-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

الانتخابات التشريعية: إيداع 35 شخصا الحبس بتهم تتعلق بالتزوير

الشروق أونلاين
  • 4753
  • 4
الانتخابات التشريعية: إيداع 35 شخصا الحبس بتهم تتعلق بالتزوير

أعلنت وزارة العدل، الإثنين، إيداع 35 شخصا الحبس ووضع 10 آخرين تحت الرقابة القضائية بسبب مخالفتهم لأحكام القانون العضوي المتعلق بنظام الانتخابات خلال الانتخابات التشريعية التي جرت يوم 12 جوان.

وأوضحت الوزارة في بيان لها عبر صفحتها الرسمية “فيسبوك”، أنه “في إطار تأمين الانتخابات التشريعية التي جرت يوم 12 جوان الماضي وردع المخالفين لأحكام القانون العضوي المتعلق بنظام الانتخابات، تم اتخاذ الإجراءات القضائية المناسبة، أسفرت على إيداع 35 شخصا الحبس ووضع عشرة (10) أشخاص تحت الرقابة القضائية”.

وأضافت أن الجهات القضائية أصدرت في بعضها “عقوبات الحبس النافذ تتراوح مدتها بين 06 أشهر و18 شهرا حبسا نافذا، مع غرامة مالية وصلت إلى 100 ألف دينار”.

وجاء ذلك في إطار “العديد من المتابعات القضائية التي جرت وفق إجراءات المثول الفوري، شملت 39 شخصا والتحقيق القضائي مع 30 شخصا”.

وكشفت الوزارة أن الضبطية القضائية “تستمر عبر التراب الوطني, في تحرياتها بشأن 86 واقعة مبلغ عنها منسوبة إلى 67 شخصا وآخرين مجهولين”.

ويتعلق مجمل الوقائع موضوع الإجراءات القضائية المذكورة، بـ”التوزيع يوم الانتخاب لوثائق ذات صلة بالحملة الانتخابية، تعكير صفو مكتب التصويت، الدخول بغير حق لمركز التصويت، سرقة أوراق التصويت من مكتب التصويت وتوزيعها خارجه، تقديم هبات نقدية قصد التأثير على تصويت الناخب، تعدد الوكالات، إدخال أوراق التصويت في الصندوق من غير الناخب وغيرها من الأفعال”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • Ramid

    التزوير الكبير يوجد في الغرف المضلمة. ما لم تُستحدث آليات حديثة و عصرية مثل الأنتخاب الإلكتروني، لن تكون هناك مصداقية لكل الانتخابات. لأن التزوير الكبير يقع في أعلى المستويات و على مستوى أصحاب القرار.

  • Imazighen

    حسب اعتقادي كل المكاتب التي لم يحضر فيها مراقبين للحركات والأحزاب السياسية يوجد فيها تزوير، السبب يعود لأن الانتختبات هي انتخابات عائلة وبالتالي الحمية متجذرة في نفوس المجتمع...والافضل هو إعادة الفرز والتحقيق في سجلات الانتخابات...

  • سيف الحجاج

    لا حول ولا قوة الا بالله ... من غشنا فليس منا ، صدق رسول الله عليه افضل وازكى سلام ... الناس طغات والله يسترنا .

  • منير

    لو يتم سجن كل الذين شاركوا في هذه الانتخابات فهذا لن يبرئها من التزوير !