-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

احتجاج متقاعدي سونلغاز أمام مقر الشركة بالعاصمة

حورية بلوشراني
  • 2070
  • 0
احتجاج متقاعدي سونلغاز أمام مقر الشركة بالعاصمة
أرشيف

احتج، صبيحة الثلاثاء، متقاعدون لفروع الأشغال الستة بمجمع الشركة الوطنية للكهرباء والغاز “سونلغاز” أمام مقر الشركة بشارع كريم بلقاسم “تليملي” بأعالي العاصمة، رافعين نداءاتهم إلى المدير العام من أجل مطالبة التعاضدية بتسديد منحة التقاعد التكميلي لمجمع سونلغاز التي لم تدفعها لهم منذ شهر جانفي 2019.

وجاء قرار الاحتجاج بعد سنة من المراسلات التي وجهها الأمين العام للنقابة إلى كل من الوزير الأول ووزارة العمل وكذا الرئيس المدير العام للمجمع إلى جانب رئيس التعاضدية، والتي لم يتم الرد عليها، أو لم يستدع ممثلي العمال المتقاعدين لإعطائهم تفسيرا عن سبب عدم صرف منحة التقاعد التكميلي ومخالفة التعاضدية القانون 15-02 المؤرخ في 5 جانفي 2015 والمتعلق بتسيير التعاضديات الاجتماعية.

وكشف أحد العمال المتقاعدين في اتصال مع “الشروق”، أن رجال الشرطة تدخلوا ومنعوهم من مواصلة الاحتجاج، كما أن مدير المجمع لم يستدع الممثلين للتحدث معهم والاستماع إلى انشغالهم. وهو الأمر الذي أدى إلى اتخاذ المحتجين قرارا يقضي بانتقالهم إلى فندق ببوشاوي غرب العاصمة يوم الاثنين المقبل، أين سينعقد اجتماع عمل بين وزارتي العمل والطاقة ورؤساء التعاضديات، وذلك بهدف إيصال انشغالهم وإيجاد حل سريع لمشكلتهم المتمثلة في تسديد التعاضدية حقوقهم المالية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!