الجزائر
الطائرة توجهت من وهران إلى مطار بربينيان

احتجاز 136 مسافر قادم من الجزائر بفرنسا بسبب الكوليرا!

الشروق
  • 6965
  • 23
ح.م

منعت السلطات الفرنسية المختصة، الأربعاء، 1236 مسافر إضافة لطاقم الطائرة كانوا على متن طائرة من النزول في مطار بربينيان جنوب فرنسا، وفرضت عليهم البقاء في الطائرة لنحو ساعة من الزمن.
سبب هذا الإجراء، حسب ما تناقلته مصادر إعلامية، الاشتباه في إصابة أحد المسافرين وهو طفل بداء الكوليرا، بعد ما أبلغ قائد الطائرة السلطات المعنية لبلاده.
ونقلت المصادر، أن الطائرة هبطت على المدرج في مطار بربينيان في حدود الساعة الثانية إلا ربع بالتوقيت الفرنسي، قادمة من مطار وهران، قبل أن يتم منع المسافرين من مغادرة الطائرة، وهو ما أثار حالة من الارتباك والقلق، والاستفهامات، قبل معرفة حقيقة هذا الإجراء.
واضطرّ المسافرون إلى البقاء على متن الطائرة، إلى حين وصول طبيب مختصّ تولّى عملية الكشف الصحي عليه، وظل “المشتبه فيهم” لنحو ساعة على متن الطائرة، قبل مغادرتها بعد ما طلب منهم تطهير وغسل أيديهم، بينما تمّ نقل المسافر المعني إلى المستشفى.
وكانت إشاعات نقلت عند إعلان وزارة الصحة عن الوباء، قرار السلطات الفرنسية بمطالبة كل جزائري يدخل أراضيها بتقديم شهادة طبية، تثبت سلامته من داء الكوليرا، قبل أن تسارع سفارة فرنسا بالجزائر، إلى تفنيد هذه المعلومات في بيان رسمي لها.

مقالات ذات صلة