-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
قالت أن أعوان الحماية يعملون 240 ساعة في الشهر بدل 160 ساعة

الاتحادية الوطنية لأعوان الحماية المدنية تراسل منظمة العمل الدولية

الشروق أونلاين
  • 11190
  • 8
الاتحادية الوطنية لأعوان الحماية المدنية تراسل منظمة العمل الدولية

راسلت الإتحادية الوطنية لأعوان الحماية المدنية كل من منظمة العمل الدولية، نقابة الخدمات العامة الدولية، بالإضافة إلى الرابطة الجزائرية للدفاع عن حقوق الإنسان من أجل الضغط على الحكومة الجزائرية لإعادة فتح ملف الثمانين ساعة إضافية، وكشف بيان الإتحادية الذي استلمت “الشروق” نسخة منه.

  • قال بيان الإتحادية أن أعوان الحماية المدنية يعملون في الشهر 240 ساعة عمل فيما القوانين الدولية للعمل تنص على أن لا تتجاوز ساعات العمل 160 ساعة، حسب قانون 90/11 المؤرخ في 21 أفريل 1990، وفي اتصال “بالشروق” قال رئيس الإتحادية تشيكو مراد أن مديرية الحماية المدنية تفهمت الوضع، وأكدت أنها بصدد مراسلة الجهات الوصية غير أن القضية لم تتحرك منذ عام 2003، وكشف ذات المتحدث أن أعوان الحماية المدنية يعملون بالمناوبة 240 ساعة أي بنسبة 80 ساعة إضافية لا يتلقون فيها مقابل مادي ولا راحة مقابلها.
  • وإضافة إلى المنظمات الدولية قررت ذات الإتحادية مراسلة كل من البرلمان الجزائري والرابطة الجزائرية للدفاع عن حقوق الإنسان، فيما يخص نفس الإشكالية.
أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
8
  • صالح

    في الجزائر فبالأضافة الى نقص الوسائل يعمل عون الحماية تحت ضغط شديد جراء التعسف في استعمال السلطة من طرف الكثير من ا لمسؤولين وتهميش الكفاءات ووضع قوانين على المقاس تصورواأن المئات من حملةشهادة ليسانس في جميع التخصصات لم تقبل شهادتهم في التوظيف فتنازلوا عنها ووظفوا على أساس شهادة البكالوريا رتبة رقيب بينماالحاملين لشهادة تقني سامي يوضفوا في رتبة ملازم كما لجؤوا الى سياسة تكميم الأفواه فالمطلوب عدالة في القطاع

  • pc

    en algeri : 240h=160h

  • said

    wach rakom takhdmo hata naksoulkom swai3 rakom dima ragdin wa zido tachko

  • salim

    salam ana /100/100 avec snapc wa inchaa allah takhtina lugta c le moment ya les pompiers ne pas rater locasion

  • عبدالرحمان

    ارجو من الحكومة ان تتفهم الوضع كفاناااااااااااااااااااااااااااا

  • brahim

    بلد القانون و المؤسسات .هدى هى العزة و الكرامة التى يعد بها المسؤولين
    نعم الدل و الإهانة

  • نادية

    القدام القدام
    ملينا الحقرة والرخس والحق ضايع ....ضايع
    وادنى الحقوق مكانش ...؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    و الله غير عندك الحق

    إنشاء الله لعقوبة لميلاد نقابة تدافع عن موظفي قطاع العدالة " كتاب الضبـــــــــــــــــــــط" سواء من الناحية المادية ( بمراجعة راتب الذللللللل) و كذلك من الناحية المهنية و الإنسانية ( المهينة؟؟؟؟)، نعم في قطاع العدالة ؟؟؟؟

    فمن يتجرأ و ينصف هذه الفئة المحقورة ؟؟؟؟؟هل يجب أن يتدخل رئيس الجمهورية في كل شيء ؟؟؟؟؟ حسبنا الله و نعم الوكيل في كل ظالم جبار ( و الحمد لله أن دعوة المظلوم مستجابة و ليس فيها معريييييييفة )

  • trtr

    القدام القدام
    ملينا الحقرة والرخس والحق ضايع ....ضايع
    وادنى الحقوق مكانش ...؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟