رياضة
الرّابطة تُصرّ على اللّعب بِالنّار

البطولة الوطنية ستبدأ بِالتأجيل فمتى تنتهي؟!

علي بهلولي
  • 603
  • 0

كشفت رابطة الكرة المُحترفة مساء الأحد ، جدول مقابلات الجولة الأولى من عمر بطولة القسم الأوّل ، نسخة 2020-2021.

واللّافت أن مشهد الإفتتاح سيكون مبتورا من مُقابلتَين ، بِسبب شباب بلوزداد ومولودية الجزائر في منافسة رابطة إفريقيا أبطال. حيث تُجرى لقاءات ذهاب الدور التمهيدي ما بين الـ 27 والـ 29 من نوفمبر الحالي.

العالم الذي تم عرضه ، والذي تم عرضه ، رابطة الرّجم ، ورمزه ، ودوار ، مع بقية الجولات ، عِلما أن ماراطون للموسم الحالي طويل وشاق ، حيث يضمّ 38 جولة من 30 ، ناهيك عن استمرار علامات كورونا ، وامكانية تأجيل بعض المقابلات. هذا بِصرف النظر عن لقاءات كأس الجمهورية ، ورابطة أبطال إفريقيا ، وكأس “الكاف” ، ومحطّات الوطني الجزائري.

وكان مسؤولو الفاف والرّابطة ، ورؤساء رؤساء الأندية ، وكانوا قادرين على تنظيم بطولة بـ 38 جولة ، وطرحوا حلّا فحواه امكانية الإستنجاد بِلاعبي الفئات الصغرى خاصّة الأواسط ، تفاديا لِتأجيل المقابلات. لعبة ستكون ناقصة! فيما طالبت بعض الفرق بِإقامة بطولة بِفوجَين ، تفاديا لِموسم طويل ، لكن المُناسب رُفض.

وسينقل التلفزيون العمومي الجزائري لقاءات مباشرة ، كما تُبيّنه اللائحة.

للإشارة ، فان الفاف أوقفت بطولة الموسم السابع ، مارس المُنصرم عند الجولة الـ 22 ، بِسبب تفشّي جائحة “كورونا”. وقامت بعدها بِتحديد صاحب اللّقب (شباب بلوزداد) ، وإلغاء الهبوط (نجم مقرة ، نصر حسين داي ، اتحاد بسكرة) ، وترسيم صعود 4 أندية (أولمبي المدية وشبيبة سكيك ووداد تلمسان وسريع غليزان).

وتشكّل برنامج مقابلات الجولة الأولى على النّحو ، التالي مع تنظيم المقابلات بِملاعب ، أوّلا ، وبِمدرّجات شاغرة ، بِسبب الظّرف الصحّي:

الجمعة الـ 27 من نوفمبر الحالي:

ش.قسنطينة – و.تلمسان ( سا: 14.30 )

ن.حسين دايم.وهران ( سا: 14.30 )

س.غليزانن.البارادو ( سا: 15.00 ) مقابلة مُتلفزة

ش.القبائلأ.البرج ( سا: 16.00 ) مقابلة مُتلفزة

السبت الـ 28 من نوفمبر الحالي:

أ.المديةش.الساورة ( سا: 14.30 )

ن.مقرةج.الشلف ( سا: 14.30 )

ا.بسكرةش.سكيكدة ( سا: 15.00 ) مقابلة مُتلفزة

ا.العاصمةو.سطيف ( سا: 16،00 ) مقابلة متلفزة

ا.سيدي بلعباسمولودية الجزائر (تأجّلت إلى تاريخ لاحق)

أ.عين مليلةش.بلوزداد (تأجّلت إلى تاريخ لاحق)

مقالات ذات صلة