-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
العمال يتهمون النقابة ببيع مطالبهم للإدارة

استمرار احتجاج عمال مراكز البريد وسط احتجاجات المواطنين

الشروق أونلاين
  • 5835
  • 19
استمرار احتجاج عمال مراكز البريد وسط احتجاجات المواطنين

تواصل، أمس، لليوم الثالث على التوالي إضراب عمال البريد العفوي المنظم من قبل عمال وعاملات مراكز البريد، حيث توسعت الاحتجاجات لتشمل ولايات جديدة، فيما سجلت ولاية وهران ارتفاع عدد مراكز البريد المضربة إلى 107 مركز بريد.

  • ويتواصل إضراب عمال البريد وسط احتجاج مئات المواطنين أمام مكاتب البريد، حيث طالبوا العمال المضربين بالعودة لشبابيكهم وتسهيل عملية دفع مستحقات المواطنين خاصة ممن ينتظرون سحب مرتباتهم ومعاشاتهم، في حين أكد المضربون تمسكهم بموقفهم إلى غاية استجابة الوصاية للائحة مطالبهم مع ضمان أدنى مستوى من الخدمات وهو ما لم يهضمه المواطنون.
  • وتطورت الأمور إلى اشتباكات حسب ما نقله المواطنون في اتصالهم بالشروق حيث تدخل أعوان قوات الأمن عبر عدد من مراكز البريد في العاصمة، والتي عملت على تهدئة الأوضاع وامتصاص الغضب.
  • يذكر أن عمال البريد تتمحور مطالبهم حول مراجعة سلم الأجور والمنح والعلاوات وإعطاء أبسط الضروريات لأداء عملهم خاصة توفير السيولة المالية التي تعتبر أكبر إشكالية مطروحة في الأشهر الأخيرة مما زاد من حدة الصراعات ما بين الموظفين والمواطنين.
  • وما زاد أيضا من إصرار عمال مراكز البريد على مواصلة إضرابهم تصريح مدير عام بريد الجزائر الذي أكد في وقت سابق بأن الوضع المالي لا يسمح برفع أجور موظفي البريد، غير أنه أكد أن مراجعة سلم الأجور ستكون بدءا من الشهر الحالي.
أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
19
  • postier

    Messieurs les responsables vous ne connaissez pas le travail de la pose bien sur vous n'etes pas de la boite la poste elle rassemble toutes les administrations de l'Algérie tout citoyen algérien ou étranger se dirige vers la poste c'est la mecque de l'etre humain privé ou pubilque dans ce ca il faut donner les moyens nécessaire matériel et humain pour que ce secteur amène son role bieb envers les clients stop et fin rien de plus

  • pertinent

    - الصحة في إضراب، البريد في إضراب و لكل من هما علاقة كبيرة اجتماعية و محركة للإضطرابات فالحكومة مسؤولة عن هذه الوضعية، و رجع كل شيء لحاله الأول ماذا يريد أويحي تسليم الجزائر ؟

  • عادل

    و يبقى إعلام الدولةايغطي الشمس بالغربال و يتستر على لامبالات السلطة لمطالب العمال.

  • touha

    ga3 nhar w homa y3ando ta3 siha daro greve wali khalas lamrid w ntouma tani dorka li khalas al fakir hada ga3 machi hal lablad rahi ghir tzid takhsar

  • بدون اسم

    عامل في البريد
    ادا اردتم ما رغبتم فانتفدوا ضد النقابة الخاءنة و حاسبوهم من الرتب الدي تحصلوا عليها من الادارة سلم20 و ما فوق

  • بدون اسم

    هكذا ان لم يتم احتواء الوضع ستنفجر الامور الى الاسوء اتقو الله جميعا

  • صالح يحياوي

    الاشكلية المطروحة هي ردة فعل المسؤولين والقول بحكم المنصب ال

  • KARIM

    VOUS AVEZ RAISONS
    VOUS TRAVAILLEZ DANS LE MIEL ALORS VOUS DÉGUSTEZ
    C LE MOMENT DU CHANGEMENT

  • فرج الله

    با جماعة الخير لازم تنظموا رواحكم الى متي و نحن هكذا
    تروح البوسطة وتقلهم
    نحوس ندير الانترنت.........ارواح غدوة
    نحوس ندير خط تليفون........أرواح السمانة الجاية
    نحوس نخلص .........اسبر الميكرو حابس
    نحوس على المدير .... عندو اجتماع ارواح غدوة
    ترجع غدوة ....عندو رينيو
    ترجع غدوة ....عندو خدمة
    ترجع غدوة ....مسافر
    ترجع غدوة ..... كونجي
    المهم نص عمرك تعديه في البوسطة.....

  • عامل كاره

    منذ سنين طويلة جدا و نحن نعاني في صمت من الحقرة و مصادرة حقوقنا المهظومة. كرهنا من مواقيت عملنا المتعبة جدا و من اجورنا المتدنية و من هظم جميع مزايانا و تسلط مسوولينا و ادارتنا و...و...و...يجب تغيير هذا الواقع المزري

  • عاملة شباك

    كل يوم نسمع عن اختلاسات بالمليارات من مسؤولين فى البريد وصفقات مشبوهة على سبيل ابسط مثال كم انفق من ميزانية المؤسسه على مشروع الذي يريد به الضحك على الذقون وهو البدلات الرسميه للعمل مليارات بدلة باقل من الفين دينار يحسبوها باككثر من 30 الف وجريدة الساعي كم نهبتم من وراءها يا مسؤولين وعندما يتحرك العامل الذى يرمى على عاتقه كل الحمل ليس لديه حق انه هراء ثم اننا نطالب بحقوق العمال المهدورة فكيف تدفعون بمئات الاف من الدينارات للمسؤولين الذين توفرون لهم كل شيء بما فى ذالك المشاريع لنهب حقوق العمال والمؤسسه دون عقاب ثم تضغطون علينا ووتمنعونها عن من يستحقها وخاصة عمال الشبابيك الذين تضعونهم فى وجه المدفع دون توفير الوسائل اللازمه لتحسين الخدمات ولا حتى السيوله ولا حمايه ولا حتى احترام لانسانيته وتطلبون منهم المستحيل اتعرفون يا غالم اننا عير محميين من طرف مؤسستنا اذ انه اذا ضاع فلس نرده من جيوبنا كما انه يسبونا ويشتمونا ويضربوننا العمال فى غياب تام للمؤسسه ونتحمل نحن مسؤوليه الدفاع عن انفسنا بايداع الشكاوى لدى مصالح الامن وكاننا تخاصمنا فى الشارع اين دور المؤسسه فى توفير الحمايه ويجب ان تتحمل على عاتقها اتخاد الاجراءات الرادعه لاجبار الزبون على التزام حدوده فى حسن التعامل مقابل اجبارنا على الاستقبال الحسن نحن نطالب بتحسين وضعية العمال المهنية واحترام انسانيتنا وتحمل المؤسسه مسؤوليتها كاملة فى توفير الحمايه طيلة اوقات العمل والتدخل الفورى فى اي تجاوزات بوصع خلية على مستوى المكاتب تهتم بمتابعت بهذا الموصوع بما فيها المتابعه قضائيا من يشتم العامل ويشتمه اثناء تاتدية مهامه وكل هذه المطالب للعمال وليس المسؤوولين

  • بوسطاوي راجل

    اخواني عمال البريد...يجب مواصلة اضرابنا الشرعي ...مللنا الوعود الكاذبة من الادارة. نحن لا نعترف بالنقابة المزعومة فهي لا تمثلنا اصلا. حقوقنا مهظومة منذ سنين طويييييلة و المسماة نقابتنا نائمة في العسل.

  • ali

    ان لم تلبى طلبات عمال البريد سوف تصبح كارثة في الجزائر
    اصبح همي الوحيد هو كيف استخرج راتبي كل شهر فمرات 3ايام ومرات 2 يوم
    وانا اجري عبر المراكز البريدية في الجلفة
    والله كارثة

  • ahmed

    نحن في اضلااب حت تتحقق مطالبنا نحن عمال بريد ولاية المدية ولن نتراجع نحن في اضراب 100 ب100

  • بدون اسم

    Ou est le statut des travailleurs communaux c'est le 1er juin maintenant on demande notre droit ou.....

  • ايوب

    على الدولة أن تدرس إمكانية سحب الثقة من البريد و المواصلات و تحويل الأموال إلى البنوك المختلفة مما سيسهل عملية الحصول على الأجور.....هذا موضوع حساس و لا أظن الشعب ساكتا عنه

  • kadri

    لا أدري لمادا تضع الدولة أو المؤسسة قانون و لا تطبقه،كمثل المنحة الجغرافية أو التقدم في الرتبة حسب الأقدمية الى غير دلك؟ أليس المؤسسة التي لا تطبق قونينها لصالح العمال هي التي توريد الفوضى و الإضربات؟؟؟؟؟

  • دحمان الغلبان

    و الله عيب لا يختارون إلا أوقات "المغابين" و المساكين أما في فترة أصحاب القلوز لا إضراب ولا هم يحزنون....وكيلكم ربي

  • عبد الله* فكتور

    يجب على الادارة تلبية مطالب المشروعة للموضفى البريد لا يسيمى فى ما يخص الاجور وترقيات
    وكدلك حل مشكل السيولة الدى يعتبر مشكل بيى مواطنين والموضفين
    اما الوزير والمدير العام للبريد لا يبالى للمطالب المشروعة...
    ياريت من فخامة الرئيس اقالة كليهما ...