-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
قالت إن على الأمة القيام بواجبها بالدعاء والتبرع ومقاطعة منتوجات المعتدين

الأطباء العرب: غزة منعزلة عن القرن الـ21 بسبب الحصار

الشروق أونلاين
  • 1172
  • 0
الأطباء العرب: غزة منعزلة عن القرن الـ21 بسبب الحصار

قال الدكتور جمال عبد السلام، مدير لجنة الإغاثة والطوارىء بإتحاد الاطباء العرب، إن المشهد الذي عرضته الفضائيات لنقل الجرحى الفلسطينيين ضحايا القصف الصهيوني لقطاع غزة على الدواب إلى المستشفيات يؤكد ان الحصار عاد بغزة قرونا عدة للوراء وجعلها بمعزل عن العالم وعن القرن الـ21 الذي نعيش فيه .

وشدد عبد السلام فى تصريحاته لقناة الأقصى الفضائية يوم أمس السبت أن جميع المواثيق الدولية ومعاهدات جنيف وغيرها تنص على المعاملة الخاصة لأطقم الإسعاف والإعلاميين أثناء الحروب، وأضاف: “لكن ما رأيناه فى غزة يناقض كل ذلك حيث يمنع هؤلاء من القيام بعملهم ويترك الجرحى ينزفون حتى الموت بمنع سيارات الاسعاف من الوصول اليهم..

      يُذكر أن لجنة الاغاثة والطوارىء لها مكتب دائم يعمل داخل الاراضي الفلسطينية تقوم من خلاله بدراسة واستقبال الحاجات العاجلة وإرسالها لمقر الإتحاد بالقاهرة الذى يستجيب لها سريعا .

    ودعا عبد السلام الشعوب العربية والاسلامية للقيام بواجبها سواء بالدعاء أو التبرع أو مقاطعة منتجات المعتدين ومن يساندهم، مؤكدا ان الشعب الفلسطيني هو حائط الصد الأول للامة العربية والاسلامية ضد العدوان الصهيوني ضد أمتنا وشعوبنا .

     وحذر عبد السلام من التداعيات الكارثية للحصار على صحة الشعب الفلسطيني خاصة مع نفاد الوقود اللازم للمستشفيات وغرف العمليات والعناية المركزة داعيا الشعوب والحكومات والمنظمات الدولية كل للقيام بدوره .   

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!