العالم
بعد ضربات الاحتلال في سوريا

إيران: ننتظر بفارغ الصبر قتال “إسرائيل” ومحوها

الشروق أونلاين
  • 4189
  • 27
سانا
صورة تظهر تدخل الدفاعات الجوية السورية ضد إطلاق صواريخ إسرائيلية يوم الاثنين 21 جانفي 2019

نقل موقع إخباري مرتبط بالدولة عن قائد القوات الجوية الإيرانية قوله، الاثنين، إن بلاده تنتظر بفارغ الصبر قتال “إسرائيل” ومحوها.

ونقل موقع وكالة نادي المراسلين الشباب للأنباء وهو موقع يخضع لإشراف التلفزيون الرسمي، عن البريجادير جنرال عزيز نصير زاده قوله: “الشبان في القوات الجوية مستعدون تماماً وينتظرون بفارغ الصبر مواجهة النظام الصهيوني ومحوه من على وجه الأرض”.

الرد الإسرائيلي لم يتأخر، حيث قال رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، إن الضربات الجوية الإسرائيلية على سوريا، الاثنين، استهدفت أساساً مواقع عسكرية أقامتها إيران، التي حذرها من مواجهة عواقب لتهديدها بتدمير “إسرائيل”.

وقال نتنياهو في كلمة: “نعمل ضد إيران والقوات السورية التي تتواطأ في العدوان الإيراني.. سنضرب كل من يحاول الإضرار بنا. من يهدد بمحونا عليه تحمل المسؤولية كاملة”.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي قال في بيان له، الاثنين، إن قواته استهدفت ما قال إنها “أهداف لفيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني داخل الأراضي السورية”، محذراً في ذات الوقت “النظام السوري من محاولة استهداف الأراضي الإسرائيلية أو قواته”، على حد وصفه.

من جهتها، نقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) عن “مصدر عسكري”، أن الدفاعات الجوية السورية تصدت، ليل الأحد-الاثنين، لإطلاق صواريخ على سوريا، فيما أكد الجيش الروسي بدوره أن ضربات إسرائيلية طاولت سوريا.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن القصف الإسرائيلي أسفر عن مقتل 11 مقاتلاً بينهم سوريان، فيما تحدث الجيش الروسي عن مقتل أربعة جنود سوريين وإصابة ستة.

وكان الإسرائيليون اتهموا إيران، حليفة النظام السوري، بأنها أطلقت، الأحد، صاروخ أرض أرض من سوريا على الشطر المحتل من هضبة الجولان. وقال جيش الاحتلال، إنه تم اعتراض هذا الصاروخ بواسطة منظومة “القبة الحديدية”.

مقالات ذات صلة