-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
قال إنه اصطدم بالواقع الحقيقي للكرة المحلية.. توفيق قريشي يؤكد:

“البلاطوهات” تختلف عن الميادين يا ماجر.. وأين هو برنامج اللعب في أدغال إفريقيا؟”

سليم دريس
  • 4719
  • 8
“البلاطوهات” تختلف عن الميادين يا ماجر.. وأين هو برنامج اللعب في أدغال إفريقيا؟”
ح.م

قال المدير الفني الوطني السابق، توفيق قريشي، إن مدرب “الخضر” رابح ماجر، اصطدم بالواقع الحقيقي للكرة الجزائرية من خلال المنتخب المحلي، عقب الخسارة أمام المنتخب السعودي وديا الخميس الفارط بثنائية نظيفة في إسبانيا، حيث اعتبر قريشي أن اللاعبين المحليين لا يملكون مستوى للتواجد ضمن تشكيلة المنتخب الأول، مقارنة بما كان يعتقده ماجر في وقت سابق، لما كان محللا في “بلاطوهات” إحدى القنوات الخاصة.
يشار أن المنتخب السعودي الذي هزم المنتخب الوطني في إسبانيا وديا الخميس، واجه “الخضر” بتشكيلة من اللاعبين ينشطون في الدوري السعودي، وسيمثلون منتخب بلادهم في كأس العالم بعد شهر في روسيا، وهو الأمر الذي يطرح عديد التساؤلات بخصوص مستوى البطولة الوطنية.
غير أن قريشي برأ اللاعب المحلي من النتيجة التي آل إليها في الوقت الراهن، مؤكدا أن انعدام العمل القاعدي على مستوى الأندية جر الكرة الجزائرية إلى ما لا يحمد عقباه حاليا، حيث قال المدرب السابق لنصر حسين داي في تدخل له عبر أمواج الإذاعة الوطنية السبت “ماجر في ودية السعودية الأخيرة اصطدم حقيقة بالواقع المرير للكرة الجزائرية، وتيقن أن اللاعب المحلي لا يملك المستوى لضمان مكانة ضمن المنتخب الأول، بعد ما كان يتغنى به سابقا، علما أنه كان يحمل مشروعا ثريا لتكوين المنتخب الوطني من خلال الاعتماد على عناصر تنشط في الرابطة المحترفة الأولى “موبيليس”، غير أن الواقع أثبت لماجر عكس ذلك، لأن اللاعب المحلي لا يملك المستوى للتواجد في المنتخب الوطني “أ”، والذنب ليس ذنبه، لأن العمل القاعدي غير متوفر في مختلف الأصناف في بلادنا وهذا هو المشكل”، قبل أن يضيف “أذكر أن ماجر لما كان محللا كان من الداعين لبرمجة مباريات لـ”الخضر” في أدغال إفريقيا من أجل تأقلم اللاعبين وبالخصوص المحترفين منهم والمناخ السائد في القارة الإفريقية قبل خوض “الكان”، وهذا ما لم نشاهده حتى الآن مع ماجر”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
8
  • houhou

    M. Madjer paraît-il qu'il est toujours scotché à sa tallonade des années 80 et qu'il se permet tout, même le droit de détruire l'équipe nationale après 15 années de disette et de manque de formation. Basta, laissez ce patrimoine à ceux qui savent le mener à bon port. Il n'appartient à quiconque de le mettre en péril.

  • محمد

    ماجر حياته أغلبها في الميادين يا توفيق قريشي. لاتنسى ذلك. وإذا لم نجرب اللاعبين المحليين في المباريات الودية فمتى نجربهم ؟ وإلى متى تبقى فرنسا تزودنا باللاعبين ؟ .وماذا إن تغيرت قوانينهم أو أصبحت هناك ضغوط أكثر على المحترفين ليختارو فرنسا أو غيرها ..وماذا إن لم نجد لاعبين في مراكز معينة ؟ هناك فرق بين التخطيط للمدى القريب (يشكرني الناس في وقتي وبعدي الطوفان) أو مايسمى بعقلية البريكولاج ...وبين من يصبر ويخطط للمدى البعيد.

  • pauvre messaoud de djelfa

    a chaque critique a MADJER on trouve ce MESSAOUD de DJELFA son avocat gratuit qui le défend , pauvre ce MESSAOUD t'es dans un coin pommé de l’Algérie , une petite bled loin d’Alger même plus qu’Alger si MADJER est au courant que tu le défends il vient te voir a DJELFA et il t'offre un peut d'argent de son salaire 700 millions de centimes qui la touche a chaque fin de mois sans rien faire , PAUVRE MESSAOUD , ton MADJER ne connait pas DJELFA , il connait ALLO PORTO

  • Hocine

    Wenta Wach d’art fiha
    Yak kount tjib ghir oulad l3assima outgoullak farik watani asaghar
    Yakhi libya fi Harv ou rabhatak

  • أحمد مايسوطيش

    إلى المسعود الجلفة: عن أي مونديال تتكلم؟؟؟؟ فهذا الطاقم الفني سيبقى على قلوبنا إلى غاية 2019 و بطولة إفريقيا أما كاس العالم فسيشاهدونه مثلنا على التلفزيون!!!!

  • abdel

    Hadhou les responsables sportifs Algériens ne sont bons que sur les tables avec les fourchettes oukach mission lalkharadj pour les cadeaux à leur famille faqate.

  • المسعود الجلفة

    مدير الفرق الوطنية سابقا لم يفلح حتي في وضع برنامج للفريق الوطني للأشبال
    . وضيع علي الجزائر سنوات عديدة كان من المفروض أن يؤسس فيها للمنتخبات الوطنية لمختلف الفيئات العمرية
    لكن اقتصرت مهمته الاشراف علي تسليم شهادات التدريب في اللقاءات الصورية وبطرق فوضوية
    و خسارة لقاء ودي لمجموعة من اللاعبين لم يلعبوا أبدا مع بعضهم من قبل . ومع لاعبين هدفهم التواجد في القائمة النهائية الذاهبة للمونديال الروسي . لا يمكن ان يكون مقياس حقيقي لفشل المدرب والاعب المحلي في خرجة أولي
    وعيب أن نقول من بين 32 نادي في الرابطتين الاولي والثانية حوالي ( 800 لاعب ) لا يوجد لاعب محلي قادر علي حمل الالوان

  • Tadj dine

    ترقبوا انتحار ماجر في القريب العاجل لكثرة الضغوط و الغرور الذي بداخله.