رياضة
لا أحد من شبيبة القبائل سيرافق جثمانه‮ ‬إلى الكاميرون

التشريح يكشف.. أداة حادة وقاطعة قتلت إيبوسي

الشروق أونلاين
  • 29673
  • 69
ح م

أكدت نيابة وكيل الجمهورية لمحكمة تيزي وزو، أن مقتل المهاجم الكاميروني في صفوف شبيبة القبائل، السبت الماضي عقب مواجهة فريقه بالضيف اتحاد العاصمة، كان بواسطة ألة حادة سببت له نزيفا داخليا، لكن دون أن يتم الكشف عن نوع الآلة الحادة، إن كانت حجارة أو شمروخا ناريا أطلق عليه مثلما تداول منذ ساعة الحادثة.

  وأفاد بيان لنيابة الجمهورية لدى محكمة تيزي وزو، الاثنين، استنادا للنتائج الأولية لعملية التشريح التي قام بها الطبيب الشرعي “أن وفاة لاعب شبيبة القبائل الكامروني ألبيرت إيبوسي، كانت ناجمة عن إصابة بأداة حادة تسببت في نزيف داخلي”.

 وذكر البيان “أن وكيل الجمهورية لدى ذات الهيئة القضائية الذي تم تبليغه يوم 23 أوت من قبل الشرطة القضائية بوفاة اللاعب قد “أمر بفتح تحقيق و أعطى لها تعليمات باستعمال جميع الوسائل القانونية على غرار التسجيلات السمعية البصرية من اجل تحديد المتهم أو المتهمين و إحالتهم على العدالة”. مؤكدا  أن “وكيل الجمهورية قد أعطى تعليماته للشرطة القضائية بإجراء تحقيق حول الظروف التي مكنت المتهمين من حيازة حجارة أو أي أداة أخرى و قذفها على اللاعبين”.

 من جهة أخرى، علمت الشروق من بعض المقربين من رئيس شبيبة القبائل محند الشريف حناشي، بأن لا أحد من الفريق، لا رئيس النادي ولا أي مسير أو لاعب سيرافق اللاعب ألبيرت إيبوسي إلى الكاميرون، والذي سينقل جثمانه هذا الأربعاء إلى باريس في رحلة عادية من الجزائر عبر الخطوط الجوية الجزائرية، على أن يبيت ليلة بالعاصمة الفرنسية (وفق القوانين المعمول بها)، قبل استكمال السفرية إلى الكاميرون عبر رحلة تابعة للخطوط الجوية الفرنسية.

وحسب نفس المصدر، فإن أطرافا تكون نصحت رئيس شبيبة القبائل محند شريف حناشي بعدم التنقل رفقة مهاجمه إلى الكاميرون، وهذا خوفا من ردود الفعل التي قد تترتب من طرف عائلة الفقيد وأصدقائه أو محبيه في الكاميرون بسبب وفاته التراجيدية إثر تعرضه للاعتداء من خلال الرشق بالحجارة من طرف المناصرين من المدرجات.

 شقيقه رفقة مناجيره فقط سيرافقانه من باريس إلى الكاميرون

 وكشف مصدرنا، بأن جثمان الفقيد إيبوسي، سيجد في استقباله بالعاصمة الفرنسية باريس، شقيقه رفقة وكيل أعماله، اللذين سيرافقانه في الرحلة التي ستنطلق يوم الخميس من باريس إلى العاصمة ياوندي بالكاميرون، ثم من هناك يتم نقله إلى مسقط رأسه بإحدى القرى بمدينة دوالا، أين ستتم مراسيم الجنازة المقررة يوم الجمعة المقبل.

 ريال كان يريد مرافقة حناشي إلى الكاميرون

 وأكد لنا مصدرنا بأن قائد الفريق المدافع الدولي علي ريال، الذي ما يزال متأثرا كثيرا بوفاة إيبوسي، كان يريد مرافقة جثمان زميله رفقة رئيسه حناشي إلى الكاميرون، وهذا من أجل تقديم تعازيه الشخصية وتعازي جميع اللاعبين إلى عائلة اللاعب.

 عائلته ستصل إلى الجزائر الثلاثاء

 من جهة أخرى، علمت الشروق اليومي أن عائلة إيبوسي ستحل بالجزائر اليوم، وهذا بعد نهاية مراسيم الجنازة، من أجل معرفة أسباب وفاته واستكمال بعض الإجراءات الإدارية اللازمة مع ناديه شبيبة القبائل.

مقالات ذات صلة