-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
لمواجهة الندرة وتفادي الطوابير.. قلفاط لـ "الشروق":

اطمئنوا.. 5 آلاف خباز مداوم يومي العيد

نسرين برغل
  • 912
  • 3
اطمئنوا.. 5 آلاف خباز مداوم يومي العيد
أرشيف

طمأن رئيس اتحادية الخبازين، يوسف قلفاط في اتصال بـ “الشروق”، أن مادة الخبز الذي يعد أساسيا عند الجزائريين يومي العيد ستكون متوفرة بشكل كاف، حسب قائمة المناوبة الإلزامية على 5376 خباز على المستوى الوطني، أما في ما يخص ولاية الجزائر فهناك 487 خباز مداوم.
وشدد قلفاط على أن التجار والخبازين المخالفين تنتظرهم عقوبات تصل إلى حد غلق المحل لمدة شهر أو أكثر مع غرامة مالية تحددها العدالة، تتراوح ما بين 30 ألف دج و100 ألف دج، مؤكدا أن مديرية التجارة قامت بتشكيل لجنة مراقبة، يصل عددها إلى 84 عون رقابة على مستوى العاصمة، حيث ستقود هذه الفرق حملة تفتيشية إلى المخابز الملزمة بالمداومة يومي العيد.
واستبعد المتحدث أن تكون ندرة في مادة الخبز أيام العيد، مبرزا أن هناك عددا هائلا من الخبازين متطوعين سيعملون مع قيام المداومين بزيادة إنتاجهم، مشددا على أن وزارة التجارة تعهدت بفرض عقوبات صارمة ضد الخبازين الذين وردت أسماؤهم في قائمة المداومين ولم يلتزموا بها.
للإشارة، قامت وزارة التجارة بتسخير 2277 عون مراقبة عبر كامل تراب الوطن لمتابعة مدى تنفيذ برنامج المداومات الذي سخر لتنفيذه 49893 تاجر من بينهم 5376 ينشطون في قطاع المخابز و32819 في قطاع المواد الغذائية العامة والخضر والفواكه و11234 في قطاع النشاطات المختلفة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • حاج زوبير

    لا تزال مظاهر التبذير مترسخة عند الكثير من الجزائريين، ... 5376 خباز في العيد ،
    ما الفائدة في 5376 خباز في العيد ؟ إذا كنا نحن الجزائريين نرمي هذه النعمة . ومن العار اننا وضعنا لها سلات خاصة أمام المزابل . ربي يهدينا ..

  • أمين

    تخاطبون الشعب بلغة السنة اﻻولى ابتدائ
    عندكم الصح شعب عايش يأكل و فقط وهذه
    هي غايته فى الوجود .الخبز:فقط.

  • dzair

    شكراً لقد اطمانت الآن