الجزائر
مدير سونالغاز:

استهلاك “تاريخي” للكهرباء بسبب الحرارة

الشروق أونلاين
  • 1219
  • 7
ح.م

قال الرئيس المدير العام لمجمع سونلغاز شهار بولخراس، إن مصالحه سجلت استهلاكا كبيرا للطاقة الكهربائية يوم 7 جويلية على الساعة 14.05 مساء وهو الاستهلاك الذي وصفه بـ ” الذروة التاريخية “حيث وصل حجم الكهرباء المستهلكة 150133 ميغاواط .
وأكد المدير العام لمؤسسة سونلغاز لدى نزله ضيفا على برنامج ضيف التحرير للقناة الثالثة، الأربعاء، إن الانقطاع العرضي للتيار الكهربائي المسجل في بعض المناطق لا يمكن إدراجه في قرارات القطع العمدي لأن هذا الأخير -حسبه- يتعلق بالتوقيف الإرادي للتزود داخل شبكة الكهرباء بهدف إحداث توازن بين الإنتاج والاستهلاك والذي غالبا ما يحدث بسبب نقص في الإنتاج وهو ما لا يحدث في بلدنا .
وأشار المتحدث إلى الاستثمارات التي قام بها المجمع من أجل تفادي مثل هذه الحالات، موضحا أن أكبر العمليات الاستثمارية تم إطلاقها بين عامي 2012 و2013 من أجل تلبية احتياجات المستهلكين المتزايدة.
وذكر ضيف الإذاعة ” في ما يتعلق بتوليد الطاقة لدينا ما يقارب الـ 20 الف ميغاواط، والبنية التحتية للنقل والتوزيع تجاوزت 360 ألف كيلومتر، كما تجاوزت شبكة توزيع الغاز 122 ألف كيلومتر، وهي ثمار أعمال قامت بها المؤسسة منذ عام 1969 حتى الآن”.
س.ق

مقالات ذات صلة