-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
توقع أن يكون القادم أصبع

البروفيسور نافتي: فيروس كورونا سيبقى بيننا لسنوات طويلة

البروفيسور نافتي: فيروس كورونا سيبقى بيننا لسنوات طويلة
ح.م

قال البروفيسور سليم نافتي المختص في طب الأمراض التنفسية، الجمعة، أن فيروس كورونا سيبقى معنا لسنوات طويلة متوقعا أن يكون القادم أصعب.

وأكد البروفيسور في حوار له مع اذاعة سطيف أن السلالات الجديدة التي تتميز بالخطورة و سرعة الانتشار ستجعل الفيروس يبقى لسنوات طويلة.

وصرح نافتي قائلا “لا نحتمل تزايد في عدد الاصابات لأن امكانياتنا الصحية لا تقوى على ذلك” داعيا إلى تطبيق اجراءات ردعية لوقف التراخي.

وأوضح المتحدث ذاته أن الفيروس الذي ظهر في ديسمبر 2019 يختلف عن الفيروس المنتشر حاليا، مؤكدا أن السلالات المتحورة ذكية و تصيب الفئات العمرية الصغيرة أكثر بمعنى الاطفال والشباب.

وعن السلالة الهندية قال البروفيسور أن الصور التي تصلنا من الهند خير دليل أن السلالات الجديدة خطرة للغاية، معتبرا أن الجزائر ستواجه كارثة صحية في حال انتشارها هذه السلالة.

وفي هذا الصدد دعا إلى التعامل مع الوافدين من الخارج بأكثر صرامة وحزم، وكذا اخضاعهم  للحجر الصحي  والتحاليل الدورية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • خليفة

    و هل هذا البروفسور يعلم الغيب حتى يدعي ان الفيروس يبقى معنا لسنوات ؟ ما هذه الاحكام الجزافية عن مستقبل لم ياتي بعد ؟ ام هو مجرد تخويف للشعب الجزائري؟ لقد ادعى بعض الفلكيين من قبل اننا مقبلون على جفاف و قلة في الامطار ،نظرا للمد الحراري الذي يجتاح كوب الارض ،و لكن رحمة الله كانت اصدق من كذب البشر ،حيث تهاطلت امطار غزيرة على المستوى الوطني حتى فاضت الانهار و امتلاءت السدود،يجب ان نبحث جيدا في ما بين ايدينا حتى نجد له الحلول المناسبة عوض ان نحكم على الغيب.

  • مراد

    ونحن مقبلون على عيد الفطر المبارك !!!!!! تعرفوا غير المناسبات الدينية باش تمسحوا الموس فيهم، بصح جامي قلتوا بلي الأسواق المفتوحة وخاصة تجمعات الأفلان والأرند، التدافع أمام البريد، المراحيض العمومية المفتوحة هي سبب المرض، تخوفوا فينا . . . اللعبة باينة وكيلكم ربي جامي تقولو كلمة الحق وفيات حوادث المرور والسرطان أكثر من وفيات كورونا