العالم
حكومة الرباط وصفت تصريحاته بالمتهورة

الأزمة الجزائرية تطيح برئيس أكبر منظمة لرجال الأعمال في المغرب

الشروق أونلاين
  • 24318
  • 24
أرشيف
صلاح الدين مزوار

أعلن صلاح الدين مزوار، وزير الخارجية المغربي الأسبق والرئيس الحالي لاتحاد العام لمقاولات المغربي (أرباب العمل)، استقالته من منصبه بعد توبيخ من الحكومة بشأن تصريحات حول الوضع في الجزائر .

ونقلت وسائل إعلام مغربية أن مزوار وجه رسالة لأعضاء الإتحاد أعلن فيها استقالته بالقول “بأسف شديد أبلغكم أني اتخذت القرار لأسباب شخصية قاهرة”.

وجاءت هذه الإستقالة بعد وقت قصير من بيان لوزارة الشؤون الخارجية المغربية وصف فيه تصريحات مزوار حول الأوضاع في الجزائر “بالمتهور والأرعن”.

وكان مزوار قد أدلى، السبت، خلال حضوره مؤتمر السياسة العالمي بمراكش بتصريحات حول تطورات الوضع السياسي في الجزائر على ضوء الحراك الشعبي .

وردت وزارة الخارجية المغربية في بيانها أن “الاتحاد العام لمقاولات المغرب لا يمكنه الحلول محل الحكومة في اتخاذ مواقف حول القضايا الدولية، لاسيما التطورات في الجزائر، البلد الجار، حيث موقف المملكة واضح وثابت بهذا الخصوص”.

وأوضحت إن “المملكة المغربية قررت التمسك بنهج عدم التدخل إزاء التطورات في الجزائر. إن المغرب يمتنع عن أي تعليق بهذا الخصوص، فهو ليس له أن يتدخل في التطورات الداخلية التي يشهدها هذا البلد الجار، ولا أن يعلق عليها بأي شكل كان”، تردف وزارة الشؤون الخارجية.

مقالات ذات صلة