رياضة
الربورتاج يشارك فيه أكثر من 15 شخصية إعلامية ورياضية..

التحليل الرياضي في الجزائر “احتراف أم انحراف”.. سهرة الأربعاء على “الشروق نيوز”!

حسام الدين فضيل
  • 2496
  • 5
ح.م
إيمان جنادي

ضمن سلسلة الربورتاجات المطولة التي تعرضها، تسلط قناة “الشروق نيوز” الضوء هذه المرة على التجاوزات الخطيرة التي باتت تعرفها بعض البرامج التلفزيونية الرياضية في الجزائر وانعكاساتها على واقع كرة القدم، من خلال ربورتاج سيتعرف فيه المشاهد على وظيفة المحلل الرياضي وما الحدود المهنية والأخلاقية التي يجب أن يلتزم بها.
وقامت معدة العمل الزميلة إيمان جنادي، بالمقارنة بين المحلل الرياضي المحلي والأجنبي بمشاركة العديد من الفاعلين في كرة القدم على رأسهم رئيس “الفاف” خير الدين زطشي، وكذا رؤساء أندية على غرار حسان حمّار وعبد الحكيم سرار، ولاعبين سابقين.. طارق غول، عبد الحفيظ تسفاوت، فضيل دوب، إلى جانب مجموعة من الإعلاميين المعروفين يتقدمهم قادة بن عمار، ياسين معلومي، رضا عباس، كمال مهدي.
كما يبرز الموضوع درجة العنف واللامسؤولية التي وصل إليها بعض المحللين على القنوات الوطنية، الذين حولوا البلاطوهات التلفزيونية إلى ما يشبه مقاهي عمومية حضر فيها السب والشتم وإهانة الأشخاص وغاب النقاش الفعال الهادف. التحليل الرياضي في الجزائر ..”احتراف أم انحراف”، يأتيكم سهرة الأربعاء الساعة 22.05 مساء على شاشة “الشروق نيوز”.

مقالات ذات صلة