-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بوادر انشقاقات ترهن تكتل النقابات المضربة في العاشر من أكتوبر

اتهامات نارية بين “لونباف” والإتحادية الوطنية وسحب للثقة من بوجناح

الشروق أونلاين
  • 7184
  • 4
اتهامات نارية بين “لونباف” والإتحادية الوطنية وسحب للثقة من بوجناح

طفت إلى السطح بوادر انشقاقات بين تكتل نقابات التربية، حيث اتهمت الاتحادية الوطنية لعمال التربية المنضوية تحت لواء المركزية النقابية الإتحاد الوطني لعمال التربية بأن إضرابهم المقرر في العاشر من اكتوبر المقبل هدفه الاستحواذ على أموال الخدمات الاجتماعية، ورد الاتحاد على اتهامات الاتحادية بأن هم هذه الأخيرة الوحيد هو الحفاظ على أموال الخدمات الاجتماعية، حيث لم تستسغ لا المركزية النقابية ولا الاتحادية المنضوية تحت لوائها تجميد أموال الخدمات الاجتماعية.

  • وقال بيان تسلمت الشروق نسخة منه، أن المركزية النقابية هي المسؤولة على انتكاسة الموظفين ووضعهم المزري، مؤكدة أن اجتماع الثلاثية لم يأت بالجديد لعمال التربية.
  • وأكد البيان دعوة عمال التربية بما فيهم المقتصدين إلى مقاطعة إضراب الاتحادية الذي ما هو إلا خدعة لامتصاص غضب الموظفين، مؤكدا أن مطالب عمال التربية لا تحل في ثلاثة أيام. وفي سياق آخر، كشف رئيس لجنة التسيير بالنقابة الوطنية لعمال التربية شنوف نور الدين في تصريح للشروق عن صدور حكم قضائي يقضي بتوقيف نشاط بوجناح، متهما هذا الأخير بمحاولة إبعاد إضراب النقابة عن تكتل النقابة لأجل إضعافه، مؤكدا أن هذا الأخير ليس له الحق التكلم باسم النقابة أو التصريح باسمها.

 

 

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • بدون اسم

    ........الله في زوج ...
    نريد ان يدرس ابناؤنا ....

  • استاذ

    نحن ندرك تماما بأن إضراب نقابة (سيدهم السعيد) ما هو إلا مناورة من اجل
    ااسترجاع مكانتها التي فقدتها في الوسط التربوي و أن عمال التربية لن يدخلوا
    في هذا الإضراب و أن مطالب هذه النقابة (U.G.T.A ) المطروحة سبقتها النقابات
    المستقلة في طرحها و النضال من اجلها و أقول لها: فاتك التران إنني ننتظر إضراب
    10 أكتوبر2011 (UNAPEF و CNAPEST )

  • أديب

    أتكلم عن نفسي 27 سنة في التعليم لم أستفد فلسا واحدا من الخدمات ، هذه النقابة لا تريد الخير للمعلمين حان الوقت أن ترفعوا أيديكم عن حقوق المعلمين..وإلا سوف تحاسبون على كل ما أخذتموه دون وجه حق.

  • youcef

    ماذا تريدون من الطلاب والخماس يتهوش على شي الناس اين هم المتعاقدون(العمال المهنيون و اعوان الوقاية) الذين يعتبرون عبيد في بلد المليون ونصف شهيد بربكم من الذي يحميهم الا الله سبحانه وتعالى و كلنا ربي عليكم