-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
عبد القادر بن قرينة :

الاستثمار في رأس المال البشري أساس النمو والتطوّر

عصام بن منية
  • 765
  • 5
الاستثمار في رأس المال البشري أساس النمو والتطوّر
ح.م
عبد القادر بن قرينة

أشاد المترشح للرئاسيات المقبلة، عبد القادر بن قرينة، خلال تنشيطه لتجمع شعبي بمدينة قسنطينة، السبت، بالمواطنين الذين خرجوا في مسيرات شعبية ضخمة للتنديد بتدخل البرلمان الأوروبي في الشأن الخارجي.

وأكد بن قرينة أن ما يحدث في الجزائر هو شأن داخلي لا يحق لأي كان التدخل فيه، وأضاف بن قرينة أن الجزائريين يعرفون جيدا ما يصلح بهم وليسوا في حاجة لدروس في الوطنية وكيفية الحفاظ على مكتسباتهم وثوابت الأمّة.

وفي عرضه لبرنامجه الانتخابي تعهد بن قرينة بتعميم اللغة العربية بعد أسبوع فقط ن انتخابه رئيسا للجمهورية، مضيفا أن اللغة العربية هي رمز الهوية الوطنية الجزائرية، التي ناضل من أجلها الإمام عبد الحميد بن باديس والورتلاني وغيرهما من علماء الأمّة الصالحين.

كما تعهد بن قرينة بإنشاء أقطاب علمية وأقطاب اقتصادية، من خلال الاستثمار في رأس المال البشري، معتبرا أن الاستثمار في الطاقات البشرية هو أساس كل نمو اقتصادي واجتماعي، مؤكدا أنه لا خوف على الجزائر التي وقف أبناؤها بكل أطيافهم وتوجهاتهم سواء كانوا مع الانتخابات أو ضد الإنتخابات كرجل واحد للتنديد بالتدخل في الشأن الداخلي للجزائر.

ودعا عبد القادر بن قرينة الطبقة السياسية بكل فئاتها إلى ضرورة تناسي الأحقاد والخلافات والاتهامات والاجتماع حول طاولة حوار واحدة، من أجل الجزائر وللتصدي لمختلف الأخطار التي تهددها.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • محمد☪Mohamed

    ذائما وأبدا كيف وComment أي مال أي كفائة نحن في جهل (جهل تصور منه رأس المال)
    لما الاستثمار يجب يكون عندك مال تصرف للتعليم وخلق الكفائة , أين المال (نبيع القرنون مصبر)
    إنشاء أقطاب علمية وأقطاب اقتصادية، أي مال $$$ لغة الأرقام عندكم .
    ولا نتجه إلى زاوية هي الحل.
    البرلمان الأوروبي يخصص كل عام نسبة مال € للمؤسسات وجمعيات جزائرية لتتطور وتزذهر ..
    اليوم €€ سا تذهب لذول أخرى , وذلك لأنكم فقدثم الدبلوماسية . الرويبطة

  • أمرابط اصحيح

    مصمار أكبير " العود الليتحقروا يعميك " هذا هو رئيسكم الإسلامي المقبل ( اسلوقي تحت القفة )

  • العراب النبيل

    مع انني لم اتخذ قرار التصويت على واحد من الخمسة من عدمه الا ان هاته العبارة ( الاستثمار في رأس المال البشري أساس النمو والتطوّر ) جعلتني مرغما على التعليق، ان كثير من البرامج الرئاسية و غير الرئاسية انما اخفقت لانها اهملت الاستثمار في العنصر البشري، فيحدث ما اشبهه بمصلح عطب في الحاسوب يصلح ( الهارد ) دون ( الصوفث ) و بهكذا اصلاح سيبقى الحاسوب غير صالح للتشغيل لان الكتلة البشرية في مفهوم اي اصلاح هي العمود الفقري الذي اهملته السلطة السابقة في كل حساباتها معتقدة انه عليها ان توفر له الاكل و السكن و فقط دون اي اجتهاد يرقي للانسان كانسان فوصلنا مرحلة التلف البشري

  • عمر

    ارنوب

  • ? OU VA L'ALGERIE

    الاستثمار في رأس المال البشري أساس النمو والتطوّر ... الاستثمار في الخرافات والخزعبلات أفضل استثمار كيف لا حين تخاطب جزائري القرن 21 قائلا له : من ركب سيارة الشيخ .... سوف يفوز في الانتخابات الرئاسية لا محال كيف لا حين تقول لنا : أن الاتحاد الأروبي يرتعب بعد أن تؤكد أنني الرئيس القادم للجزائر :يف لا حين تصلي على الأرصفة كيف لا حين تزور الزوايا وتتبرك بالأضرحة ................ وما خفي أعظم