-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

الأسد يشكك في نوايا إسرائيل ويطالبها بتقديم “براهين”

الشروق أونلاين
  • 5335
  • 0
الأسد يشكك في نوايا إسرائيل ويطالبها بتقديم “براهين”
الرئيس السوري بشار الاسد

أكد الرئيس السوري في خطاب أمس الأحد أن إسرائيل لن تحصل على تنازلات من سوريا ودعاها إلى تقديم براهين على رغبتها في السلام. وقال بشار الأسد في الخطاب الذي ألقاه في افتتاح الدورة العادية الثانية للبرلمان الانتقالي العربي في دمشق “من غير المقبول أن نستمر في تقديم البراهين التي قدمناها منذ عقود طويلة” على رغبة العرب في السلام.

  •  وطالب الإسرائيليين في المقابل أن “يقدموا براهين على السلام وان يعبروا بالأفعال عن استعدادهم للسلام فهم الذين يحتلون الأرض ويعتدون على شعبنا ويشردون الملايين من أهلنا”. يقول الرئيس السوري الذي اتهم الإسرائيليين باستخدام شعار السلام كجزء من مفردات اللعبة السياسية الداخلية، حيث أن السلام لم يكن الهاجس الأساسي للإسرائيليين بل هاجسهم هو الأمن بالمعنى الضيق والذي لا يتحقق في رؤيتهم إلا على حساب أمننا وحقوقنا نحن العرب.
  • ومن جهة أخرى، أكد الرئيس السوري دعم بلاده “لنضال الفلسطينيين في استعادة حقوقهم المتمثلة في إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس وضمان عودة اللاجئين الفلسطينيين”، مشددا على أن “تحقيق هذا الهدف مرهون بوحدة الموقف الفلسطيني”. وفي هذا الإطار أعلن دعمه للحوار بين الفصائل الفلسطينية واستعداده “لبذل كل الجهود الممكنة لتهيئة الظروف المناسبة لإنجاح الحوار الذي تتحقق فيه وحدة ومصلحة الشعب الفلسطيني”. وكان الحوار الفلسطيني الذي كان مقررا اليوم قد تأجل إلى تاريخ غير مسمى بسبب خلافات بين فتح وحماس على وجه التحديد.       

 

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!