-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الباخرة تجارية ومعبأة بمئة حاوية ....

الأمن يحقق في حريق بباخرة فرنسية بميناء عنابة

الشروق أونلاين
  • 4921
  • 1
الأمن  يحقق  في  حريق  بباخرة  فرنسية  بميناء  عنابة
ميناء عنابة

شب، عشية أول أمس، في حدود الساعة الثامنة إلا الربع ليلا، حريق يعتقد أنه بسبب شرارة كهربائية بباخرة تجارية فرنسية تحمل اسم فول مون يونايتد، كانت راسية بالرصيف الشمالي لميناء عنابة، ومحملة بنحو مئة حاوية معبأة ببضائع وسلع مختلفة.

 

 

  •  الحريق بحسب مصالح الحماية المدنية، شب في الصفائح الخلفية التي تغطي المحرك إلى جانب مجموعة من الحبال البلاستيكية، بسبب شرارة كهربائية في لوحة التحكم، وتسببت في عطب خطير بالباخرة وإتلاف الرافعة المستعملة في الشحن على مستوى الباخرة، مما أدى إلى توقفها وإحالتها المستعجلة على الصيانة، وكان للتدخل السريع لمصالح الحماية المدنية، دور في عدم امتداد ألسنة اللهب إلى كامل أنحاء الباخرة المصنفة من البواخر التجارية الكبرى، في وقت لم يسجل فيه أية إصابات في صفوف طاقم الباخرة الفرنسي المتكون من 16 فردا، وفور وقوع الحادث تنقلت مصالح الأمن إلى عين المكان وباشرت تحريات مكثفة حول أسباب الحادث.. وحسب مصادر فإن الباخرة سبق لها وأن رست بعدد من موانئ الجزائر في عدة مناسبات دون أي إشكال ولكنها هذه المرة نجت من احتراق كامل هو بالتأكيد خطأ بشري أو شرارة كهربائية، كما ثمّن الطاقم الفرنسي الذي كان على متن الباخرة ما  بذله  رجال  الحماية  المدنية  لتفادي  الكارثة  وسهر  الجزائريون  عموما  على  سلامتهم،  وشهد  الميناء  سهرة  أول  أمس  وصباح  اليوم  توافد  العشرات  من  رجال  الأعمال  ظنا  منهم  أن  حاوياتهم  تعرضت للأذى .

 

 

 

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • sif madi

    à chaque fois que vous parlés de Annaba, c'est qu'il ya une catastrophe ou bien un meurtre ou un grand scandale,.. mais c pas vrai ce que vous êtes entrain de faire là, il y a plein de bonnes choses qui se passent à cette belle ville soyez professionnels