العالم
في تغييرات غير مسبوقة

“الإخوان المسلمين” المصرية تعيد هيكلة قيادتها

الشروق أونلاين
  • 2211
  • 6
الجزيرة
إبراهيم منير نائب مرشد جماعة الإخوان المسلمين المقيم في لندن والذي يديرها حالياً

أعلنت جماعة الإخوان المسلمين عن تشكيل لجنة لإدارة الجماعة وإلغاء الأمانة العامة لمكتب الإرشاد، بعد نحو أسبوعين من اعتقال محمود عزت القائم بأعمال مرشد الجماعة في مصر.

وكان عزت تولى المسؤولية من داخل مصر حسب لوائح الجماعة، في أوت 2013، عقب توقيف المرشد محمد بديع، بعد أيام من فض اعتصامي “رابعة العدوية” و”النهضة” في القاهرة الكبرى.

وقال إبراهيم منير نائب مرشد جماعة الإخوان المسلمين المقيم في لندن، والذي يدير الجماعة حالياً، إن الإخوان المسلمين، التي تعتبرها مصر “كياناً إرهابياً” وتطارد منتسبيها، قررت تطوير الهيكل التنفيذي مراعاة للظروف والمستجدات التي تمر بها من خلال إلغاء منصب الأمين العام الذي كان يشغله محمود حسين الموجود حالياً في تركيا.

ووفقاً لجماعة الإخوان المسلمين، فإن لجنة إدارة أعمال الجماعة التي يرأسها إبراهيم منير (83 عاماً) تضم كلاً من محيي الدين الزايط، وحلمي الجزار، ومحمود حسين، وأحمد شوشة، ومحمد عبد المعطي الجزار، ومدحت الحداد، ومصطفى المغير.

وتحل اللجنة الإدارية الجديدة التي يوجد جميع أعضاءها خارج مصر محل “مكتب الإرشاد” والأمانة العامة للجماعة، في إطار إجراءات غير مسبوقة في تاريخ الجماعة، التي تأسست عام 1928.

مقالات ذات صلة