-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تابعة لثلاثة دواوين للترقية والتسيير العقاري ومحلات "عدل"

استرجاع 3 آلاف محل وتوزيعها على شباب “اونساج” بالعاصمة

نسرين برغل
  • 1193
  • 3
استرجاع 3 آلاف محل وتوزيعها على شباب “اونساج” بالعاصمة
أرشيف

شرعت مصالح ولاية الجزائر في استرجاع ما يقارب الـ 3000 محل تجاري على مستوى ثلاثة دواوين للترقية والتسيير العقاري بالعاصمة، وكذا محلات “عدل”، ومن ثم توزيعها على الشباب المستفيد من “اونساج” ، بهدف تشجيع هذه الفئة وبعث النشاط الاقتصادي.

وحسب مصادر “الشروق”، فإن المحلات المعنية بالاسترجاع متواجدة على مستوى كل من مقاطعة الدار البيضاء وحسين داي وبئر مراد رايس، بالإضافة إلى محلات تجارية متواجدة في الأحياء السكنية الجديدة لـ”عدل”، والهدف من هذه العملية، حسب المصادر ذاتها، هو تمكين الشباب المستفيد من أنشطة تجارية بمزاولة نشاطهم والتقليص من نسبة البطالة .

وأشارت ذات المصادر إلى أن ولاية الجزائر هي من تشرف على العملية في إطار دعم الشباب من أصحاب مشاريع “اونساج”، خاصة الذين يجدون صعوبة في ممارسة نشاطهم في ظل غياب محل تجاري، سيما وأن أغلب الشباب المستفيدين من هذه المشاريع لحد الساعة يعانون من غياب محل تجاري لممارسة هذا النشاط الأمر الذي أثر عليهم، وهو ما جعل مسؤولي ولاية الجزائر يشرعون في هذه العملية التي تصب في فائدة الشباب.

وأشارت مصادرنا إلى أنه ستتم دراسة الملفات أولا تم تمنح الأولوية للشباب الحائزين على شهادات وأصحاب برامج اقتصادية حقيقية، أما بالنسبة لأسعار الإيجار فأكدت المصادر ذاتها أنها ستكون معقولة وفي متناول الجميع، كما أن هذه العملية سيكون لها دور كبير في الخوض في مجال العمل وفي النهوض بالاقتصاد الوطني.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • Mohdz

    يا ترى لي من سوف تعطى تلك المحلات ,,, و الأيام بيننا

  • حميد

    يعني مردوش الدراهم و زيدو عطيوهم المحلات باش يعاود يكريوهم. يعني مزال سياسة تشجيع الكسالى

  • كرامه

    هكذا هي بلادنا يستفيد منها من استفاد سابقا غالبهم لا يسدد ما عليه من ديون و اليوم يزيدولهم محل و الذي سيبيعونه و يقولون من جديد ساعدونا !!