-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

استرجاع الأراضي الممنوحة في إطار عقود الامتياز..وزارة العدل تصدر بيانا  

الشروق أونلاين
  • 2468
  • 2
استرجاع الأراضي الممنوحة في إطار عقود الامتياز..وزارة العدل تصدر بيانا  

كشفت وزارة العدل، عن استرجاع 6040 هكتار من الأراضي في إطار عقود الامتياز، وفقا للدعاوى المرفوعة من طرف وزارة المالية الرامية إلى إلغاء عقود الامتياز.

وأفاد بيان لوزارة العدل، السبت، “انه في إطار مكافحة الفساد، عرفت المحاكم الإدارية عبر التراب الوطني نشاط تصاعديا يرمي إلى وضع حد للجشع الذي أدى إلى الاستيلاء على الأملاك العقارية التابعة للدولة بدون وجه حق”.

وأوضح البيان انه “وفي هذا الإطار، وبناء على الدعاوى المرفوعة من طرف وزارة المالية الرامية إلى إلغاء عقود الامتياز بسبب إخلال المستفيدين بالتزاماتهم التعاقدية”.

وأصدرت المحاكم الإدارية خلال شهري أفريل وماي والنصف الأول من شهر جوان من السنة الجارية 85 حكما قضى باسترجاع 6040 هكتار “أكثر من 60 مليون متر مربع”، ليصبح إجمالي الأراضي المسترجعة 8034 هكتار أي “أكثر من 80 مليون متر مربع”.

وشددت وزارة العدل أن الأسباب القانونية تتلخص في إلغاء عقود الامتياز المذكورة أساسا في عدم انجاز أية أشغال بعد المدة القانونية وعدم اتخاذ أية إجراءات إدارية للشروع فيها أو في التنازل عن حق الامتياز لصالح الغير بدون وجه حق.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • adrari

    6040 هكتار تعتبر لا شىء كاين وين واحد عندو اكثر من 10 الاف هكتار اذا لا تضحكو علينا

  • ملاحظ

    عهد البزنسة بأراضي الشعب والشهداء لابد أن يتوقف أقترح تخفيض العقد من 40 سنة إلى 5 سنوات قابلة للتجديد بشرط خدمتها وعدم كرائها بالوساطة 2eme main