-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

اتفاق تاريخي بين هيئة الإشراف على البنوك الأمريكية وسلطة دبي للخدمات المالية

الشروق أونلاين
  • 2539
  • 0
اتفاق تاريخي بين هيئة الإشراف على البنوك الأمريكية وسلطة دبي للخدمات المالية

وقعت سلطة دبي للخدمات المالية مذكرة تفاهم تاريخية مع هيئة الإشراف على البنوك الأ مريكية.وتزامن توقيع محافظي مجلس الاحتياطي الفيدرالي على المذكرة مع زيارة ديفيد نوت الرئيس التنفيذي لسلطة دبي للخدمات المالية إلى واشنطن حيث عقد صندوق النقد الدولي مؤتمره السنوي نهاية الأسبوع.وقد صادف تجمع الهيئات الفيدرالية الأمريكية الأربع المسؤولة عن الإشراف المصرفي في الولايات المتحدة الأمريكية وهي مجلس الاحتياطي الفيدرالي ومجلس إدارة النقد وهيئة تأمين الودائع الفيدرالية ومكتب متابعة النمو الاقتصادي توقيع مذكرة التعاون الشاملة مع سلطة دبي للخدمات المالية.
وقال ديفيد نوت الرئيس التنفيذي لسلطة دبي للخدمات المالية:” انه لحدث تاريخي تشهده سلطة دبي للخدمات المالية. ولم يسبق لأي هيئة تنظيم مالية في الشرق الأوسط أن وقعت اتفاقية شاملة بهذا الحجم مع هيئة تنظيم أمريكية. وسوف تتزايد عوامل جذب مركز دبي المالي العالمي كوجهة مفضلة للمؤسسات المالية الأمريكية في الشرق الأوسط بفضل هذا النوع من العلاقات التنظيمية.”
وتعكس هذه المبادرة إلتزام الهيئتين بعلاقات التعاون الخاصة بالتفتيش والإشراف الاقتصادي. وتعتمد هذه الاتفاقية مشاركة المعلومات التي تطورها لجنة بازل حول الإشراف المصرفي وتتبع نفس الترتيبات التي تعتمدها سلطة دبي للخدمات المالية مع هيئات إشراف مصرفي مهمة أخرى مثل سلطة الخدمات المالية في بريطانيا وهيئة الرقابة المالية الألمانية.

ــــــــــ
الشروق أون لاين

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!