الجزائر
المعنيون يطالبون بدورة ثانية

“التأخر” يقصي 72 مترشحا بمركز واحد للبكالوريا!

نورين عمارة
  • 826
  • 4
أرشيف

أقصى رئيس مركز ثانوية حسين النعاس ببلدية دار الشيوخ شرق الجلفة، 72 ممتحنا لشهادة البكالوريا بسبب التأخر، ونظم المقصون الأحرار لشهادة البكالوريا شعبة آداب وفلسفة، وقفات احتجاجية أمام المركز مؤكدين للشروق، أنهم قادمون من بلديات بعيدة عن المركز، حيث يوجد ممتحنون، يقطنون في مناطق تبعد بـ150 كيلومتر عن المركز.

وهو ما اضطرهم إلى اللجوء إلى إقامة بدار الشيوخ. وأضاف المحتجون إلى أنهم اجتازوا امتحان الفترة الصباحية، وعادوا إلى الإقامة، التي غادروها مساء لاجتياز الامتحان، على متن حافلة مخصصة لهذا الغرض، حيث وصلوا قبل الموعد المحدد بدقائق، لكنهم فوجئوا بأبواب المركز موصدة في وجوههم، فكان الإقصاء مصيرهم، رغم عدم دخول الوقت الرسمي للامتحان، ومن دون مراعاة عدم معرفتهم بدروب المنطقة، ما جعلهم يرون الإجراء المتخذ في حقهم غير مبرر.

ونظم المعنيون أمس، وقفة احتجاجية، أمام مركز الامتحان، من أجل المطالبة بفتح تحقيق في ظروف هذا الإقصاء، لاسيما مع عددهم الكبير. وطالب المقصون وزارة التربية بإيجاد حل عاجل لهم، معتبرين أنفسهم ضحية لرئيس المركز الذي أقصى مجموعة كبيرة من المترشحين “دفعة واحدة” ما عدوه أمرا غير منطقي. ولفت المعنيون أنهم كانوا في عهدة متطوعين تكفلوا بإيوائهم وإطعامهم ونقلهم، وتركوا لهم مسؤولية كل ما يمت بنقلهم إلى المركز. ليخلصوا إلى المطالبة بتنظيم دورة ثانية من الامتحانات للمقصين “بغير وجه حق”.

مقالات ذات صلة