اقتصاد
من تنظيم غرفة التجارة والصناعة الجزائرية الألمانية

الاجتماع الثاني حول آفاق التعاون الجزائري الألماني

أحمد عليوة
  • 2163
  • 3
ح.م

نظمت غرفة التجارة والصناعة الجزائرية الألمانية بالشراكة مع مؤسسة Konrad-Adenauer-Stiftung “KAS”، اللقاء الثاني “مناقشة ومشاركة”، والذي سمح للمشاركين بتبادل الأفكار والآراء ومناقشة عدة مواضيع مع المتخصصين في عدة مجالات، وهذا بعد أسابيع قليلة من تنظيم اللقاء الأول حول مستقبل العلاقات الاقتصادية بين الجزائر وألمانيا.

وشارك في هذا اللقاء اقتصاديون ومتخصصون تطرقوا إلى آفاق التعاون الجزائري الألماني بشكل عام، وكيفية تعزيز وتفعيل التعاون الجزائري الألماني، وسيتبع ذلك العديد من حلقات النقاش.

كما تطرق المشاركون في هذا اللقاء إلى العلاقات الثنائية المثمرة بين البلدين من خلال الخدمات المختلفة على غرار الخدمات الاقتصادية التي تسهل دخول المستثمرين الألمان إلى السوق الجزائرية والعكس، وكذا الخدمة العادلة التي تسمح للعارضين من كلا البلدين بالمشاركة في أكبر المعارض في كلا البلدين وكذلك خدمة التأشيرة التي تسهل الحصول على التأشيرات للمهنيين والمستثمرين.

كما ناقش المشاركون فعالية التدقيق في الشراكة والتبادلات الاقتصادية وكذا دور التدريب في الاقتصاد العالمي والثنائية بين التدريب الجزائري والألماني في لوحة التدريب.

مقالات ذات صلة