-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
طالبوا وزير النقل بضرورة التدخل العاجل

استقبال مهين لزوار بيت الله في مطار عين البيضاء بورقلة

حمو أوجانة
  • 1213
  • 1
استقبال مهين لزوار بيت الله في مطار عين البيضاء بورقلة
ح.م

يشتكي الحجاج بمطار عين البيضاء في ورقلة العائدون من البقاع المقدسة أثناء مواسم الحج ورحلات العمرة، من افتقار هذا المطار إلى هياكل استقبال،فهولا يحمل أدنى المواصفات المطلوبة لتوفير سبل الراحة.
وبحسب تصريح عدد من الحجاج إلى “الشروق” فإن جناح الوصول بالمطار لا يتوفر على قاعة استقبال ولا مقاعد للجلوس، حيث تفترش النساء الحصير على الأرض، ويظل الرجال واقفين لمدة طويلة جدا، مرهقين من عناء السفر، ينتظرون نزول أمتعتهم من الطائرة، ويتم أخيرا وضعها على جانب من أرضية المطار، بسبب عدم تهيئته ببساط متحرك للأمتعة الكبيرة.
ويضيف زوار بيت الله الذينعادوا في رحلة عبر الخطوط الجوية الجزائرية نهاية الأسبوع المنصرم أنهم يضطرون إلى التدافع والتزاحم، من أجل رفع حقائبهم ونقلها بالعربات، والتسابق إلى المرور قبل الآخر عبر جهاز السكانير الوحيد لمراقبة الحقائب، في أجواء من الفوضى وعدم الانضباط. كما يفتقد جناح الوصول مراحيض مهيأة، وقاعات صلاة لأداء فرائضهم الدينية.
ويتساءل الحجاج المسافرون عبر مطار ورقلة عن جدوى تنظيم رحلات دولية بعد أن استبشروا بها خيرا في وقت سابق، في ظل انعدام المرافق الضرورية لحسن استقبال ضيوف الرحمان من الحجاج والمعتمرين.
وما أثار استغرابهم عدم تحرك السلطات المحلية والمركزية إزاء هذا الوضع المزري لمطار عين البيضاء، رغم طابعه الدولي، الذي يتم استغلاله من طرف مسافرين قادمين من مختلف ولايات الجنوب، خاصة القاصدين البقاع المقدسة.
وعليه،طالبوا وزير النقل والأشغال العمومية بالتدخل العاجل لتدارك هذه النقائص، التي لا ترقىإلى المعايير الدولية، في ظل تقدم وسائل النقل، وتنوع أساليب جلب السياح والمسافرين.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • نذير

    الشهر الي فات خيرونا ما بين مطار ورقلة وتوزر بتونس
    خيرت توزر بدون نقاش