-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

استشهاد 3 فلسطينيين في اشتباكات مع قوات الاحتلال في غزة

استشهاد  3 فلسطينيين في اشتباكات مع قوات الاحتلال في غزة

ووقعت اشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم ، أسفرت عن استشهاد ثلاثة فلسطينيين منهم اثنان من حركة حماس وأحدهما أحمد ابو طاحون احد مقاتلي كتائب عز الدين القسام ، الجناح العسكري لحركة حماس، كما أسفرت الاشتباكات عن إصابة جندي إسرائيلي.وقال الجيش الإسرائيلي المحتل ، إن التوغل يأتي في إطار ما وصفه “بالقضاء على البنية التحتية للمقاومة”.
وعلى صعيد آخر، أصيب جندي إسرائيلي ثان بإصابات متوسطة في اشتباكات وقعت شمالي قطاع غزة، بينما أصيب جندي إسرائيلي ثالث بإصابات خطيرة في اشتباك مع مقاومين فلسطينيين في مخيم عين بيت الماء في نابلس بينما تم اعتقال عدد من الفلسطينيين.
وتأتي هذه الاشتباكات في وقت تتأهب فيه إسرائيل للتخفيض في إمدادات الوقود التي يحصل عليها قطاع غزا، بحجة الرد على الهجمات الصاروخية التي تستهدفها من القطاع. وكان مدير وكالة النفط التابعة للسلطة الوطنية الفلسطينية مجاهد سلامة، قد صرح بأن واردات الوقود المخصص للقطاع قد تقلصت بنسبة تتراوح ما بين 40 و50 في المائة.
ووافق وزير الدفاع الإسرائيلي إيهود باراك يوم الخميس الماضي على فرض سلسلة من العقوبات على قطاع غزة، كنوع من الضغط لوقف إطلاق الصواريخ من القطاع على إسرائيل.
وتشمل هذه العقوبات تخفيضات في الكهرباء والوقود الذي تتلقاه غزة عن طريق إسرائيل، ويحصل قطاع غزة، الذي يعيش فيه مليون ونصف المليون فلسطيني، على ما نسبته 60 بالمئة من الكهرباء التي يستهلكها عن طريق إسرائيل.
ويعتبر هذا الإجراء هو الأحدث في سلسلة العقوبات التي تطبقها إسرائيل على قطاع غزة الذي اعتبرته “كيانا معاديا” في الشهر الماضي.

ــــــــــــــ
الشروق أون لاين. الوكالات

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!