-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

احذري الشعيرات المنحبسة تحت الجلد!!

الشروق أونلاين
  • 5661
  • 0
احذري الشعيرات المنحبسة تحت الجلد!!

تعاني الكثير من النساء من ظاهرة النقط السوداء التي تتأتى من نمو الشعر تحت الجلد، مما يؤدي إلى ظهور نتوءات على الجلد، لتظهر فيما بعد على شكل ندبات تشوه الجلد، المشكل يتفاقم دون أن تعرف السيدة سبب ذلك، لذلك اخترنا التكلم عن هذا المشكل مع أخصائي أمراض الجلد الدكتور “كمال بوزيدي”.

يقول الدكتور “بوزيدي” حول هذا المشكل، أن بصيلات الشعر المنحني تؤدي إلى ظهور الشعر المجعد وهذا يحفز من نموه تحت الجلد من جديد وبمجرد قص الشعر يبدأ في النمو مرة أخرى. وعملية نزعه بالضغط تؤدي في أغلب الأحيان إلى ظهور بقع وندبات تشوه تلكم المناطق. مضيفا، وتظهر عادة هذه النقط السوداء في المنطقة الحساسة، وتحت الإبطين وفي الساقين عند النساء وعلى الذقن عند الرجال.

*ويمكن أن تؤدي هذه الشعيرات المنحبسة تحت الجلد إلى:

– حدوث عدوي بكتيرية .

– سواد الجلد، نتيجة  فرط التصبغ.

– ندبات دائمة.

– نتوءات الحلاقة.

*وينصح الدكتور “بوزيدي” بـ:

– يجب أن تستعملي كريمات التقشير التي تساعد الشعرة على الخروج.

– الترطيب الجيد للبشرة.

– لا يجب التعرض للشمس بعد نزع الشعر.

– نزع الشعر في نفس اتجاه نمو الشعر.

– نزع الشعر بأداة معقمة ومحاولة معالجة المنطقة كي لا تلتهب.

– ويمكن اتباع عملية نزع الشعر بالليزر عند طبيب مختص.

* ويمكن أن ننصحك بتجريب بعض الخلطات الطبيعية المنزلية للتقشير كما يلي:

– يساعد السكر في تقشير الجلد والتخلص من الشعر النامي، لأنه يعمل على تقشير البشرة بلطف، حيث يتخلص من خلايا الجلد الميتة ويساعد الشعر النامي في الخروج من الجلد بالإضافة إلى أنه يترك البشرة ناعمة. ويمكن أن يستخدم بخلط كوب من السكر الأبيض مع نصف كوب من زيت الزيتون أو زيت الجوجوبا. طبقي كمية صغيرة من الخليط علي الجلد وفركي الجلد في حركة دائرية لبضع دقائق، ثم غسله بالماء الفاتر. يمكنك تكرار هذه الطريقة مرة واحدة في الأسبوع أو مرتين حسب الحاجة.

-الملح: يعمل الملح كمقشر طبيعي للبشرة، حيث يساعد في تنشيط الدورة الدموية والتئام الجروح وتقليل التورم. قومي بمزج معلقة ونصف من الملح في كوب من الماء الفاتر. اغمسي قطعة قطن في الخليط وتدليك الأماكن المتضررة، أتركي المزيج لبضع دقائق قبل غسله بالماء.

-تساعد أكياس الشاي الأسود في التخلص من الشعر النامي، لأن الشاي الأسود يحتوي علي حمض التانيك الذي يقلل من الالتهابات و الاحمرار وبالتالي يعمل على تهدئة الجلد.

– الصبار من العلاجات المنزلية الفعالة في التخلص من الشعر النامي، لأن له تأثيرا مهدئا وتخفيف الحكة والالتهابات الناجمة عن الشعر النامي تحت الجلد، ويترك البشرة رطبة.

-يحتوي العسل على خصائص مضادة للجراثيم تمنع المناطق المتضررة من الإصابة بالعدوى. بالإضافة إلى أن العسل يقلل من التورم والالتهابات. طبقي كمية من العسل مباشرة علي الجلد. اتركيه في الهواء حتى يجف لمدة 10 دقائق، ثم غسله بالماء البارد.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!