-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

استباحة الأرض والعرض !

الشروق أونلاين
  • 3418
  • 0
استباحة الأرض والعرض !

ما الذي يمكن قوله بشأن ما يحدث هذه الأيام بين الكيان الصهيوني والدول العربية؟ وكيف يمكن وصف ما حدث في السودان خلال الشهرين الماضيين على حين غفلة منا ولم يسمع به أحد؟

  • تستهدف طائرتان، لا ندري إن كانتا أمريكيتين أو إسرائيليتين، قافلتين سودانيتين وتقتل ما لا يقل عن 800 شخص حسب تقديرات مسؤولين سودانيين، دون أن يكون لذلك صدى في الإعلام العربي والدوائر السياسية، وكأن شيئا لم يحدث. 
  • ولا نملك من المعلومات عن هذه الحادثة إلا ما سربه الإعلام الأمريكي، وما لمح له أولمرت، وما كشف عنه بعض المسؤولين السودانيين… غير ذلك فإن الحادثة وكأنها وقعت في القرون الوسطى، ولم تقع في زمن الأقمار الصناعية والفضائيات ومختلف وسائل الاتصال الحديثة.
  • ثم ما هذه الاستباحة التي تمارسها إسرائيل للأرض والعرض في البلاد العربية؟ وما هذا الصمت المطبق لدى الأوساط الرسمية العربية على ما حدث؟ وما الرسالة التي أراد السودان إيصالها للعالم بالتستر عن الحادثة وعدم الكشف عنها في وقتها؟ 
  • هذا الصمت المطبق دفع إسرائيل نفسها لتبني الهجوم بصفة غير مباشرة، وإطلاق مزيد من التهديدات، حيث قال رئيس الوزراء الإسرائيلي إيهود أولمرت وبكل فجاجة “إننا نقوم بالعمل في أي مكان نستطيع فيه ضرب البنية التحتية للإرهاب في أماكن قريبة وليس بالضرورة قريبة جدا” ولم يتوقف عند هذا الحد بل قال “لا يوجد مكان لا تستطيع دولة إسرائيل العمل فيه”. 
  • ورئيس الوزراء الإسرائيلي لا يقول هذا الكلام للاستهلاك المحلي، وإنما يعبر بصدق عن السياسة العدوانية لبلاده، حيث سبق لإسرائيل ضرب العراق وإيران وسوريا ولبنان، وهي مستمرة في استباحة العرض العربي قبل أرضه، بينما يسمعنا القادة العرب خطبا جوفاء، ويدخلون في لقاءات وزيارات متبادلة، وقمم مصالحة وتوافق على الصمت إزاء جرائم إسرائيل تارة، والتواطؤ تارة أخرى، ولا حول ولا قوة إلا بالله.
أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!