الجزائر
دعا المجتمع الدولي لتحمّل مسوؤلياته

الأفلان: أمريكا تشجع إسرائيل على جرائمها في فلسطين

الشروق أونلاين
  • 537
  • 9
ح.م
مقر حزب جبهة التحرير الوطني

ندّد حزب جبهة التحرير الوطني، الأربعاء، بالجريمة النكراء التي ارتكبها الاحتلال الصهيوني في حق المتظاهرين الفلسطينيين والتي راح ضحيتها أكثر من 60 شهيدا وآلاف الجرحى.

وجاء في بيان للحزب أن “هذه الجريمة المتزامنة مع يوم النكبة في ذكراها السبعين هزت مشاعر المسلمين والعالم بأسره، وتؤكد مرة أخرى الهمجية الإسرائيلية ومواصلة الاحتلال الصهيوني عدوانه ضدّ الفلسطينيين، ضاربا عرض الحائط مواثيق حقوق الإنسان وكذا القانون الدولي الإنساني”.

وجدّد الحزب العتيد موقفه الثابت والدائم إلى جانب الشعب الفلسطيني في نضاله، إلى غاية تقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها الأبدية “القدس”.

وقال حزب جبهة التحرير الوطني إن “سلوك الإدارة الأمريكية في تعاملها مع قضية الشعب الفلسطيني، بأسلوب المغامرة، يجعلها ليس فقط في موقع الشريك لإسرائيل في جرائمها الممارسة في حق الفلسطينيين، بل يشجع الكيان الصهيوني على تصعيد انتهاكاته وارتكاب المزيد من الجرائم ضد الشعب الفلسطيني، كما أن من شأن ذلك أن يقود إلى الفوضى والاضطراب في الساحة الدولية وزعزعة الأمن في العالم”.

ودعا الأفلان، المجتمع الدولي إلى تحمّل مسؤوليته من أجل توفير الحماية للشعب الفلسطيني والتدخل العاجل من أجل وقف جرائم قوات الاحتلال الصهيوني التي تعد جريمة ضد الإنسانية، لأنها تستهدف إبادة الشعب الفلسطيني والدفع بالمنطقة في اتجاه المزيد من العنف والصراع.

مقالات ذات صلة