رياضة
"مغردون" عرب مستاؤون من خيبات منتخباتهم في روسيا

استروا فضائحنا.. خذوا الجزائر ممثلة للعرب في كل مونديال

سليم دريس
  • 18298
  • 32

ذكّر عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي في الـ24 ساعة الأخيرة بالوجه “البطولي” والمشوار “التاريخي” الذي حققه المنتخب الجزائري في كأس العالم 2014 بالبرازيل، عقب الخروج المشرف للتشكيلة الوطنية من ثمن نهائي المسابقة على يد المنتخب الألماني، الذي توج باللقب العالمي على حساب الأرجنتين، وذلك بعد النتائج “المخيبة” التي باتت تسجلها كل المنتخبات العربية في المونديال الحالي بروسيا، وخصوصا عقب خروج المنتخب المصري من المنافسة العالمية.

واختلفت تعاليق الإشادة بالمنتخب الجزائري في “تويتر” و”فيسبوك”، غير أنها صبت في وعاء واحد، أن “الخضر” هم الأفضل والأجدر بالمشاركة في المونديال، حيث كتب مغرد مصري على “تويتر” قائلا “المنتخب الجزائري هو الوحيد الذي شرف العرب ولعب بروح في المونديال”، فيما عبر أحد العراقيين عن افتقاده للمنتخب الجزائري في مونديال روسيا، وذلك عندما قال في تغريدة له “أقسم بالله أننا مفتقدون للجزائر في كأس العالم”، في الوقت الذي دعا فيه آخرون القائمين على شؤون الكرة العالمية إلى حصر مشاركة العرب في المونديالات المقبلة على المنتخب الجزائري فقط بالنظر إلى الروح القتالية التي يعتمد عليها لاعبوه، والتي باتت مفقودة عند كل المنتخبات العربية المشاركة في كأس العالم 2018، حيث قال ‏‏‏الصحفي البحريني، عادل مرزوق، ‏‏‏‏‏‏رئيس تحرير البيت الخليجي للدراسات والنشر “إحنا نروح “الفيفا” ونقولهم خذوا الجزائر مرشح دائم لكأس العالم عن المنطقة العربية واستروا علينا الله يستر عليكم”.

يحدث هذا في الوقت الذي وجه فيه أحد المغردين رسالة إلى “محاربي الصحراء” قالوا لهم إن العرب يفتقدونهم في المونديال الحالي، حيث جاء في تغريدته “أخبروهم أننا نفتقدهم.. محاربو الصحراء الذين خضعت عند أقدامهم الخصوم.. بلغنا معهم السماء فخرًا واعتزازا.. وعندما خرجوا.. خرجوا مرفوعي الرأس من باب التاريخ وجعلوا كل هذه الأرض تعرف ماذا يعني منتخب الجزائر”.

مقالات ذات صلة