-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
التحكيم الجزائري حاضر بقوة وإقصاء متواصل لعبيد شارف

الإثيوبي تيسيما يدير مباراة الجزائر وزامبيا في تصفيات “كان2021”

مسعود علال
  • 1535
  • 0
الإثيوبي تيسيما يدير مباراة الجزائر وزامبيا في تصفيات “كان2021”
أرشيف

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكاف) عن قائمة الحكام المعنيين بإدارة مباريات الجولة الأولى من التصفيات المؤهلة لنهائيات كاس أمم إفريقيا 2021 المرتقبة بالكاميرون، حيث ستجرى الجولتان الأولى والثانية في الفترة ما بين 11 و19 نوفمبر الجاري.

وكلّف الاتحاد الإفريقي طاقم تحكيم إثيوبي بإدارة مباراة الجولة الأولى بين الجزائر وزامبيا بملعب مصطفى تشاكر بالبليدة يوم 14 من الشهر الحالي، بقيادة باملاك تيسيما بمساعدة مواطنيه كيدي موسي وتيغلي غيزاو بيلاتشيو، فيما سيكون محافظ اللقاء، المصري عصام عبد الفتاح.

وكان الحكم الإثيوبي (39 سنة) قد أدار أصعب مباراة للخضر في “كان2019” بمصر، في ربع النهائي أمام كوت ديفوار، والذي حسمه أشبال بلماضي بصعوبة كبيرة بركلات الترجيح 5/4 إثر نهاية المباراة بالتعادل 1/1.

وبالمقابل، سجل التحكيم الجزائري حضورا قويا في الجولة الأولى من التصفيات مقارنة بمناسبات سابقة، إذ ضمت قائمة حكام المباريات طاقمين تحكيميين جزائريين إضافة إلى ثلاثة محافظي مباريات، بينما تواصل غياب الحكم الدولي مهدي عبيد شارف عن الظهور، بالرغم من تبرئته من تهم “الرشوة والفساد” التي طالته في أعقاب نهائي دوري أبطال إفريقيا في نسخته قبل الماضية بين الترجي التونسي والأهلي المصري.

وسيدير مباراة بوركينافاسو وأوغندا: نبيل بوخالفة بمساعدة عبد الحق ايتشعلي، وعباس أكرم زرهوني، والحكم الرابع لطفي بوكواسة، بينما سيشرف على لقاء غانا وجنوب إفريقيا: مصطفى غربال، ومواطنه مقران قوراري والمصري محمود أحمد كمال، بينما سيكون الجزائري عبد الرزاق أعراب حكما رابعا.

وعيّنت “الكاف” الحكم الدولي السابق محمد بنوزة محافظا لمباراة المغرب وموريتانيا، ورئيس لجنة الحكام بالاتحاد الجزائري للعبة محمد غوتي، مراقبا للحكام في لقاء تونس وليبيا.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!