-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

استهلاك الكحول خلال كأس العالم بقطر.. فيفا يعلن عن قرار جديد

الشروق أونلاين
  • 13869
  • 0
استهلاك الكحول خلال كأس العالم بقطر.. فيفا يعلن عن قرار جديد
ح.م

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، الجمعة، حظر بيع المشروبات الكحولية للمشجعين في  ملاعب مونديال قطر، بعد “مناقشات” مع سلطات الدوحة.

وأكد  في بيان: أن بيع المشروبات الكحولية سيكون محصورا فقط بمناطق المشجعين مع إزالة مراكز بيع الجعة من محيط ملاعب كأس العالم 2022 في قطر.

وأضاف أنه “إثر مناقشات جرت بين السلطات في الدولة المستضيفة وفيفا، تم اتخاذ قرار بتركز بيع المشروبات الكحولية داخل مهرجان المشجعين وغيرها من الفضاءات المخصصة للجماهير والمَرافق التي تملك الترخيص بذلك”.

استهلاك الكحول خلال كأس العالم.. قطر تعلن عن قرار جديد

وشهر أكتوبر 2022، أعلن المدير التنفيذي لكأس العالم في قطر، ناصر الخاطر، عن السماح للمشجعين بشرب الكحول خلال فترة احتضان بلاده لأكبر تظاهرة كروية في العالم.

وفي مقابلة مع سكاي نيوز سبورتس، الخميس، أكد الخاطر إنه سيتمّ السماح بتناول الكحول في المناطق المحدّدة حول الملاعب، كما ستنشئ السلطات القطرية مناطق مخصصة أيضاً ليرتاح فيها المشجعون الذين هم في حالة سكر حتى استعادة نشاطهم.

من جهة أخرى قال، ناصر الخاطر، إنّ بلاده تُرحّب بالمثليين الذين سيحضرون إلى الدوحة لمتابعة المسابقة وأنّ جميع من سيحضر سيشعر بالأمان.

“اظهر احترامك” خلال المونديال.. قطر توضح حقيقة المنشور

مع بداية العد التنازلي لنهائيات كأس العالم لكرة القدم بقطر، تداولت صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي منشورا يتضمن تعليمات قيل أنها صادرة عن السلطات القطرية تعدد فيه السلوكيات الممنوعة خلال المونديال.

ويتضمن المنشور الذي يحمل شعار “أظهر احترامك” مجموعة من التعليمات باللغة العربية والإنكليزية مرفقة بعبارة “أظهر احترامك لثقافة ودين المجتمع القطري من خلال تجنب هذه السلوكيات”.

ويعدد المنشور في رسم بياني محاذير من بينها “اللباس المبتذل والشذوذ وشرب الكحول والموسيقى والأصوات العالية”،

وجاء في التعليق المرافق “رسميا: تعليمات دولة قطر للحاضرين إليها لكأس العالم 2022”.

وحصد المنشور مئات المشاركات وسط العديد من التعليقات المشيدة به على الصفحات الناطقة باللغة العربية، في وقت تواجه فيه قطر، الدولة المضيفة، انتقادات تخص سجلها بمجال حقوق الإنسان والعمال الأجانب.

وعليه نفى الحساب الرسمي للجنة العليا للمشاريع والإرث المنظمة للمونديال في بيان له صحة ما جاء في المنشور المتداول، مؤكدا أنه غير صادر عن جهة رسمية.

وطالبت اللجنة من المشجعين أخذ معلوماتهم المرتبطة بالسفر إلى قطر من المصادر الرسمية فقط، كما أعلنت أن الاتحاد الدولي لكرة القدم سيصدر قريبا دليلا شاملا ينافي الكثير من المعلومات التي يجري تداولها.

وأرشد البحث عن المنشور أنه يعود لحساب على تويتر “أظهر احترامك”، ويعرف عن نفسه كحساب “يساهم في ترسيخ القيم والمبادئ الإسلامية الداعمة للهوية القطرية”.

ونشر الحساب التغريدة بتاريخ الأول من أكتوبر 2022 حاصدا مئات التفاعلات.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!