليوم بجميع طوائفهم أصبحوا لا يفرقون بين الصديق والعدو، وهذا كله بسبب شيء اسمه "التكفير".
    نحن كجزائريين نرغب في أن تحصل إيران على قوة نووية ليس لأنهم مسلمون، بل لأن إيران ستشكل تهديدا كبيرا لإسرائيل (التي ولدنا وتربينا على مقتها وكرهها أشد الكره)

    في الواقع السنة يعتبرون الشيعة كفارا لأن لديهم الكثير مما يناقض ما يسمى "المعلوم من الدين بالضرورة"!!! ولكنهم لا يصرحون بذلك

  • بن دحان

    ما هذه اجملة : " ...التصرفات المتوقعة ـ غير المتوقعةـ ممن تتوقع أنهم لا يتوقعون الوقوع فيها، فإذا بهم يقعون فيها!..." .... هل هي من قبيل الإطناب اللغوي ؟؟ ..

  • tarik

    تحية من جزائري حر الى ايران فخر المسلمين

  • hacene

    ايران التي تخيف دوال الطغيان المساندة لدولة العبرية التي اغطسبة ارض فلسطين بعون من دوال الغرب الكافر