العالم

التحالف الدولي يشن غارات جديدة على مواقع تنظيم “داعش” في “عين العرب”

الشروق أونلاين
  • 1581
  • 7
ح.م

شنت طائرات التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة ،الثلاثاء، غارات جديدة على مواقع تنظيم “الدولة الإسلامية” جنوبي غرب مدينة “عين العرب” السورية، والتي يحاول التنظيم المتطرف السيطرة عليها لأهميتها الإستراتيجية وللتحكم بالشريط الحدودي الطويل والواسع مع تركيا.

قامت طائرات تابعة للائتلاف الذي تقوده الولايات المتحدة صباح الثلاثاء، بشن غارات جديدة على مواقع لتنظيم “الدولة الإسلامية” جنوبي غرب مدينة عين العرب السورية (كوباني بالكردية) المحاذية لتركيا، على ما أفادت صحفية متواجدة على الحدود.

وشوهد على الفور عمودان من الدخان الكثيف يتصاعدان من الموقعين المستهدفين في المدينة الكردية. وكان علم كردي لا يزال مرفوعا صباح الثلاثاء ،فوق سطح مبنى في وسط المدينة، بحسب شهود.

وتواصلت المعارك صباح الثلاثاء بين المقاتلين الأكراد وتنظيم “الدولة الإسلامية” وقد امتدت لتشمل جنوب وغرب المدينة غداة سيطرة الجهاديين على ثلاثة أحياء في شرقها.

وقال مسؤول محلي في مدينة سروج أقرب المدن التركية إلى كوباني إن حوالي 700 شخص عبروا الحدود للجوء إلى تركيا خلال الليل وبينهم مدنيون ومقاتلون من وحدات حماية الشعب، أكبر ميليشيا كردية سورية.

وكان مدير “المرصد السوري لحقوق الإنسان” رامي عبد الرحمن وأحد الناشطين من المدينة أكدا شن التحالف الدولي خلال الليل غارات على الجانب الشرقي للمدينة الحدودية مع تركيا وعلى أطرافها الجنوبية الغربية حيث قتل، بحسب المرصد، 34 مقاتلا من تنظيم “الدولة الإسلامية” و16 مقاتلا كرديا.

مقالات ذات صلة