-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
طالبوا بإحصاء الشغور وتسوية وضعياتهم المالية والإدارية

الأساتذة الاحتياطيون والناجحون في القوائم الاحتياطية بالجلفة يحتجون

أحمد خلفاوي
  • 3937
  • 1
الأساتذة الاحتياطيون والناجحون في القوائم الاحتياطية بالجلفة يحتجون
أرشيف

نظم عدد من الأساتذة الاحتياطيين الذين التحقوا بمناصب عملهم والناجحين في القوائم الاحتياطية، الذين لم يتم استدعائهم وقفة احتجاجية أمام مقر مديرية التربية ولاية الجلفة، الثلاثاء، وقد جاءت الوقفة الاحتجاجية، حسب ما أكده عدد من المحتجين لـ “الشروق” من أجل المطالبة بتغيير صيغة التعاقد التي تم بها استدعاء آخر دفعة احتياط وإحصاء جميع المناصب الشاغرة من أجل تحضيرهم للتربص الصيفي، إضافة إلى تسوية أجور وتسميات الناجحين من القوائم الاحتياطية محلي ووطني الذين التحقوا بمناصبهم منذ أكثر من سبعة أشهر، وكذا الإعلان عن كل المستجدات عبر الموقع الرسمي لمديرية التربية.

كما حمل بيان شديد اللهجة للجمعية الوطنية للدفاع عن حق وترقية الشغل عدة تجاوزات نتيجة الفوضى الممنهجة وسوء التسيير الذي تشهده مديرية التربية، وعدم تحمل المدير ورؤساء المصالح للمسؤولية وتسويف مدير التربية وعدم قدرته على فرض الانضباط والارتكاز على نشر المعلومات المغلوطة من أجل تضليل الرأي العام المحلي والتلاعب المستمر بمصير الأساتذة الاحتياطيين لموسم 2017-2018، حيث لم يتم استدعاء أي أستاذ منذ شهر مارس الماضي بالرغم وجود عجز دائم لدى المؤسسات التربوية، والذي تسبب فيه مفتشو الإدارة ومدراء المؤسسات بإعطائهم لمعلومات مغلوطة من أجل تحقيق أغراض شخصية، إضافة إلى أن هناك أساتذة تم تعيينهم بمحاضر تعيين أولية ليتوجهوا بها إلى التكوين والتدريس، إلا أنهم تفاجؤوا بعدم وجود أسمائهم ضمن قوائم التكوين، أين سارعت مديرية التربية إلى تدارك هذا الخطأ الفوضوي وغير المسؤول، وتسليمهم محاضر تعيين على أساس التعاقد بعد مرور حوالي شهر بنفس التاريخ للمحاضر الأولى.

وقد هدد المحتجون بتنظيم اعتصام مفتوح أمام مقر مديرية التربية والإضراب عن الطعام ما لم تتدخل السلطات الوصية وإيجاد حلول جدية وسريعة لمطالبهم.

من جهته أكد مدير التربية لولاية الجلفة بشير ريما لـ “الشروق” بالنسبة للناجحين في القوائم الاحتياطية للطورين الثانوي والمتوسط لا يمكن استدعاءهم أو توظيفهم إلا بعد فتح الأرضية الوطنية، أما بالنسبة للأساتذة الذين يطالبون بتسوية وضعياتهم المالية والإدارية، فأضاف بأنه تم تعيينهم بصفة متعاقدين وبعد انتهاء التكوين ستتم تسوية وضعياتهم الإدارية والمالية، على أن يتم صب أجورهم للأشهر السابقة التي عملوها بصفة متعاقدين.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • ابن الجبل

    ومنذ ان اخترعت وزيرة التربية بن غبريط الأرضية الوطنية ، والفوضى سائدة في قطاع التربية . لأنه لا يعقبل أبدا أن يتم اجراء مسابقة ويعلن عن الناجحين ، ثم يعلن عن رسوبهم في السنة الموالية عند اجراء مسابقة أخرى . أليس هذه فوضى ممنهجة ؟! أما تعيين أساتذة من أقصى الغرب الى أقصى الشرق فانها معضلة اخرى لا يحدث الا في الجزائر ....!!