الجزائر
ثمّن خطاب قايد صالح..

الأرندي: التدخل في عمل العدالة هو مساس بسلطتها واستقلالية أحكامها

نادية سليماني
  • 841
  • 9
ح.م

ثمّن حزب التجمع الوطني الديمقراطي، ما ورد في كلمة نائب وزير الدفاع الوطني قائد أركان الجيش، الفريق أحمد قايد صالح، خلال تكريمه النجباء من أشبال الأمة المتفوقين في شهادتي البكالوريا والتعليم المتوسط.
حيث وصف خطابه “بالمؤكد للثبات على المواقف التي سبق أن عبر عنها في أكثر من مناسبة، من الالتزام بالإطار الدستوري والحفاظ على مؤسسات الدولة”.

وأكد بيان للأرندي تحوز “الشروق” نسخة منه، أن نائب وزير الدفاع “رفض المنطق الذي يقود البلاد نحو المجهول، وتغليب الحوار على الانسياق وراء الأفكار التي لا تخدم الوطن ولا تراعي تطلعات الأجيال في جزائر قوية”.
واعتبر البيان، أن مباركة قيادة الجيش الوطني للهيئة المشكلة من عدد من الشخصيات الوطنية المشرفة على الحوار الوطني، هي “تأكيد على أن تجاوز الوضع الحالي يمر عبر الحوار، بين مختلف الفاعلين في الواقع السياسي والاجتماعي، دون غيره للوصول إلى تشكيل هيئة وطنية للأشراف على تنظيم ومراقبة الانتخابات”.

وطالب الأرندي هيئة الحوار الوطني “بجعل استقرار الدولة جوهر عملها، وعدم التركيز على مسائل لا تشكل عمقا للإصلاحات المأمولة، انطلاقا من أن مطالب الشعب تتحقق بصورة تدريجية”، مؤكدا أن بلوغ الأهداف القصوى يمر عبر انتخاب رئيس الجمهورية، ليقاسم حزب التجمع الوطني الديمقراطي، نظرة قيادة الجيش إلى “العدالة التي تحتكم إلى قوانين الجمهورية في معالجة كل الملفات، مهما كانت طبيعتها، وأن أي تدخل في عملها هو مساس بسلطتها واستقلالية أحكامها”.

مقالات ذات صلة