-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
توقيف 13 متهما بينهم موظفون بعنابة واسترجاع 7 سيارات

الإطاحة بشبكة دولية لتزوير الملفات القاعدية للسيارات المسروقة

الشروق أونلاين
  • 2100
  • 1
الإطاحة بشبكة دولية لتزوير الملفات القاعدية للسيارات المسروقة

تمنكت مصالح الدرك الوطني بعنابة، مؤخرا، من الإطاحة بشبكة دولية مختصة في تزوير الملفات القاعدية للمركبات المسروقة تنشط على مستوى مختلف الولايات تتكون من 17 شخصا، بينهم موظفون بدائرة “عين البدرة”.

  • حيثيات القضية حسب أفادت بها خلية الاتصال، بقيادة الدرك الوطني، تعود إلى جويلية الفارط إثر ورود معلومات إلى فصيلة الأبحاث التابعة للمجموعة الولائية لدرك عنابة، تفيد بوجود شبكة مختصة في تزوير الملفات القاعدية للسيارات المسروقة، تنشط على المستوى الوطني، حيث تم اكتشاف 12 ملفا قاعديا على مستوى مصلحة الخاصة بالبطاقات الرمادية بدائرة عين البدرة خاص بسيارات الوزن الخفيف إلى جانب حافلة نقل الركاب.
  • التحقيقات المعمقة لمصالح فصيلة الأبحاث لدرك عنابة، أسفرت عن توقيف 13 شخصا ينشطون ضمن الشبكة، فيما يوجد 4 آخرون في حالة فرار، وقد تم تحديد هويتهم، كما توصلت التحقيقات إلى أن هذه الشبكة كانت تتحصل على الملفات القاعدية المزورة، بالتواطؤ مع 3 موظفين بدائرة “عين البدرة” ويتعلق الأمر بكل من “د. ك” البالغ من العمر 45 سنة و”أ. ت” 46 سنة ود. ف”41 سنة يشغل منصب إداري بولاية عنابة حاليا وموظف سابق بدائرة “عين البدرة”.
  • العملية أسفرت عن حجز حافلة لنقل المسافرين و6 سيارات من نوع “مرسيديس وياريس وأودي وشفرولي وهيوينداي” وبعض الملفات القاعدية المزورة، وقد تم تقديم الموقوفين أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة عنابة، حيث أودع 4 منهم الحبس المؤقت، فيما وضع الآخرون تحت الرقابة القضائية بعد أن وجهت إليهم تهمة تكوين شبكة إجرامية دولية والتزوير واستعمال المزور لملفات قاعدية للمركبات.
أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • بدون اسم

    الشروق جريدة ممتعة ومثقفة