-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بعد أسبوع على اعتقاله في قضية تفجير مطار الجزائر الدولي

الأمن الهندي يفرج على نجل عباسي مدني

الشروق أونلاين
  • 13548
  • 0
الأمن الهندي يفرج على نجل عباسي مدني
سليم عباسي نجل عباس مدني

أفرجت مصالح الأمن الهندية مساء الثلاثاء على سليم عباسي نجل عباس مدني مؤسس الجبهة الاسلامية للانقاذ المحلة بعد أسبوع من التحقيق معه بشأن تورطه في تفجير مطار الجزائر الدولي في عام 1992 بناء على مذكرة توقيف صادرة عن الشرطة الدولية.

  • وقد أخلت الشرطة الهندية سبيل سليم عباسي الحامل لجواز سفر قطري بعدما أمضى أربعة أيام في سجن “بوزهار الهندي” على ذمة التحقيق، وذلك امتثالا لقرار محكمة “تمبارام” التي أصدرت الأمر بحبسه إلى غاية استكمال التحقيق معه، وقد أفرجت عليه بعد أن أسقطت كل الاتهامات التي كانت موجه إليه.
  • وعبر سليم عباسي لصحيفة the indu الهندية، عن سعادته بقرار المحكمة الهندية التي أمرت بإطلاق سراحه، بعدما تبين أن السلطات الجزائرية أوقفت متابعة سليم عباسي بتهمة الظلوع في تفجير مطار الجزائر الدولي وأبلغت السلطات الهندية عبر القنوات الدبلوماسية عن هذا القرار، وبذلك لم يعد للهند أي ذريعة لتوقيف سليم عباسي. ويجهل إن كانت السلطات الهندية قد أفرجت عنه بكفالة أم لا.
  • وكانت مصالح الأمن الهندية قد اعتقلت الأربعاء الماضى نجل عباس مدني بناء على مذكرة اعتقال صادرة عن الأنتربول بطلب من الجزائر، وذلك بتهمة الظلوع في تفجير مطار هواري بومدين سنة 1992، وصرح شقيق سليم عباسي “بأن أخاه المعتقل كان قادما من ماليزيا ودخل الهند بتأشيرة بعد تلقيه دعوة رسمية فهو رجل أعمال، لكن يبدو أن السلطات الهندية اعتقلته بعدما ورد اسمه في قائمة المطلوبين للشرطة الدولية” الأنتربول.
أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!