الجزائر
وزارة الصحة تعلن:

ارتفاع عدد الإصابات بكورونا إلى 5 حالات مؤكدة

الشروق أونلاين
  • 50905
  • 31
الشروق أونلاين

أعلنت وزارة الصحة، مساء الإثنين، عن تسجيل إصابتين جديدتين مؤكدتين بفيروس كورونا بشكل يرفع العدد الإجمالي إلى خمسة حالات.

وأوضح البيان أنه “تم مساء اليوم الاثنين تسجيل حالتين جديدتين مؤكدتين لفيروس كورونا كوفيد-19 من نفس العائلة, ليصبح العدد الإجمالي خمسة (05) حالات مؤكدة”.

وحسب نفس المصدر “ما زال التحقيق الوبائي مستمرا لمعرفة وتحديد هوية كل الأشخاص الذين كانوا باتصال مع الرعية الجزائري وابنته المقيمان بفرنسا”.

وذكر البيان حول المتابعة اليومية للفيروس فإن وزارة الصحة “سجلت إلى غاية يوم الأحد 01 مارس 2020 ثلاث (3) حالات مؤكدة لفيروس كورونا. ويتعلق الأمر برعية إيطالية أعلن عنها يوم 25 فبراير 2020 وحالتين (02) تم الإعلان عنهما يوم 01 مارس 2020. ويتعلق الأمر بفتاة تبلغ من العمر 24 سنة ووالدتها التي تبلغ من العمر 53 سنة من البليدة”.

وتبقى اليقظة والتأهب الذي أقرته وزارة الصحة ساري المفعول والفرق الطبية مجندة في “أقصى مستويات التأهب”.

كما توصي وزارة الصحة بضرورة اتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة.

وسابقا أكد بيان للوزارة  ان “نظام الرصد والانذار الذي تم وضعه وتعزيزه بانتظام للاستجابة لتطور الحالة الوبائية لفيروس كورونا جعل من الممكن استعادة مسار رحلة الجزائري البالغ من العمر 83 سنة وابنته المقيمان بفرنسا والذين اقاما في الجزائر من 14 الى 21 فيفري 2020 مع اسرتهما في البليدة والتي تأكدت اصابتهما بفيروس كورونا بعد عودتهما الى فرنسا في 21 فيفري 2020 “.

واشارت الوزارة الى ان المعنيين “لم تظهر عليهما اعراض المرض الا بعد 3 ايام من وصولهما الى مدينة البليدة اي في 17 فيفري 2020 ” .

واكدت الوزارة انها “تطمئن المواطنين بان كل التدابير قد اتخذت لمنع تفشي العدوى” .

يذكر ان رعية ايطالي تأكدت إصابته بفيروس كورونا بعد دخوله الى الجزائر تم ترحيله الى بلده الاصلي، إيطاليا وفق وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات.

وتمت عملية الترحيل -حسب الوزارة – من مطار حاسي مسعود عبر طائرة خاصة تابعة للخطوط الجوية الايطالية.

من جهته، قال مدير الصحة لولاية البليدة أحمد جمعي، إنه تم إخضاع أخت (18 سنة) المصابة بكورونا للفحص والعزل على مستوى مصلحة الأمراض المعدية بمستشفى بوفاريك احتياطا من إمكانية إصابتها بالفيروس.

وأكد أن حالة المصابتين بفيروس “كورونا” جيدة حتى الآن.

مقالات ذات صلة