-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أسباب ظهورها وكيفية الحد منها

احذري.. تجاعيد العين تظهر باكرا!

الشروق أونلاين
  • 4489
  • 0
احذري.. تجاعيد العين تظهر باكرا!

التقدم في العمر هو أمر طبيعي يمر به الجميع، كما أنه يؤثر في شكل وملامح بشرتنا، فتظهر علامات التمدد، والخطوط البيضاء الرفيعة، والتجاعيد، ومن أهم أنواع تجاعيد البشرة هي تجاعيد ما حول العينين، والتي قد لا تعرفين أسباب ظهورها، وكيفية الحد منها.

تجاعيد العينين نوعان، أحدهما يظهر أسفل العين، والآخر يظهر حول العين، وتظهر تلك التجاعيد مع التقدم في العمر، ونتيجة لتآكل الطبقة الخارجية والسطحية للبشرة، والتي مهمتها حماية البشرة من الداخل ضد العوامل الخارجية، فتصبح الخلايا ضعيفة بعد تآكل تلك الطبقة الخارجية، وغير قادرة على التغير والتجدد، كما تصبح جافة وهزيلة مع الوقت، غير قادرة على الاحتفاظ بنسبة الرطوبة بها، فتبدأ التجاعيد في الظهور. وظهور تجاعيد العين غير مشترط بالتقدم في العمر، لأنه من الممكن أن تظهر أيضا في سن الشباب، نتيجة لسوء التغذية وعدم إتباع برنامج فعّال لتحدي ظهور التجاعيد، وهو ما يسمى بالتجاعيد المبكرة.

*نصائح هامة لتحدي ظهور تجاعيد العينين:

-استخدام كريمات الوقاية من الشمس.

استخدام كريم فعّال للوقاية من أشعة الشمس الحارقة: فمهما كان عمرك عليك اجتناب أشعة الشمس الضارة ما بين الساعة العاشرة صباحا والساعة الرابعة عصرا.

استخدام النظارات الشمسية: حافظي على صحة عينيك ضد أشعة الشمس أيضا بارتداء النظارات الشمسية، كما أن كثرة تغميض عينيك ضد أشعة الشمس، يؤدي إلى تمدد الجلد وترهله، ومن ثم ظهور الخطوط الرفيعة والتجاعيد حول العينين، وننصحكِ بارتداء النظارات الشمسية في الأيام المشمسة والأيام غير المشمسة أيضا، لتحميك من عوامل الطقس الضارة، كما تساعد على استرخاء عضلات العين.

رطبي بشرتك:لا تتركي بشرتك جافة، بل حافظي عليها ضد عوامل الجفاف، وحافظي على رطوبتها خاصة في منطقة محيط العينين، التي تتميز بالرقة والضعف. استخدمي كريمات الترطيب الخاصة بالعين يوميا، واحرصي على أن تحتوي على مضادات الأكسدة، استمري في وضع كريمات الترطيب يوميا بعد العشرين من عمرك.

استرخي كلما شعرت بالإجهاد: شعورك بالإجهاد، وعدم التمتع بساعات النوم الكافية، يعرض بشرتك وخاصة بشرة العينين إلى ظهور التجاعيد عليها بكل سهولة، لهذا ابتعدي تماما عن التدخين، واحظي بساعات نومك الرائعة، ولا تنسي أخذ قيلولة عند الشعور بالتعب والإجهاد.

-لا تتبعي نظام ريجيم قاسيا أو غير مناسب لجسمك. قد تنتشر العديد من أنظمة الريجيم المختلفة على الإنترنت، ولكن قد تكون غير مناسبة لطبيعة جسمك، وقد تؤدى إلى الخلل في وظائف جسمك الطبيعية، لهذا لا تحاولي اتخاذ نظام ريجيم عشوائي قد يضر صحتك. كما ننصحك بعدم تناول الكثير من السكريات، فملعقة سكر واحدة كافية لك يوميا.

تناولي الأطعمة الصحية: تناولك لأطعمة صحية، يعني جسما وبشرة صحية، وبالتالي التأخر في ظهور التجاعيد وخاصة تجاعيد العينين، ننصحك بالابتعاد عن “المقليات”، والأطعمة السريعة، والمعلبات التي تفتقد العناصر الغذائية الطبيعية، ولا تنس تناول الجزر والخضراوات ذات الأوراق الداكنة، والمكسرات والشوكولاطة، مع الاهتمام بشرب 8 أكواب من الماء يوميا.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!