-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
جمالك بين يديك

الأفوكادو لعناية فائقة بالشعر المتضرر والمتكسر

الشروق أونلاين
  • 9945
  • 0
الأفوكادو لعناية فائقة بالشعر المتضرر والمتكسر

زيت الأفوكادو من الزيوت الفعالة لزيادة كثافة الشعر ولمعانه، حيث يحتوي على كميات هائلة من الأحماض الدهنية غير المشبعة، والتي تساعد على الحفاظ على صحة الشعر وتحفيز نموه، ويعمل أيضا على تغذية جذور الشعر وترطيبها بعمق إلى جانب ذلك، يعد الحل الأمثل للشعر المتكسر والمتضرر، ونظرا للأهمية الكبيرة في عالم التجميل، آثرت مؤسسة سواليس استخدامه في منتجاتها الخاصة بالعناية بالشعر وقدمته في شكل قناع للشعر بزيت الأفوكا ضمن تشكيلة “العناية المتكاملة بالكيراتين”.

الأفوكا أو الأفوكادو هو أحد أنواع الفواكه التي تأخذ الشكل الكمثري وتعد المكسيك وأمريكا الوسطى والجنوبية موطنها الأصلي، وشجرة الأفوكادو هو شجر دائم الخضرة ويمكن أن يصل ارتفاع الشجرة إلى نحو 20 مترا، وتبلغ وزن الثمرة الواحدة نحو 100- 250 غرام حسب نوعها، والموسم الرئيسي لها هو أواخر الشتاء وأوائل الربيع، إلا أنها متوفرة في الأسواق على مدار السنة. وتعتبر ثمار الأفوكادو فاكهة في الأساس، إلا أن مذاقها واستخداماتها مثل الخضروات، وهي ثمار غنية وتتلون الثمار باللون الأخضر أو الأصفر، وتزرع ثمار الأفوكادو في المناخ المداري، وتعتبر المكسيك هي المنتج الأول لها في العالم، كما أنها منتشرة في بعض ولايات أمريكا وبالأخص ولاية كاليفورنيا التي تعتبر المنتج الأول للأفوكادو في الولايات المتحدة الأمريكية، ويأكل الأمريكيون نحو 620 مليون ثمرة سنويا.

*القيمة الغذائية للأفوكادو

هناك العديد من العناصر الموجودة بثمار الأفوكادو وسنقدم فيما يلي القيمة الغذائية لكل 100 غ:

الكربوهيدرات: 8.5غ. الطاقة:160 سعرة حرارية. الألياف:6.7غ. الدهون:14.6 غ. البروتينات: 2غ. فيتامين ب1 :0.067 مغ. فيتامين ب2 :0.130 مغ. فيتامين ب3 :1.3 مغ. فيتامين ب5 :1.4 مغ. فيتامين ب6: 2.57 مغ . فيتامين ج :10مغ. الكالسيوم:12 مغ. الحديد:0.55 مغ. الماغنيسيوم:29 مغ. الفوسفور 525 مغ. البوتاسيوم:485 مغ. الزنك:0.64 مغ.

*فوائد الأفوكادو على الشعر:

 تعد المنتجات الطبيعية مصدرا تحصل من خلاله المرأة على كل ما قد يدعم جمالها ويمدها بالنضارة والشباب فيما إذا استطاعت اكتشاف هذه المنتجات ومعرفة فوائدها.. ومما يجب عليك التعرف على فوائده الصحية والجمالية العظيمة، هو ثمرة  الأفوكادو والتي تكاد تكون غير معروفة سوى لطبقات معينة من الناس. وتعد نساء الفراعنة من الأوائل اللائي استخدمن الأفوكادو منذ عصور في تغذية شعرهن والمحافظة على رونقه.

الأفوكادو هو الرائد حتما في ترطيب الشعر الجاف، وذلك بفضل تركيبته الغنية بالعناصر المغذية والألياف. وهو الحل المناسب للشعر المتضرر والمتكسر، فاستخدميه بشكل دوري لإعادة الحيوية لشعرك المتضرر والمتكسر، وذلك سيساهم في تطويل الشعر بشكل أسرع، وكذا ترطيبه والمحافظة عليه، خصوصا إذا استخدمت قناع الشعر بمستخلص زيت الأفوكادو الذي تقدمه لك مؤسسة سواليس ضمن تشكيلة العناية المتكاملة بالكيراتين. الماسك بغطاء فضي وعبوة 400 ملم.

* فوائد زيت الأفوكادو المتعددة للشعر:

– يساهم في ترطيب الشعر من البصيلة حتى الأطراف، خصوصا أن زيته يندرج ضمن الأصناف الخفيفة التي تمتصها فروة الرأس.

– إن كنت تتمنين الحصول على شعر لامع، صحي، ومحمي، وغير متضرر وغير متكسر فالأفوكادو هو كل ما تحتاجينه.

– أثبتت العديد من الدراسات والتجارب فاعلية عناصر الأفوكادو في الحد من تساقط الشعر وإزالة القشرة.

– إن الأفوكادو غنية بالزيت، وتحتوي على الكثير من الفيتامينات، كما أنها مضادة للجراثيم والفطريات، حيث تستخدم لعلاج الإصابات الجلدية الطفيفة كحروق الشمس وخدوش الجلد.

– زيت الأفوكادو خفيف جدا وتتشربه فروة الرأس بسهولة.

– غني بالأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة التي تجعل الشعر ناعما مثل الحرير وتضيف إليه لمعانا صحيا.

– يغذي ويرطب فروة الرأس والشعر ويجعل الشعر لامعا وصحيا.

– يحتوي زيت الأفوكادو على فيتامينات مفيدة جدا للشعر وهي فيتامينات أ، د، هـ، ب، كما يحتوي على معادن مثل الحديد والمغنيزيوم وأحماض دهنية وأمينية وحمض الفوليك التي تعمل جميعها على تغذية الشعر وفروة الرأس للحصول على شعر طويل وقوي وحريري الملمس.

– إن زيت الأفوكادو ذو خصائص تجعله يقي ويحمي الشعر وفروة الرأس من أشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة.

وتقول خبيرة التجميل السيدة “نادية تونسي”، عن مدرسة اليد الذهبية: إن فوائد الأفوكادو للشعر كثيرة  فهي من الثمار المفيدة، إن الأفوكادو لفروة الشعر، لأنها تجعلها أكثر حيوية ونضارة، بفضل خصائصها المرطبة، ويمكن استخدامها كقناع مرطب للشعر المتضرر والمتكسر وهو القناع الذي قدمته مؤخرا شركة سواليس ضمن تشكيلتها “العناية المتكاملة بالكيراتين”، القناع متوفر بعبوة 400 ملم بغطاء فضي. كما يمكن استخدامه كبلسم للشعر لضمان النعومة واللمعان، فضلا عن إمكانية استخدامه كمثبت للشعر، وزيت الأفوكادو كحمام زيتي لتقوية الشعر وتطويله.

*زيت الأفوكادو للشعر: فوائده واستخداماته

يمتاز زيت الأفوكادو للشعر بكونه يعمل على تقوية الشعر وتطويله وتنعيمه بفضل مجموعة الفيتامينات التي يحتويها، إذ أن الشعر يتألف من بروتين وفيتامينات “ب”، لذا فإن مجموعة فيتامينات “ب” سوف تقوم بتغذية الشعر بالفيتامين الناقص، بينما فيتامينا “أ، إي” سوف يعيدان للشعر تألقه وصحته.

المحتويات:

تحتوي الخلاصة الزيتية لنبات الأفوكادو على عناصر وفيتامينات تعمل على تقوية الشعر. كما أن هذه التركيبة غنية بالعناصر النباتية التي  تسرّع نمو الشعر منها خلاصة ورق القريص، خلاصة ورق الجرجير، خلاصة الصبار، زيت الزيتون، مواد مضادة للتأكسد…

يحتوي زيت الأفوكادو على فيتامينات مفيدة جدا للشعر وهي أ، د، هـ، ب، كما يحتوي على معادن أهمها الحديد والمغنيزيوم وأحماض دهنية وأمينية وحمض الفوليك التي تعمل جميعها على تغذية الشعر وفروة الرأس للحصول على شعر طويل وقوي وحريري الملمس.

الاستخدام: 

لعمل حمام زيت تفرك فروة الرأس والشعر جيدا بالزيت، ثم يلف الشعر بكيس نايلون لمدة نصف ساعة، ثم يغسل بشامبو مناسب، لتنعيم الشعر وتسهيل تصفيفه، يفرك الشعر بقطرات من الزيت قبل التمشيط، إن كثيرا من أنواع الشعر الضعيف تحتاج إلى زيت الأفوكادو.

*طرق استعمال زيت الأفوكادو للشعر:

– يضاف للبلسم: أضيفي بعض القطرات منه إلى البلسم عند وضعه على أطراف الشعر أثناء الاستحمام وذلك للحصول على شعر ناعم جدا.

– بلسم الأفوكادو: علبة صغيرة مايونيز، تضاف لها نصف ثمرة أفوكادو. قومي بخلط المكونات السابقة مع استمرار هرس الأفوكادو بيديك، وبعد أن يصبح لديك عجينة خضراء تشبه لون النعناع الأخضر، قومي بفرد هذا الخليط على شعرك بدءا من جذوره وانتهاء بأطرافه، ثم اتركيه على شعرك لمدة 20 دقيقة، مع لف شعرك بفوطة جافة، وبعد ذلك تخلصي من الفوطة وقومي بغسل شعرك جيدا.

– حمام زيت ساخن: من الأفضل دائما مزج كمية من زيت الأفوكادو مع كمية متساوية من زيت الزيتون أو زيت اللوز عند القيام بحمام الزيت للشعر للحصول على نتائج أفضل. قومي بتدفئة المزيج قليلا ولا تسخنيه كثيرا كي لا تحرقي فروة رأسك، ثم وزعي الزيت على كامل الشعر، بدءا بالأطراف إلى الجذور وقومي بتدليك فروة رأسك بما تبقى من الزيت على يديك. لفي شعرك وغطيه لمدة 30 دقيقة ثم اغسليه بالشامبو وأضيفي القليل من البلسم على أطرافه، ثم اشطفيه جيدا وقومي بتجفيفه وتسريحه. يمكنك الاستغناء عن البلسم عند قيامك بحمام الزيت للشعر إذا كان شعرك عاديا أو دهنيا.

– كقناع بعد تنظيف الشعر: 

تقترح عليكم مؤسسة سواليس ضمن تشكيلة العناية المتكاملة بالكيراتين قناعا للشعر بزيت الأفوكا للشعر المتضرر والمتكسر بغطاء باللون الفضي، وعبوة بالحجم الأصلي مقدارها 400 ملم، وبأسعار تنافسية، المنتج الذي تجدونه في المحلات التجارية الكبرى.

– سيروم للشعر: بعد غسل شعرك، ضعي بعض القطرات من زيت الأفوكادو على كفي يديك، ثم افركيهما ببعضهما البعض وادهني أطراف شعرك بواسطة كفي يديك من دون لمس جذور الشعر. بإمكانك دهن شعرك وهو جاف أو مبلل، لكن يجب أن يكون نظيفا للحصول على شعر لامع وصحي.

*ما هي أنواع الشعر التي ينصح لها زيت الافوكادو؟

– للشعر الجاف والتالف.

– للشعر المتقصف والجاف.

– للشعر المتضرر والمتكسر.

– للشعر المجعد الخشن.

*نصائح عامة عند استخدام الأفوكادو:

– اختاري الثمرة الثقيلة الصحيحة، فمعظم البائعين يبيعون الأفوكادو غير ناضج، لذا يترك من 3-6 أيام من أجل أن يتم نضجه.

– تعرفي على نضج ثمرة الأفوكادو عن طريق الضغط على الثمرة بالإصبع فتستجيب القشرة قليلا بانغماسها للداخل.

– لا تضعي ثمرة الأفوكادو في الثلاجة من أجل نضجها، بل بالعكس، فعملية النضج ستستغرق وقتا أطول، وأفضل طريقة هي وضع الثمرة في كيس ورقى مع التفاح أو الموز.

*وصفات طبيعية للشعر بالأفوكادو:

تعرف ثمرة الأفوكادو بأنها غنية بالمعادن والأحماض الدهنية والفيتامينات التي تضفي لمعانا رائعا على الشعر. 

خلطة الأفوكادو للشعر الجاف:

1-قومي بتقشير ثمرة الافوكادو وأزيلي لبّها، بعدها اهرسيها، حتّى تختفي الكتل. أضيفي كوبا من زيت الزيتون ونصف كوب من زيت اللوز فوق ثمرة الأفوكادو، ثمّ امزجي المكونات معا حتى تتحول إلى معجون. يمكن وضع القناع الذي ينتج عن هذا المزيج على شعرك بواسطة مشط أو فرشاة. وللحرص على الوصول إلى النتائج المرجوة، لا بد من تركها على الشعر لمدة 20 دقيقة.

2- اخلطي ثمرة الأفوكادو مهروسة مع موزة مهروسة ونصف كوب من الزبادي (جبن طبيعي)، وملعقتين من العسل وثلاث ملاعق من المايونيز، ثم ضعي الخليط على شعرك واتركيه لمدة 30 دقيقة، ثم اغسلي شعرك بالماء الدافئ، كرري استخدام الخلطة مرة كل أسبوع لتتخلصي من الشعر الجاف المتقصف.

– خلطة الأفوكادو مع البيض لتنعيم الشعر:

– اهرسي ثمرة أفوكادو ناضجة واخلطيها مع صفار بيضتين جيدا وأضيفي إلى الخليط ملعقة من زيت الزيتون، ثم استخدمي الخليط لتدليك الشعر وركزي على أطراف الشعر الضعيفة والمتقصفة، ثم اتركي الخليط على شعرك لمدة 15 دقيقة، ثم اغسلي شعرك بالماء الفاتر.

– خلطة الأفوكادو لفرد الشعر المجعد:

1- اخلطي ثمرة الأفوكادو مهروسة مع نصف كوب من مغلي الكاموميل، وملعقتين من العسل، ثم استخدمي الخليط على شعرك لمدة ساعة كاملة لتحصلي على شعر ناعم ومفرود.

2- تخلط نصف ثمرة أفوكادو مع موزة، 3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون والجبن الطبيعي، مع 2 ملعقة كبيرة من العسل وبيضة مخفوقة. يترك الخليط على الشعر لمدة نصف ساعة، ثم يغسل بالشامبو. تستعمل تلك الخلطة على الشعر مرتين كل شهر.

3- تخلط ثمرة الأفوكادو مهروسة مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون النقي وملعقة كبيرة من العسل. كما يمكن إضافة عدة قطرات من زيت الروزماري، ثم يوضع الخليط على الشعر لمدة 30 دقيقة ثم يغسل بعد ذلك.

خلطة الأفوكادو والزيوت الطبيعية للشعر المتقصف:

1- اخلطي ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون مع  ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند (ويفضل تدفئة الزيوت قليلا للحصول على نتائج أفضل). أضيفي ثمرة الأفوكادو المهروسة إلى الخليط حتى تحصلي على خليط كريمي. ضعي الخليط على الشعر مع تجنب الجذور وفروة الرأس والتركيز على نهايات الشعر. اربطي شعرك على هيئة ذيل حصان، ثم غطيه باستخدام غطاء بلاستيكي أو فوطة، ويترك لمدة 30 دقيقة أو أكثر للحصول على نتائج أفضل. اشطفي شعرك وستلاحظين آثاره من خلال لمعان الشعر ونعومته.  

2- نصف حبة أفوكادو أو (1 أفوكادو للشعر الطويل)، تضاف إليها ملعقة كبيرة زيت زيتون أو (2 للشعر الطويل)، وملعقة كبيرة عسل أو(2 للشعر الطويل) وصفار بيضة، ضعي جميع المكونات في الخلاط الكهربائي لتحصلي على خليط ناعم ومتجانس، تستطيعين الاحتفاظ بالخلطة في الثلاجة لمدة يومين أو ثلاثة مع إضافة قطرات من الليمون. بللي شعرك وفروة الشعر بالماء الساخن وذلك لفتح المسام، ثم ضعي الخليط على طول شعرك، ليس من الضروري تطبيقها على الجذور، لفي شعرك بغطاء بلاستيكي، اتركي القناع على الشعر لمدة 30 دقيقة إلى ساعة، ثم اشطفي جيدا. كرري هذه الوصفة مرتين أسبوعيا ليحصل الشعر على التغذية المناسبة.

*خلطة الافوكادو للشعر التالف:

1- صفار بيضة، أضيفي ملعقة كبيرة من زيت الأفوكادو، ملعقة صغيرة من العسل، ضعي كل المكونات في وعاء، اخلطي وحركي لبضع دقائق. وزعي هذا القناع المنزلي على شعرك خصلة بخصلة، اتركيه 15 دقيقة تحت منشفة رطبة، أشطفي الشعر جيدا وبلطف.

2- يمكن أيضا صنع قناع مرطب الشعر عن طريق خلط ملعقتين من زيت بذرة القمح، مع نصف ثمرة الأفوكادو مهروسة، ووضع هذا القناع على الشعر وتركه  لمدة 20 دقيقة على الأقل، ثم شطف الشعر جيدا بالشامبو مرة واحدة في الأسبوع. 

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!